لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.

مبادرة مرسم ارت اكاديمي
مشاركة:Jehad Hasan

كتب: ابراهيم علي – من سورية

إن المجتمع الذي يعنى بالفن ترقى احاسيسهم السامية وتنهض بالقيم الوجدانية والفكرية وتضفي خصال الحب و الفضيلة والعدل والتآخي والبر بشموليته الواسعة ومبادرة من مجموعة فنانين تشكيلين من سورية
الفنانة رنا لطفي خريجة الفنون الجميلة دمشق
الفنان زياد مرشحة خريج الفنون حلب
الفنان المشرف والاداري في المركز محمد زيدان
الفنانة التشكيلية صبا عزيزي مدرسة
حيث تقوم المبادرة بتعليم الفن و رعاية المواهب الشابة وفق اسس ومناهج اكاديمية.عالمية
هذه المبادرة التطوعية الوحيدة الخاصة بالمجان في مدينة /حلب/ تهدف الى الاسهام بشكل مباشر في بناء جيل قادر على العطاء بلغة فنية لتعزيز الوعي الفني الجمالي.واوضح الفنان: محمد زيدان يتم تدريب المواهب بدورات متميزة واستغلال اوقات فراغهم وذلك بتطوير مواهبهم من خلال التكوينات الاساسية . .واشار الفنان بان مركز ارت اكاديمي يستقبل الطلاب وتشجيع المشاركين وينمي فيهم القدرات بالرسم والمران للكتلة والمنظور والفراغ .وفي مرحلة لاحقة سيقام معرص خاص للطلاب. لنشر ثمار ابداعاتهم في الفن التشكيلي.
وعن االفنان زيدان استلامه جائزة افضل عمل في معرض الربيع الشتوي الذي اقيم في خان اسعد باشا بدمشق لعام 2016 وله ستة معارض فردية وهو فنان مثابر.طموح
واوضح الفنان زيدان ان اعماله تعكس المدرسة التعبيرية التجريدية. بقالب حداثي.
وبداية عمل كل فنان تبدء بالواقعية من ثم المراحل المفاهيمية والتي تربط اللوحة بالرؤى الفنية والبعد الفلسفي وطروحات تقنية جديدة.
وعن سر نجاح اللوحة بين الفنان زيدان توظيف الافكار لصالح رؤية جمالية من حيث توافق الشكل والمضمون وهما سر نجاح اللوحة.
وعن تاثر الفنان بالمحيط وعطاءه الفني.اردف قائلا الابداع الفني والفكري بكل اطيافه وليد المعاناة وبمرحلة ما تدخل مرحلة الكمون في المخزون الفكري وتقوم بعدها بنثر. طاقات ابداعيةوصولا لمرحلة رضا الذات اولا .وعن العمل .
فالفنان كما اوضح لاينفذ عمله دون ان يتاثر ويتفاعل مع اي حدث يتاثر نفسيا وروحيا وفكريا و افضل الاشكال ما تتخطاه الى دلالته من فكر اي توظيف الافكار لصالح موضوع يحمل قيم ورؤية جمالية يستمتع بها المتلقي.
الفنان زيدان:فهو مثابر متجدد ونزوعه الدائم نحو البحث والتجريب وهذا مؤشر ايجابي لرفع الذائقة الفنية نحو تقديم لوحته باجمل حله..تعكس ثقافة بصرية تستقطب الانسان العادي كما تستقطب عين الفنان والناقد معا .

لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.