ندعوكم للإشتراك في المسابقة الألمانية الكبرى#سيوي CEWE للتصوير الفوتوغرافي ..- ترجمة وتقديم الفنان#إحسان_ الجيزاني Ihsan Jezany ..- مشاركة:رسول علوان العامري.

قد تكون صورة لـ ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏نص مفاده '‏‎CEWE Photo Award Der weltgrößte Fotowettbewerb geht in die nächste Runde. cewe Photo Award Our world is beautiful Internationaler Fotowettbewerb jedes Foto spendet CEWE 10 cent SOS KINDERDÖRFER WELTWEIT Our world is beautiful zeigen zeigen Sie Ihren Blick auf die Schönheit der Welt‎‏'‏‏
Ihsan Jezany
مسابقة CEWE للتصوير الفوتوغرافي
هي مسابقة فوتوغرافية في المانيا وتعد من اكبر المسابقات عالميا
ارفق اليكم رابط الصفحة وباللغة الانكليزية
https://contest.cewe-photoworld.com/cewephotoaward-2021…
جوائز CEWE
١٠٠٠ جائزة
المجوع الكلي لكل الجواز تقدر بقيمة اكثر من ٢٥٠،٠٠٠ الف يورو .
الجائزة الرئيسية الاولى هي الحصول على رحلة فريدة من نوعها بقيمة ١٥٠٠٠ يورو .. ومعدات تصوير بقيمة ٧٥٠٠ يورو .
ومنتجات صور من CEWE بقيمة ٢٥٠٠ يورو
الفائزون التسعة الاخرون اي من (٢ الى ١٠ ) يحصلون على معدات تصوير قيمة ٥٠٠٠ يورو ومنتجات CEWE بقيمة ٢٥٠٠ يورو .
الفائزون من (١١ الى ٣٠) يحصلون على معدات تصوير بقيمة ٢٥٠٠ يورو ومنتجات صور من CEWE بقيمة ١٠٠٠ يورو .
الفائزون من (٣١ الى ١٠٠) يحصلون على قسيمة من منتجات CEWE بقيمة ١٠٠ يورو .
بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحديد ثلاثة فائزين كل شهر ، بغض النظر عن الفئة والبلد. يحصل كل فائز شهريًا على قسيمة لمنتجات صور CEWE * بقيمة 100 يورو .
وهنالك الصور التي تعجب CEWE اي التي فازت لها احتمال ان تشتريها للصورة من قبل المصور لكي تقوم بطباعتها وبيعها حتى تكون لها الحق في البيع فهذه ايضا قيمة مالية يحصل عليها المصور اضافتا الى الجوائز .
الحكام
تتكون لجنة التحكيم من خبراء وصحفيين ومصورين مشهورين
تولي لجنة التحكيم اهتمامًا خاصًا لجودة الصورة (التركيز ، والتعرض ، والتكوين ، وما إلى ذلك) ومفهوم الصورة فيما يتعلق بموضوع المسابقة. يجب أن يكون الانطباع العام للصورة صحيحًا من اختيار الفئة إلى تصميم الصورة. لكي يتم إدراجك في القائمة المختصرة للصورة المقدمة ، يجب أيضًا مراعات المعايير التالية:
شروط المشاركة
• حجم صورة كبير . ما لا يقل عن 1،080 × 1،080 بكسل.. اي ان الصورة الطولية الجزء الصغير لايقل عن ١٠٨٠ بكسل وكذلك الصورة العرضية الجزء الصغير لايقل عن ١٠٨٠ بكسل .
• صورة واحدة لكل ملف. لا الكولاج.
• لا توجد إطارات أو عناصر رسومية أو تلاعب واضح بالصورة.
• لا توجد عناصر نصية في الصورة. مثل اسم المصور او توقيع المصور أو إخطارات حقوق النشر.
. ويحق لكل مشارك ان يشترك من صورة الى مئة صورة
التقييمات أو التعليقات على موقعنا ليست سوى معلمة في التقييم النهائي ، بحيث يكون للصور التي تحتوي على مساهمات قليلة فرصة للفوز أيضًا.
اخر موعد للمشاركة هو يوم ٣١ / ٥/ ٢٠٢١
محاور المسابقة
الطبيعة ، السفر والثقافات . الناس ، الرياضة ، المناظر الطبيعية ، الحيوانات ، هوايه وترفيه ، البناء الهندسي ،الطبخ والاكل ، التصوير الجوي
خطوات الاشتراك بالمسابقة
اول شيء يجب ان تقوم بالتسجيل
التسجيل موجود في اعلى الصفحة اليمين ب Register اضغط على هذه الكلمة سوف تخرج اليك صفحة التسجيل وجب عليك املاء الاشياء الموجدة في الصفحة .
يجب املاء كل كلمة تحتوي على نجمة هذا مجبر علية .. وبعد ان تنتهي من التسجيل المعلومات في النهاية يوجد حقلين يجب وضع علامة في داخل المربع اي اضغط فقط وجب عليك ان تاشر على هاتين المربعين اي معناهم انك وافقت على كافة الشروط والاحكام
وفي النهاية اضغط على كلمة Submit
ارفق اليكم رابط صفحة التسجيل لكي اسهل عليكم عملية التسجيل
https://contest.cewe-photoworld.com/cewephotoawa…/register
وفي النهاية التسجيل سوف تحصل عن طريق ايميلك يرسلون اليك بانك تستطيع المشاركة لانك سجلة لديهم
وبعدها تذهب وتنقر على كلمة Enter Competition موجودة في اعلى الصفحة واضغط عليها وهي مشاركة الصور سوف تخرج عليك صفحة التي تستطيع من خلالها انزال الصورة
وايضا املاء المعلومات عن الصورة
مثلا اسم الصورة
وصف للصورة
اي فئة من قسم المشاركة مثلا رياضة ، طبيعة ، سفر ووووو فقط اضغط على اي واحدة منهم .
اختار البلد الذي التقطة الصورة فيها
المدينة
فتحة العدسة
نوعية العدسة مثلا نيكون ٧٠ الى ٢٠٠
ايزو مثلا ٤٠٠ ايزو
نوع الكاميرا مثلا نيكون ٥٦٠٠
التعرض الضوئي
فلاش
صنع الكاميرا
متى التقطة الصورة اي الوقت في اي سنة
اي سؤال عليه نجمه حمراء وجب عليك الجواب عليه واما الذي لا يحتوي نجمه تستطيع ان لا تجيب عنه
وفي النهاية ايضا يوجد مربع يجب ان تشير او تضغط عليه اي انك وافقت على شروط واحكام المسابقة وبعدها تقوم بالارسال اي المكتوب بالاحمر وهكذا تعيد العملية على كل صورة ترسلها
ومن حق كل مشارك ان يشارك من صورة واحدة الى مئة صورة
ملاحظات ونصائح مهمه جدا جدا جدا ويجب ان تتبعها .
انا اتكلم عن تجربتي الفوتوغرافي وكيفية حصولي على جوائز عالمية وهي ناتجة عن تجربتي واحاول ان اعطيها اليكم من قلبي لكي تحصلون على الجوائز .. وهذا هو الذي يفرحني ويسعدني وانا ارى اصدقائي وصديقاتي الفوتوغرافيين في المحافل الدولية .
النصيحة الاولى ..اهم شيء على المصور اذا اراد ان يشترك في مسابقة عالمية يجب عليه قبل المشاركة ان ياخذ نظرة على الصور الفائزة في السنين السابقة لكي يعرف ماذا يفكرون وكيف يفكرون الحكام اي الصور التي تجذبهم وتشدهم وهذا مهم جدا
وانا ارفق اليكم رابط المسابقة للصور الفائزة عام ٢٠١٩ لكي تتطلعون عليها حتى تكون لكم فكرة عن المسابقة ولكي تختار الصور التي تريد ان تشارك بها .
https://contest.cewe.de/cewephotoaward/de_de/winners
النصيحة الثانية هي ان لاتشارك بصور صحفية او بورتريه او صور حزينه لان المسابقة CEWE هي شركة لطباعة الصور والاعلانات وطباعة كل الكتب التي تخص التصوير اي انها في النهاية تريد شراء صور من المتسابقين لكي تبيعها اي في النهاية انها مسابقة ربحيه لهم وهذه المسابقات لاتريد صور فيها طابع الحزن والقتل والقهر لان لايوجد من يشتريها .
النصحية الثالثة اتمنى ان لاتشترك بصور كثيرة وهي ليس بالكثرة وانما بالنوعية التي تشترك بها لان كثرة الصور الغير جيدة سوف تعطي انطباع للحكام بانك مصور غير جيد وفي النهايه سوف تخسر كل صورك لان وقت الحكام للصورة اربع ثواني وهذا الوقت لاتجعله يفكر وانت سوف تعطي للحكام صورة سيئة عن صورك بسبب كثرة الصور الغير جيدة التي تشترك بها .. فحاول ان تنتقي الصور الجيدة وتشترك بها .
النصيحة الرابعة الذي يشارك ولم يفوز يجب ان يكون له حافز بان يشارك ثانيتا وثالثتا من اجل الفوز الذي لايفوز لايعني نهايه العالم والشخص الذي يفوز لايعني ان الامر انتهى وحصل علىالجائزة بعدها لم يشارك بالعكس الفوز يجب ان يكون له حافز في المشاركات القادمة .. واتمنى لكم الحظ الافر بالمسابقة.
اخواني وخواتي من يريد لغات اخرى عن المسابقة تستطيع ان تحصل عليها في اسفل الصفحة على يسارها يوجد علم بريطانيا وبجنبه اضغط عليه سوف تحصل على لغات عدة ومنها الالمانية والفرنسية والايطالية والاسبانية وللاسف لا توجد اللغة العربية ولكني انا ترجمتها من الالمانية اليكم الى العربية من اجل ان تشتركون بها .. لاني اعرف بان المغرب العربي كلهم يتكلمون اللغة الفرنسية واعتقد انها سوف تخدمهم .
وانشاء الله بالمستقبل اعمل حلقة كاملة على اليوتوب كيفية تحصل على جائزة عالمية وبعض النصائج واشير بالفديو التوثيقي
اتمنى على المصورين والمصورات ان يشاركوا هذا المنشور من اجل كل المصورين والمصورات ان يشاركوا وهذا يسعدني بان الجميع ان يشاركون بالمحافل الدولية .. الفنان الحقيقي هو من يمد العون للاخرين واتمنى ان تمد العون الى اصدقائكم وصديقاتكم من اجل المشاركة.
واي سؤال لديكم انا حاضر وتدللون
كونوا بخير
اخوكم
احسان الجيزاني /المانيا

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة