يحتفل مهرجان “أوسكار العرب” بنجوم الفن والإعلام العرب بدبي مايو القادم – مشاركة:إبراهيم العسيلي..

صورة عماد خلاف

مهرجان “أوسكار العرب” يحتفل بنجوم الفن والإعلام العرب بدبي مايو القادم

كتب: إبراهيم العسيلي

يتابع الملايين حول العالم العربي الآن أثناء شهر رمضان المبارك الأعمال الفنية المتنوعة من دراما وبرامج تلفزيونية واذاعية ، يليها جرعة فنية أخرى في أيام عيد الفطر المبارك ، لذلك فإن مهرجان ” أوسكار العرب ” والذي سيقام في شهر مايو القادم بإمارة دبي في دولة الامارت العربية المتحدة سيكون تتويجا وتكريما لهؤلاء النجوم في مجال الفن والإعلام الذين بذلوا مجهودا كبيرا طيلة الأشهر الماضية في صناعة الإبداع الفني والعمل على إسعاد الجمهور في كل أنحاء الوطن العربي.

يقول الإعلامي مهند الغزاوي منظم وصاحب فكرة إقامة مهرجان أوسكار العرب سنويا، أنه منذ عام 2015 بدأ يفكر في إقامة مهرجان يكرم المبدعين في أنحاء الوطن العربي بهدف تكريمهم معنويًا نظرا لما يقدموه من اعمال علي مدار العام لها تأثير إيجابي وفعال في المجتمع ويثري الحياة الفنية والفكرية والثقافية.

يشير الغزاوي المهرجان الذي سيقام بإمارة دبي في يوم التاسع عشر من مايو القادم هو الدوره الخامسة بعد دورات كانت الاولي في مدينة طرابلس الليبية، ثم الدورة الثانية والثالثة بدولة تونس، والدورة الرابعة بدولة مصر، وبدأت التكريمات بالمبدعين المحليين لحين بدأت إدارة المهرجان فيما بعد بتوسيع الدائرة لتشمل المبدعين العرب جميعا.

يضيف الغزاوي أن مقدمي مهرجان أوسكار العرب هذا العام هم الإعلامي اللييي أحمد الزائدي والإعلامية التونسية أحلام الفقيه، وسوف يحمل المهرجان هذا العام تكريم عدد مميز من نجوم العالم العربي ومنها وفق تصريحات خاصة أدلى بها مهند الغزاوي لموقع وجريدة اليوم الجديد هو تكريم عدد كبير من الفنانين العرب أصحاب قيمة كبيرة ابرزهم النجمة الكبيرة الفنانة نادية الجندي تقديرا لمشوارها وعطائها الفني الطويل.

مهند الغزاوي مدير مهرجان “أوسكار العرب” لـ”قبل-الأولى”: الدورة الخامسة ستنتظم بدبي.. و نادية الجندي وهيفاء وهبي ومحمد رمضان من بين المكرّمين
by Rim Rim31 مارس 2021 م
تنتظم الدورة الخامسة من مهرجان “أوسكار العرب” يوم 19 ماي القادم، بدبي في موعد جديد لتكريم مجموعة هامّة من الفنانين والمبدعين..
” أوسكار العرب” هو مهرجان معتمد من قبل التجمع العربي ونقابة المهن الموسيقية والمهن المجاورة ومن قبل الهيئة العامة للثقافة الليبية وتنتظم كل دورة منه في بلد عربي…
وفي حديث لـ”قبل-الأولى”، أكّد مهنّد الغزاوي مدير المهرجان أنّه بصدد التحضير للدورة الجديدة مشيرا إلى أنّ المهرجان يبلغ هذه السنة دورته الخامسة التي ستنتظم يوم 19 ماي القادم بفندق “فيرساتشي” بدبي…
وفي السياق ذاته، قال محدّثنا: ” هناك مجموعة من النجوم الذين سيكرمون خلال الدورة القادمة من بينهم الممثلة القديرة نادية الجندي والممثل الكويتي طارق العلي والفنانة اليمنية بلقيس والنجمة اللبنانية هيفاء وهبي والنجم المصري محمد رمضان والإعلامية الكويتية حليمة بولند.. ومن تونس سيتم اختيار الفنانين الذين سيكرمون عن طريق نقابة المهن الموسيقية بقيادة السيد ماهر الهمامي، وستسلّم الجائزة الفخرية للمهرجان للممثلة الليبية خدوجة صبري، وستقدّم الحفل التونسية أحلام الفقيه….”
وللإشارة، فقد انتظمت الدورة الرابعة من مهرجان “أوسكار العرب” في جانفي 2021، بالقاهرة حيث تمّ تكريم عدد من الفنانين من مختلف الدول العربية تحت رعاية وزارة الثقافة الليبية، والاتحاد العربي للثقافة وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
و كان أبرز المكرمين سيدة المسرح سميحة أيوب و القديرة سميرة عبد العزيز و مديحة حمدي و عايدة رياض و مادلين طبر و نضال الشافعي والليبية خدوجة صبري والليبي أحمد السُكني والمخرج إبرام نشأت و منة فضالي كما تم تكريم النجمة اللبنانية رولا سعد…
و كرّم المهرجان أيضا مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري، والفنان اللبناني عاصي الحلاني و النجمة المصريّة حورية فرغلي.
وكانت قد انتظمت الدورة الثالثة من المهرجان الذي كان اسمه سابقا “أوسكار ليبيا ” في سبتمبر 2020، بتونس، للسنة الثانية على التوالي، وذلك بحضور فنانين من تونس وليبيا والوطن العربي.
وقد تمّ اهداء تكريم لروح الفنانة الراحلة منيرة حمدي وآخر لروح الفنان حسن الدهماني وكذلك تكريم عدد من المبدعين من تونس وليبيا ومن الوطن العربي في مجالات الغناء والاعلام والدراما والسينما وغيرها، وسط غياب أغلب نجوم مصر ولبنان وسوريا والخليج العربي نظرا للظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا…

ريم حمزة

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة