الأستاذ المصور المغربي #يونس_ العلوي..يوم قدم عام 2015م .. بدار الحي المزار في ..ورشة من تأطيره..عن أساسيات التصوير الشوئي..

قد تكون صورة لـ ‏‏٢‏ شخصان‏
قد تكون صورة لـ ‏‏١١‏ شخصًا‏قد تكون صورة لـ ‏‏١١‏ شخصًا‏

Rida Bisdaoune Soussi
نادي أبعاد دار الحي المزار
١٠ مايو ٢٠١٥ م ·
ثقافة الصورة : أساسيات التصوير الفوتوغرافي كان عنوان الورشة التي أطرها الأستاذ يونس العلوي بدار الحي المزار يوم السبت 09 ماي 2015 استهل المؤطر ورشته بالحديث عن المعايير الجمالية للصورة، و تحدث فيها عن اختلاف المعايير من زمن ومن مجتمع وحضارة إلى أخرى ، موضحا أن المصور لن يكون ناجحا متى أخذ التصوير كمهنة يتقاضى عليها أجرا ، وأنه لابد أن يكون لدى المصور الموهبة والشغف بالتصوير، محاولا التمييز بدقة حول المصور الهاوي و المحترف .
الورشة قسمت إلى ثلاثة محاور أساسية ، حاول الأستاذ الدمج بينها بشكل مؤثر سلب اهتمام المشاركين . المحور الأول نظري ناقش فيه مفهوم ومبادئ التصوير الضوئي، مستعرضا بعض الكاميرات القديمة مبينا بعدها الجمالي و التقني ، وأجزاءها و أنواع العدسات،. أما الجانب العملي من الورشة فيشمل تطبيقات فتحة العدسة، عمق الميدان، كيفية التحكم في نقاط التركيز في الصورة، تطبيقات سرعة الغالق وأوضاع توازن الضوء الأبيض باعتبارها أدوات يحتاج المصور للتحكم فيها حتى يخرج بأفضل النتائج.
و المحور الأخير تحدث فيه الأستاذ عن تجربته المتميزة في التصوير الضوئي مستعرضا بعض أعماله الجميلة و المبدعة .
أبدع الأستاذ يونس العلوي في إظهار جمالية التصوير الضوئي و جدد في الحضور شغف وحب الصورة و ترك انطباعا متميزا لدى المشاركين في الورشة . — مع ‏‎Youness EL Alaoui‎‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‎Youness EL Alaoui‎‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
قد تكون صورة لـ ‏‏٥‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏‎Youness EL Alaoui‎‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٣‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏‎Youness EL Alaoui‎‏ و‏‎Youness EL Alaoui‎‏‏ و‏أشخاص يبتسمون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏١٨‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏‎Youness EL Alaoui‎‏ و‏‎Youness EL Alaoui‎‏‏ و‏أشخاص يبتسمون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏٢‏ شخصان‏
قد تكون صورة لـ ‏‏٢‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏‎Youness EL Alaoui‎‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏٢‏ شخصان‏

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة