تعرفوا بالصور على مسيرة #عملة_ الدوجكوين Dogecoin ..التي إنطلقت عام 2013م..من مزحة إلى حقيقة تنافس البيتكوين..وهي عملة إيلون ماسك.

عملة Dogecoin ماهو مستقبلها والاستثمار وكيف يتم تعدين دوغ كوين
طريقة شراء عملة الدوج مستقبل عملة الدوج كوين [2021]| سعادة المستثمر
عملة Dagcoin وطريقة شراء داج كوين
عملة الدوجكوين في أفضل حالاته باعتباره عملة بديلة فبراير2021
ومن أشهر العملات الرقمية:
عملة بات الرقمية
العملة الرقمية بوتكوين
عملة فيريتاس الرقمية
عملة MaidSafeCoin الرقمية
عملة آردور الرقمية
عملة OmiseGO الرقمية
دوجكوين
تعددت أسواق المال والبورصة وظهرت الكثير من العملات الرقمية ذات مميزات مختلفة ويمكن لأي فرد الإستثمار والربح منها من خلال الشركات المنتشرة على الإنترنت. ومن بين العملات الرقمية التي نجحت بشكل كبير هي عملة البيتكوين، المونيرو، الإيثريوم وبعض العملات الأخرى. وظهرت منذ فترة قصيرة عملة الدوجكوين (Dogecoin) في أسواق العملات الرقمية. فما هي عملة الدوجكوين وكيف نشأت؟ وكيف يتم تعدينها؟ وماهي مميزاتها؟ هنا سوف نتحدث عن كل شيء يخص عملة الدوجكوين الرقمية، فتابع معنا.
ننصح المستثمرين العرب في تداول العملة الرقمية دوجكوين (Dogecoin) على افضل مواقع الاستثمار من خلال النقر على الرابط!
ما هي عملة الدوجكوين (Dogecoin):
عملة الدوجكوين (Dogecoin) ورمزها XDG هي عبارة عن عملة رقمية تم الإعلان عنها في نهاية عام 2013، وقد ظهرت وشعارها يحمل نوع من أنواع الكلاب لذلك سميت بعملة الكلب الإلكترونية. هذه العملة الرقمية مثلها مثل أي عملة رقمية لا وجود لها على أرض الواقع أي لا يمكن لمسها أو إستخدامها في الأماكن العادية لأنها عملة أفتراضية مفتوحة المصدر غير مركزية تتميز بسرعة إنتاج عالية تفوق كل العملات الأخرى، كما ان هذه العملة لا توجد شركة معينة منتجة لها أو هيئة تنظيمية تقف خلفها، ولكنها نجحت وحجزت لها مكان بين العملات الرقمية الكبرى والرائدة بحيث أصبح من الممكن إستخدامها كأي عملة رقمية للشراء والبيع عبر الإنترنت كما يمكن تحويلها الى عملة تقليدية على أرض الواقع.
تعتبر عملة الدوجكوين (Dogecoin) أيضًا عملة سهلة سلسة في التعامل عن العملات الأكثر سهولة مثل البيتكوين لعديد من الأسباب وأهمها:
جمع البيتكوين أصبح أمر صعب الى حد ما. البيتكوين في حالة إرتفاع متواصل حيث وصل الى 10.000 دولار حاليًا أو أكثر. البيتكوين صعب التعدين في ظل الظروف الحالية.
هذا كله يؤشر لإحتلال العديد من العملات الرقمية محل البيتكوين وعلى رأسهم الدوجكوين وذلك لأن عملة الدوجكوين الافتراضية عملة رخيصة جدًا مقارنة بغيرها من العملات حيث يبلغ سعرها على ما يقارب 2.5 دولار لكل ألف دوجكوين، وكما ان عملة البيتكوين الواحدة تساوي أكثر من 4 ملايين من قطعة الدودجكوين.
وهذا يعني إنه يمكنك الإستثمار فيها دون الحاجة الى رأس مال ضخم كما إن تعدينها سهل ومتاح مقارنة بغيرها من العملات. على الرغم من ذلك تشير المؤشرات والتحليلات الى إرتفاع سعرها في ظرف سنة فقد تصل الى دولار لكل دوجكوين (XDG) وهذا بناء على التحليلات والمؤشرات لسوق تداول رأس المال.
مدى الربح من الدوجكوين (Dogecoin) :
بالنظر الى الأرقام السابقة يمكنك جمع الدوجكوين رغبة في الربح المستقبلي بعد إرتفاع سعرها فمثلًا إذا قمت بشراء 100 ألف قطعة من الدوجكوين ستدفع 250 دولار فقط حاليًا، ثم بعد ذلك قمت ببيعها عندما يكون الدوجكوين وصل الى 1 دولار تكون قد ربحت 100 ألف دولار وهو رقم خيالي عن طريق إستخدام طريقة سهلة فيمكنك جمع هذه العملات عن طريق شرائها أو تعدينها كما يمكنك الحصول عليها عن طريق الحظ من بعض المواقع الشهيرة لربح العملة خلال كل ساعة.
طريقة جمع عملة الدوجكوين (XDG)
لجمع عملة الدوجكوين لا بد من إتخاذ بعض الخطوات الجيدة للوصول الى هذه العملة أو تعدينها أهم هذه الخطوات:
فتح محفظة لجمع عملة الدوجكوين وتعتبر محفظة dogechain أفضل محفظة. نسخ عنوان محفظتك للبدء في تعدين وجمع عملة الدوجكوين. يمكنك إستخدام التطبيق الأمثل وهو free doge coin حيث يقوم بمنح أي عميل واحد دوجكوين كل ساعة عند الدخول إليه وتنفيذ الخطوات وبالتالي فهو التطبيق الأفضل. يوجد العديد من المواقع المتخصصة لعملة الدوجكوين يمكن العمل من خلالها، كما يمكن البحث عن وسيط حيث يوجد الكثيرين من يهتموا بترويج للعملة والإستفادة منها.
ما يميز عملة الدوجكوين عن البيتكوين
تتميز عملة الدوجكوين (XDG) بأنها سريعة الإنتاج وبصفة خاصة في مراحل إنتاجها الأولي فلا تحتاج الى خوادم خاصة لإنتاجها. كما ليس لها حد أقصى للإنتاج فيوجد في السوق حاليًا ما يقارب من 80 بليون عملة منها ولكن تم تحديد إنتاجها سنويًا بما يعادل 5 بليون وحدة. يوجد العديد من المحافظ الإلكترونية التي يمكن إستخدامها لإستقبال العملة وإستثمارها ولكن الأفضل من بينهم الموجود على موقع العملة الرسمي. اما ما يميزها عن البيتكوين:
تعتمد سياسة تعدينها على طرق بسيطة في التعدين كما إنها خوارزميات حل البلوك تعتبر أسهل عن باقي العملات وخاصة البيتكوين. لا تحتاج إلى مركز تنظيمي كما تحتاج عملة البيتكوين. من السهل الحصول على عملة الدوجكوين مقارنًة بعملة البيتكوين وذلك لأنها رخيصة جدًا عن البيتكوين حيث يصل عملة واحدة من البيتكوين الى 4 مليون دوجكوين وهذه نسبة عالية لحد كبير. وقت معالجة بلوك للدوجكوين (دقيقة و3 ثواني) أسرع من البيتكوين (أكثر من ثمانية دقائق).
هل من الممكن تحويل الدوجكوين الى نقود حقيقية؟
من خلال ما سبق يمكن لأي فرد الوصول الى عملة الدوجكوين الإلكترونية لكن من الصعب الوصول الى الدوجكوين كعملة حقيقية وقبل وقت قريب قامت الشركة الكندية (Vault of Satoshi) بإعلان دعمها للعملة مما قد يسهل عملية تحويلها إلى دولارات أمريكية أو أي عملة مصرفية أخرى، وهذا أمر يعتبر مثير للإهتمام إذ أن دعم حكومة معينة لعملة رقمية ما مثل هذه العملة، يعطي العملة مقدار كبير من النجاح ويجعلها تحظى بإهتمام أكبر من قبل المستثمرين وبالتالي يزيد سعرها بشكل كبير ومتسارع.
الخلاصة: من المؤكد أن سعر عملة الدوجكوين الرقيمة (XDG) سيرتفع تبعًا لكل المؤشرات والتحاليل السوقية التي تم نشرها في أسواق العملات الرقمية المتنامية، ولكن هذا الإرتفاع لن يكون بنفس إرتفاع عملة البيتكوين والذي بلغ سعره 10000 دولار تقريبًا. من المؤكد أن عملة الدوجكوين شهدت وسوف تشهد مستقبلًا في إرتفاع نسبي زائد وذلك بسبب إنتاجها الضخم حيث تم إنتاج أكثر من 100 بليون وحدة من العملة.
يرى الخبراء والمحللين أن عملة الدوجكوين هي عملة المستقبل ولها أرباح كبيرة في استثمارها. استثمر بها الآن!

دجكوين
من ويكيبيديا
دوجكوين (بالإنجليزية: dogecoin)‏ هي عملة مشفرة اخترعها مهندسو البرمجيات بيلي ماركوس وجاكسون بالمر ، اللذان قررا إنشاء نظام دفع فوري وممتع وخالي من الرسوم المصرفية التقليدية. تتميز دوجكوين باستخامها لوجه كلب من نوع شيبا اينو كشعار لها . ظهرت لأول مرة في 6 ديسمبر 2013 وسرعان ما أصبح لها مجتمعها الخاص على الإنترنت ، بلغت قيمتها السوقية ما يقارب 70 مليار دولار أمريكي في 16 أبريل 2021.يجب التميز بينها وبين عمله داجكوين (بالإنجليزية:dagcoin ) لأن كثيرا من الناس يعتقدون انهما نفس العملة. من أهم فوارق هذه العملة عن باقي العملات الإلكترونية مثل بيتكوين هي سرعة إنتاجها في المراحل الأولى. ومثلها مثل باقي العملات الرقمية فهي تتداول بشكل كامل عبر الإنترنت من دون وجود فيزيائي لها. و تختلف هذه العملات عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات
عملة دوجكوين تاريخيا
ديسمبر 2013 تم تأسيس العملة من قبل “جاكسون بالمر”.
يونيو 2014 تأسيس مؤسسة Dogecoin لرئاسة العملة.
أبريل 2015 مغادرة جاكسون بالمر مشروع Dogecoin.
يناير 2018 القيمة السوقية للعملة تفوق ملياري دولار.
أدنى قيمة وصلتها العملة (0,000085 دولار) شهر مايو 2015.
أعلى قيمة وصلتها العملة (0,73 دولار) شهر مايو 2021.
** يحمل المبرمج”بيلي ماركوس” الذي ساعد في إخراج مشروع العملة وجعله واقعا لقب “شيباتوشي ناكاموتو” والتي تجمع بين اسم كلب “الشيبا” وبين مؤسس البيتكوين “ساتوشي ناكاموتو”.
مميزات وعيوب عملة دوجكوين الرقمية
المميزات:
السرعة والتكلفة: تتميز معاملات الدوجي كوين بالسرعة والرسوم المنخفضة.
المجتمع: أحد أهم مميزات عملة Dogecoin أن لها مجتمع نشط إذ لديها أكثر من 100 ألف عضو في Reddit.
الأعمال الخيرية: ساهم مجتمع عملة Dogecoin في العديد من الأعمال الخيرية كجمع مبلغ 25 ألف دولار للفريق الجامايكي ليتمكن من المشاركة في أولمبياد 2014 كما تعاونوا مع أحد الجمعيات لتوصيل المياه النظيفة للآلاف من الناس في كينيا.
القابلية للتعدين: عملة Dogecoin قابلة للتعدين، تعمل بخوارزمية إثبات العمل، سبق وطرحنا موضوع حول كيفية تعدين العملة (كيفية الدوغ كوين (DogeCoin))
العيوب:
السقف الغير محدود للعملة ما يجعل قيمة الرمز الواحد منها منخفض للغاية.
عملية التعدين منها غير مربحة جدا بحكم قيمة العملة وأدائها في السوق.
طريقة طرح العملة وحمله لصورة ميم قد يبدو للكثير أنه مشروع ساخر وليس مشروع حقيقي.
توفر العرض وانخفاض السعر بذلك نقص الاقبال الاستثماري على العملة.
بطء التحديثات والتطوير على مشروع العملة.
لتقليدية.

من "مزحة" إلى عملة تكاد تكسح البيتكوين.. ما هي الدوجكوين؟

بدأت كمزحة.. لماذا الصعود الكبير لعملة “دوجكوين”؟
l 19 أبريل 2021 م
عبد الحليم حفينة – القاهرة – سكاي نيوز عربية
حققت عملة دوجكوين نموًا قُدر بـ 310.93 بالمئة خلال آخر أسبوع
بدأت عملة “دوجكوين” تشق طريقها وسط سوق العملات الرقمية العالمي، لتحتل المرتبة رقم 6 بين أفضل 10 عملات مشفرة، بحسب موقع كوين ماركت كاب المتخصص في تحليل هذا النوع من العملات.
وحققت عملة دوجكوين نموًا قُدر بـ 310.93 بالمئة خلال آخر أسبوع، في حين بلغت قيمة الوحدة منها حوالي 30 سنت، بعدما كانت لا تتجاوز سنتًا واحدًا حتى وقت قريب.
في حين وصلت القيمة السوقية لعملة دوجكوين إلى قرابة 40 مليار دولار، من أصل نحو 2 تريليون دولار هي القيمة السوقية لـ 9.267 عملة مشفرة موجودة في العالم.
وأنشئت العملة في عام 2013 من قبل مهندسي البرمجيات بيلي ماركوس وجاكسون بالمر، بهدف السخرية من سوق العملات الرقمية، واعتبرها كثيرون حينها “البديل الكوميدي” لعملة بيتكوين، وقد تم تسميتها على اسم كاريكاتير ساخر يعرف باسم (ميم).
وفي فبراير الماضي بدأت العملة تصعد، بعد تدوينة ترحيبية بالعملة الجديدة كتبها الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، على حسابه بموقع تويتر حينها ارتفعت العملة بقيمة نحو 50 بالمئة.
العملات الرقمية …خطورة الإفلاس مقابل الثراء السريع.
أسباب الصعود الأخيرة
من جهته يعزو الخبير الاقتصادي أحمد معطي أسباب الصعود الأخيرة للعملة الرقمية، إلى طرح بورصة العملات الافتراضية شركة كوينباس للاكتتاب العام في بورصة ناسداك بالولايات المتحدة، الأربعاء الماضي، لتصل في فترة وجيزة إلى 100 مليار دولار.
ويضيف معطي لموقع “سكاي نيوز عربية” أن طرح بورصة العملات الافتراضية في البورصة، ساعد على رفع قيمة جميع العملات الافتراضية بما فيها دوجكوين، نظرًا لأن هذه الخطوة بعثت بشعور طمأنينة لدى المستثمرين.
ويشير الخبير الاقتصادي إلى أن عملة دوجكوين كانت عديمة القيمة، للدرجة التي كانت معها توزع كهدايا على المنصات، مؤكدًا أن أسباب صعودها الأخيرة ترجع بالأساس إلى أن تدوينة إيلون ماسك، ومجموعات منصة ريديت، حيث لاقت العملة تفاعلًا واسعًا عليها.
ويتابع: “هذه العملة غير مفهومة وليس لها أي معالم محددة مثل أي عملة رقمية أخرى، إذ أنها لا تمتلك سقف محدود لعدد وحداتها مثل بيتكوين التي حددت عدد وحداتها بـ 21 مليون، كما أنها لا تمتلك مشروع أو هدف محدد”.
ويشدد معطي على أن العملات الافتراضية بشكل عام لا تتمتع بأي شكل من أشكال الحماية القانونية أو التنافسية، نظرًا لأنها تتم في مساحات غير آمنة، وتستخدم في أنشطة وأغراض غير مشروعة، وهو ما دفع البنك المركزي المصري إلى حظر منصات تداول العملات الرقمية في مصر، وكذلك حظر التحويلات المالية بشأنها.
ويختتم الخبير الاقتصادي حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية” بالإشارة إلى أن قواعد التعاملات الاقتصادية واضحة، فعند انخفاض عملة معينة يمكن الوقوف على أسباب الانخفاض، لكن في حالة العملات المشفرة فالأمر يصبح معقد وغير مفهوم بالمرة، ولا يمكننا الوقوف على أسباب اقتصادية.

ما هي عملة الدوجكوين وما هو مستقبلها وما هي طريقة شرائها؟
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – قد تكون اليوم عملة “دوجكوين” العملة المشفرة الأكثر إثارة وغرابة على هذا الكوكب، بقيمة إجمالية للعملة المتداولة تبلغ حوالي 50 مليار دولار.. رقم ليس بسيئ بالنسبة لعملة رقمية بدأت كـ”مزحة” عند إطلاقها.
اليوم، تعد دوجكوين خامس عملة مشفرة من حيث القيمة في السوق، وفقاً لـ”كوين ماركت كاب”، حيث ارتفعت قيمتها هذا العام بأكثر من 6000٪.
وتضاعف سعر عملة دوجكوين مرة أخرى يوم الجمعة بعد أن قام الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون موسك، بالتغريد عنها للمرة الألف. وارتفع الطلب على دوجكوين كثيراً هذا الأسبوع، ما أدى إلى تعطيل نظام تداول العملات المشفرة “روبين هود” لفترة وجيزة.
ما هي دوجكوين؟
مثل جميع العملات المشفرة، تعتبر دوجكوين عملة رقمية يمكن شراؤها وبيعها كاستثمار وإنفاقها مثل المال.
ورغم أن كل عملة مشفرة فريدة من نوعها، إلا أنها تشترك في بعض أوجه التشابه مع نظيراتها، على سبيل المثال، تعتمد التعليمات البرمجية الخاصة بها على البرنامج النصي الخاص باللايتكوين، ولكن، هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين العملتين.
وعلى عكس “بيتكوين”، التي حددت 21 مليون كمبلغ محدود للعملة الرقمية، فإن دوجكوين لديها 129 مليار قطعة نقدية في التداول، وستستمر في إتاحة كتل جديدة من العملات المعدنية للتعدين كل عام. ويعد هذا جزء من السبب في أن قيمة عملة بيتكوين الواحدة حالياً تبلغ حوالي 3 دايمات، في حين تبلغ قيمة بيتكوين حوالي 62 ألف دولار.
ورغم أن العملات المشفرة تكتسب قبولاً أكبر كعملة لشراء السلع، إلا أن دوجكوين ليس لديها الكثير من الاستخدام السائد في العالم الحقيقي، وإنما لديها عدد قليل من الأسواق المتخصصة.
كيف بدأت؟
أطلقت دوجكوين في 6 ديسمبر/ كانون الأول من العام 2013 من قبل مهندسي برمجيات على سبيل المزاح، حيث قام بيلي ماركوس، وهو مبرمج في شركة IBM من بورتلاند بولاية أوريغون، بتمييز عملته المشفرة عن عملة البيتكوين، والتي كانت غارقة في الغموض مع مؤسس مجهول آنذاك وجذبت مجموعة صغيرة ومتخصصة من مجمعيه، بينما أراد ماركوس أن تكون عملته المشفرة متوفرة للجماهير.
وتعاون ماركوس مع جاكسون بالمر، الذي عمل في “أدوبي” لجعل حلمه حقيقة، حيث اشترى بالمر النطاق dogecoin.com، في إشارة إلى ميم “دوج” التي كانت منتشرة عبر الإنترنت في ذلك الوقت، والتي تظهر كلباً من فصيلة “شيبا إينو”. ومنذ ذلك الحين أصبح الكلب شعار عملة “دوجكوين”.
لماذا أصبحت شعبية فجأة؟
رغم أنها بدأت كمزحة مستوحاة من “ميم”، لم تعد دوجكوين اليوم كذلك، إذ ارتفعت شعبيتها بشكل كبير هذا العام، مدعومة جزئياً بالاعتماد السائد لعملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.
ولكن، يعد إيلون موسك الداعم الأول والأكثر بروزاً لدوجكوين، إذ كانت قد تسببت أحد تغريداته الغريبة التي وجهها إلى متابعيه البالغ عددهم 50 مليون شخص برفع قيمة العملة المشفرة. وهذا ما حدث يوم الجمعة أيضاً عندما نشر موسك تغريدة كتب فيها: “دوج تنبح على القمر”، ونشر صورة للوحة للفنان الإسباني جوان ميرو بعنوان “كلب ينبح على القمر”.
كما ارتفعت دوجكوين أيضاً بعد أن قرر بعض مستخدمي “ريديت” في وقت سابق من هذا العام بدفع قيمتها “إلى القمر”، لترتفع بأكثر من 600٪ في أعقاب تلك الدفعة.
مستقبل سعر عملة الدوجكوين Dogecoin اليوم 2021 - ArabicCrypto.com
الدوجكوين ستصل إلى القمر .. إيلون ماسك يغرد بكذبة أبريل 2021 | أخبار  البيتكوين
Is Dogecoin more than a joke? - Cryptocurrencies - Personal Financial
حقائق عن عملة دوجكوين Dogecoin الكلب المضحك
ثقف عقلك: شرح طريقة جمع عملة الدوجكوين من الألف إلى الياء
افضل موقع لربح عملة الدوجكوين Dogecoin Free • APK 2021 TOP-ANDROID APK 2021  TOP-ANDROID
الدوجكوين عملة إيلون ماسك في بيع عمله الفني حول رموز NFT | أخبار البيتكوين

الدوجكوين عملة إيلون ماسك في بيع عمله الفني حول رموز NFT

عملة «الدوجكوين» تقفز بأكثرمن 7000% منذ بداية العام - جريدة المال

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة