صابورة حديثة لتشغيل مجموعة متنوعة من مصابيح المكتب T8.

ان الصابورة الكهربائية هو جهاز موضوع في سلسلة مع حمولة للحد من كمية تيار في دائرة كهربائية.

2 قطع hid ضئيلة الصابورة الإلكترونية dc 12 فولت 35 واط/55 واط ل زينون h1
ballast electric – شراء ballast electric مع شحن مجاني على AliExpress version

الصابورة الكهربائية Electrical ballast
من ويكيبيديا- Wikipedia

المثال المألوف والمستخدم على نطاق واسع هو الصابورة الاستقرائية المستخدمة في مصابيح فلورسنت للحد من التيار عبر الأنبوب ، والذي قد يرتفع إلى مستوى مدمر بسبب المقاومة التفاضلية السلبية من خاصية الجهد الحالي للأنبوب.

تختلف الكوابح اختلافًا كبيرًا في التعقيد. قد تكون بسيطة مثل ملف المقاوم, اداة الحثأو مكثف (أو مجموعة من هؤلاء) موصلة على التوالي مع المصباح ؛ أو معقدة مثل الكوابح الإلكترونية المستخدمة في مصابيح الفلورسنت المدمجة (المصابيح الفلورية المتضامة) و مصابيح التفريغ عالية الكثافة (مصابيح HID).

الحد الحالي

أ خنق الصابورة (محث) يستخدم في الإضاءة القديمة. هذا المثال مأخوذ من سرير دباغة. يتطلب مفتاح تشغيل (أدناه).

أ بداية المصباح، مطلوب مع بعض كوابح نوع المحرِّض. يربط طرفي المصباح لتسخينهما لمدة ثانية واحدة قبل الإضاءة.

الصابورة الكهربائية هي جهاز يحد من التيار خلال الحمل الكهربائي. غالبًا ما تستخدم هذه عندما يكون الحمل (مثل تفريغ القوس) ينخفض ​​في الجهد الطرفي عندما يزداد التيار من خلال الحمل. إذا كان مثل هذا الجهاز متصلاً بمصدر طاقة ذي جهد ثابت ، فسوف يسحب كمية متزايدة من التيار حتى يتم تدميره أو يتسبب في فشل مصدر الطاقة. لمنع هذا ، يوفر الصابورة إيجابية مقاومة أو مفاعلة يحد من التيار. يوفر الصابورة التشغيل السليم لجهاز المقاومة السلبية عن طريق الحد من التيار.

يمكن أيضًا استخدام الكوابح ببساطة للحد من التيار في دائرة مقاومة موجبة عادية. قبل ظهور اشتعال الحالة الصلبة ، السيارات أنظمة الاشتعال يشتمل عادةً على مقاوم الصابورة لتنظيم الجهد المطبق على نظام الإشعال.

تُستخدم المقاومات المتسلسلة ككوابح للتحكم في التيار من خلال مصابيح LED.

المقاومات

المقاومات الثابتة

للأحمال البسيطة منخفضة الطاقة مثل مصباح نيون أو أ مصباح LED، يشيع استخدام المقاوم الثابت. نظرًا لأن مقاومة مقاوم الصابورة كبيرة ، فإنها تحدد التيار في الدائرة ، حتى في وجهها مقاومة سلبية قدمه مصباح النيون.

كان Ballast أيضًا مكونًا مستخدمًا في النموذج المبكر سيارة المحركات التي خفضت العرض الجهد االكهربى الى نظام الإشعال بعد تشغيل المحرك. يتطلب بدء تشغيل المحرك كمية كبيرة من التيار الكهربائي من البطارية، مما يؤدي إلى انخفاض الجهد بنفس القدر. للسماح بتشغيل المحرك ، تم تصميم نظام الإشعال ليعمل على هذا الجهد المنخفض. ولكن بمجرد بدء تشغيل السيارة وفصل المبدئ ، كان جهد التشغيل العادي مرتفعًا جدًا بالنسبة لنظام الإشعال. لتجنب هذه المشكلة ، تم إدخال مقاوم الصابورة في سلسلة مع نظام الإشعال ، مما أدى إلى فرق جهد تشغيل مختلفين لأنظمة التشغيل والاشتعال.

في بعض الأحيان ، قد يفشل هذا المقاوم الصابور وكان العرض الكلاسيكي لهذا الفشل هو أن المحرك كان يعمل أثناء التدوير (بينما تم تجاوز المقاوم) ولكنه توقف فورًا عند توقف التدوير (وأعيد توصيل المقاوم في الدائرة عبر مفتاح الإشعال). لا تتطلب أنظمة الإشعال الإلكترونية الحديثة (تلك المستخدمة منذ الثمانينيات أو أواخر السبعينيات) مقاومًا للصابورة لأنها مرنة بدرجة كافية للعمل على جهد التدوير المنخفض أو جهد التشغيل العادي.

من الاستخدامات الشائعة الأخرى لمقاوم الصابورة في صناعة السيارات ضبط سرعة مروحة التهوية. الصابورة عبارة عن مقاوم ثابت مع صنابير مركزيتين عادةً ، ويتم استخدام مفتاح محدد سرعة المروحة لتجاوز أجزاء من الصابورة: جميعها للسرعة الكاملة ، ولا شيء لإعداد السرعة المنخفضة. يحدث عطل شائع جدًا عندما يتم تشغيل المروحة باستمرار على إعداد السرعة التالية إلى الكاملة (عادةً 3 من 4). سيؤدي ذلك إلى تشغيل قطعة قصيرة جدًا من ملف المقاوم بتيار مرتفع نسبيًا (حتى 10 أ) ، مما يؤدي في النهاية إلى حرقها. سيؤدي ذلك إلى جعل المروحة غير قادرة على العمل بإعدادات السرعة المنخفضة.

في بعض المعدات الإلكترونية الاستهلاكية ، ولا سيما في أجهزة التلفزيون في عصر الصمامات (أنابيب مفرغة) ، ولكن أيضًا في بعض مشغلات التسجيلات منخفضة التكلفة ، تم توصيل سخانات الأنبوب المفرغ في سلسلة. نظرًا لأن انخفاض الجهد عبر جميع السخانات في السلسلة كان عادةً أقل من جهد التيار الكهربائي الكامل ، كان من الضروري توفير صابورة لإسقاط الجهد الزائد. غالبًا ما يتم استخدام المقاوم لهذا الغرض ، حيث كان رخيصًا ويعمل مع كليهما التيار المتناوب (AC) و التيار المباشر (DC).

المقاومات المتغيرة الذاتية

بعض مقاومات الصابورة لها خاصية الزيادة في مقاومة مع زيادة التيار من خلالها ، وتناقص المقاومة مع انخفاض التيار. من الناحية المادية ، غالبًا ما يتم إنشاء بعض هذه الأجهزة تمامًا مثل المصابيح المتوهجة. مثل ال التنغستن خيوط المصباح المتوهج العادي ، إذا تيار يزداد ، تزداد سخونة مقاوم الصابورة ، وترتفع مقاومته ، ويزداد انخفاض الجهد. إذا تيار ينخفض ​​، يصبح المقاوم الصابورة أكثر برودة ، وتنخفض مقاومته ، و انخفاض الجهد النقصان. لذلك ، يقلل المقاوم الصابورة التغيرات في التيار ، على الرغم من الاختلافات في الجهد المطبق أو التغيرات في بقية الدائرة الكهربائية. تسمى هذه الأجهزة أحيانًا “الحاجزين“واستخدمت في سلسلة دوائر التدفئة من ثلاثينيات إلى ستينيات القرن الماضي AC / DC مذياع وأجهزة استقبال التلفزيون المنزلية.[بحاجة لمصدر]

يمكن أن تؤدي هذه الخاصية إلى تحكم تيار أكثر دقة من مجرد اختيار مقاوم ثابت مناسب. يتم أيضًا تقليل الطاقة المفقودة في الصابورة المقاومة لأن جزءًا أصغر من الطاقة الإجمالية يتم إسقاطه في الصابورة مقارنةً بما قد يكون مطلوبًا مع المقاوم الثابت.

سابقا[متي؟]، منزلي مجففات الملابس أدرجت في بعض الأحيان أ مصباح مبيد للجراثيم في سلسلة مع مصباح وهاج عادي ؛ المصباح المتوهج يعمل كصابورة لمصباح مبيد للجراثيم. كان المصباح الشائع الاستخدام في المنزل في الستينيات في دول 220-240 فولت عبارة عن أنبوب دائري مثقل بواسطة مصباح خيوط عادي يعمل تحت التشغيل. ثقل النفس مصابيح بخار الزئبق دمج خيوط التنجستن العادية داخل الغلاف الكلي للمصباح لتعمل بمثابة الصابورة ، وتكمل المنطقة الحمراء التي تفتقر بخلاف ذلك من طيف الضوء المنتج.

كوابح رد الفعل

أ مصباح الفلورسنت، جهاز ذو مقاومة تفاضلية سلبية.[1][2] أثناء التشغيل ، تؤدي الزيادة في التيار عبر الأنبوب الفلوري إلى انخفاض الجهد عبره. إذا تم توصيل الأنبوب مباشرة بخط الطاقة ، فإن جهد الأنبوب الساقط سيؤدي إلى تدفق المزيد والمزيد من التيار ، حتى يدمر نفسه.[1][3] لمنع ذلك ، يتم توصيل أنابيب الفلورسنت بخط الطاقة من خلال أ الصابورة. الصابورة تضيف إيجابية معاوقة (مقاومة التيار المتردد) للدائرة لمواجهة المقاومة السلبية للأنبوب ، مما يحد من التيار.[1]

عدة كوابح مغناطيسية ل مصابيح فلورسنت. الجزء العلوي عبارة عن صابورة سلسلة البدء السريع ذات عامل الطاقة العالية لمصباحين 30-40 واط. الوسط عبارة عن صابورة تسخين مسبق ذات عامل طاقة منخفض لمصباح فردي 30-40 واط بينما الصابورة السفلية عبارة عن محث بسيط يستخدم مع مصباح تسخين مسبق بقدرة 15 وات.

صابورة إشارة مغناطيسية في إطار لافتة من الألومنيوم. كوابح الإشارة هي واجب أثقل من كوابح أخرى لأن درجات الحرارة الخارجية الأكثر برودة تزيد من الطاقة اللازمة لبدء أنبوب الفلورسنت. يتم تحديد حجمها بناءً على طول الأنبوب الإجمالي المستخدم.

بسبب القوة التي ستفقد ، لا تُستخدم المقاومات ككوابح للمصابيح التي يزيد وزنها عن اثنين واط. بدلا من ذلك ، أ مفاعلة يستخدم. قد تكون الخسائر في الصابورة بسبب مقاومتها وخسائر في قلبها المغناطيسي كبيرة ، في حدود 5 إلى 25٪ من الطاقة الكهربائية الداخلة للمصباح. يجب أن تسمح الحسابات العملية لتصميم الإضاءة بخسارة الصابورة في تقدير تكلفة تشغيل تركيبات الإضاءة.

ان اداة الحث شائع جدًا في كوابح تردد الخط لتوفير حالة كهربائية مناسبة لبدء التشغيل والتشغيل لتشغيل مصباح الفلورسنت أو مصباح النيون أو مصباح HID. (بسبب استخدام الحث ، عادة ما تسمى هذه الكوابح كوابح مغناطيسية.) للمحث فائدتان:

  1. مفاعلتها تحد من الطاقة المتاحة للمصباح مع الحد الأدنى من فقدان الطاقة في المحرِّض
  2. ال ارتفاع الجهد يتم إنتاجه عندما يتم قطع التيار عبر المحرِّض بسرعة في بعض الدوائر لضرب القوس في المصباح أولاً.

من عيوب المحرِّض أن التيار ينتقل خارج الطور بالجهد ، مما ينتج عنه تيار فقير عامل القوى. في كوابح أكثر تكلفة ، أ مكثف غالبًا ما يتم إقرانه بالمحث لتصحيح عامل القدرة. في الكوابح التي تتحكم في مصباحين أو أكثر ، تستخدم كوابح تردد الخط عادةً علاقات طور مختلفة بين المصابيح المتعددة. هذا لا يخفف من وميض المصابيح الفردية فحسب ، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على عامل طاقة مرتفع. غالبًا ما تسمى هذه الكوابح تأخر الرصاص كوابح لأن التيار في أحد المصباح يقود طور التيار الكهربائي والتيار في المصباح الآخر يتخلف عن طور التيار الكهربائي.

في معظم كوابح 220-240 فولت ، لا يتم دمج المكثف داخل الصابورة كما هو الحال في كوابح أمريكا الشمالية ، ولكن يتم توصيله بالتوازي أو بالتسلسل مع الصابورة.

في أوروبا ، ومعظم مناطق 220-240 فولت ، يكون جهد الخط كافيًا لبدء تشغيل مصابيح تزيد عن 20 وات بمحث سلسلة. ومع ذلك ، في أمريكا الشمالية واليابان ، قد لا يكون جهد الخط (120 فولت أو 100 فولت على التوالي) كافيًا لبدء تشغيل المصابيح التي تزيد عن 20 واط بمحث سلسلة ، لذلك المحول الذاتي يتم تضمين اللف في الصابورة لزيادة الجهد. تم تصميم المحول التلقائي بما يكفي محاثة التسرب (محاثة ماس كهربائى) بحيث يكون التيار محدودًا بشكل مناسب.

بسبب المحرِّضات والمكثفات الكبيرة التي يجب استخدامها ، تميل كوابح التفاعل التي تعمل بتردد الخط إلى أن تكون كبيرة وثقيلة. وعادة ما تنتج أيضا الصوت الضوضاء (تردد الخط همهمة).

قبل عام 1980 في الولايات المتحدة ، ثنائي الفينيل متعدد الكلورة تم استخدام الزيوت التي أساسها ثنائي الفينيل متعدد الكلور كزيت عازل في العديد من كوابح لتوفير التبريد والعزل الكهربائي (انظر زيت المحولات).

كوابح إلكترونية

يستخدم الصابورة الإلكترونية الحالة الصلبة الدوائر الإلكترونية لتوفير الظروف الكهربائية المناسبة لبدء وتشغيل مصابيح التفريغ. يمكن أن يكون الصابورة الإلكترونية أصغر وأخف وزنًا من الصابورة المغناطيسية ذات التصنيف المماثل. عادة ما يكون الصابورة الإلكترونية أكثر هدوءًا من الصابورة المغناطيسية ، والتي تنتج همهمة تردد الخط عن طريق اهتزاز رقائق المحولات.[4]

غالبًا ما تعتمد الكوابح الإلكترونية على مصدر طاقة بتبديل الوضع طوبولوجيا (SMPS) ، تقوم أولاً بتصحيح طاقة الإدخال ثم تقطيعها بتردد عالٍ. قد تسمح الكوابح الإلكترونية المتقدمة بالتعتيم عبر تعديل عرض النبضة أو عن طريق تغيير التردد إلى قيمة أعلى. كوابح تضم أ متحكم (كوابح رقمية) قد توفر التحكم عن بعد والمراقبة عبر شبكات مثل LonWorks, واجهة الإضاءة الرقمية عنونة (دالي) ، DMX512, واجهة المسلسل الرقمي (DSI) أو تحكم تناظري بسيط باستخدام ملف 0-10 فولت إشارة التحكم في سطوع DC. أنظمة مع التحكم عن بعد في مستوى الضوء عبر أ شبكة لاسلكية متداخلة قدم.[5]

الصابورة الإلكترونية أ مصباح الفلورسنت المدمجة

عادةً ما تزود الكوابح الإلكترونية المصباح بالطاقة بتردد 20000 هرتز أو أعلى ، بدلاً من تردد التيار من 50-60 هرتز؛ هذا يزيل إلى حد كبير تأثير اصطرابي من وميض ، منتج لتردد الخط المرتبط بإضاءة الفلورسنت (انظر الصرع حساس للضوء). يعمل تردد الخرج العالي للصابورة الإلكترونية على تحديث الفوسفور في مصباح الفلورسنت بسرعة كبيرة بحيث لا يوجد وميض محسوس. يتراوح مؤشر الوميض ، المستخدم لقياس تعديل الضوء المحسوس ، من 0.00 إلى 1.00 ، حيث يشير الصفر إلى أدنى احتمال للوميض و 1 يشير إلى أعلى مستوى. المصابيح التي تعمل بالكوابح المغناطيسية لها مؤشر وميض بين 0.04-0.07 بينما الكوابح الرقمية لها مؤشر وميض أقل من 0.01.[6]

نظرًا لأن المزيد من الغاز يظل متأينًا في تيار القوس ، يعمل المصباح عند حوالي 9٪ أعلى فعالية فوق 10 كيلو هرتز تقريبًا. تزداد كفاءة المصباح بشكل حاد عند حوالي 10 كيلو هرتز وتستمر في التحسن حتى 20 كيلو هرتز تقريبًا.[7] تم اختبار تعديلات الصابورة الإلكترونية لأضواء الشوارع الحالية في بعض المقاطعات الكندية حوالي عام 2012 ؛[8] منذ ذلك الحين ، أصبحت عمليات التعديل التحديثي لمصابيح LED أكثر شيوعًا.

مع الكفاءة العالية للصابورة نفسها وفعالية المصباح الأعلى عند التردد العالي ، توفر الكوابح الإلكترونية كفاءة أعلى للنظام لمصابيح الضغط المنخفض مثل مصباح الفلورسنت. بالنسبة لمصابيح التفريغ عالي الكثافة ، لا يوجد تحسين في فعالية المصباح في استخدام التردد العالي ، ولكن بالنسبة لهذه المصابيح ، تكون خسائر الصابورة أقل عند الترددات الأعلى وأيضًا انخفاض استهلاك الضوء ، مما يعني أن المصباح ينتج المزيد من الضوء طوال عمره الافتراضي.[بحاجة لمصدر] بعض أنواع مصابيح HID مثل مصباح هاليد معدني من السيراميك خفضت الموثوقية عند تشغيلها على ترددات عالية في نطاق 20-200 كيلوهرتز؛ بالنسبة لهذه المصابيح ، يتم استخدام محرك تيار منخفض التردد ذو موجة مربعة في الغالب مع تردد في نطاق 100 – 400 هرتز، مع نفس ميزة انخفاض استهلاك الضوء.[بحاجة لمصدر]

تزداد شعبية استخدام الكوابح الإلكترونية في إضاءة التفريغ عالي الكثافة[بحاجة لمصدر]. يمكن لمعظم الكوابح الإلكترونية من الجيل الجديد تشغيل كليهما مصابيح الصوديوم عالية الضغط (HPS) طالما مصابيح هاليد معدنية، مما يقلل من تكاليف مديري المباني الذين يستخدمون كلا النوعين من المصابيح. يعمل الصابورة في البداية كمبدئ للقوس ، مما يوفر دفعة عالية الجهد ، وبعد ذلك ، يعمل كمحدد / منظم للتدفق الكهربائي داخل الدائرة. تعمل الكوابح الإلكترونية أيضًا بشكل أكثر برودة وأخف وزناً من نظيراتها المغناطيسية.[6]

كوابح مصباح الفلورسنت

التسخين

تستخدم هذه التقنية مزيجًا خيوطالكاثود في كل طرف من نهاية المصباح بالاقتران مع مفتاح ميكانيكي أو أوتوماتيكي (ثنائي المعدن أو إلكتروني) يقوم في البداية بتوصيل الخيوط في سلسلة مع الصابورة لتسخينها مسبقًا. عند فصل الخيوط ، يبدأ المصباح نبضة حثي من الصابورة. يوصف هذا النظام بأنه “Preheat” في أمريكا الشمالية و “Switch Start” في المملكة المتحدة ، وليس له وصف محدد في بقية العالم. هذا النظام شائع في دول 200-240 فولت (ولمصابيح 100-120 فولت حتى حوالي 30 واط).

على الرغم من أن النبضة الحثية تزيد من احتمالية بدء تشغيل المصباح عند فتح مفتاح بدء التشغيل ، إلا أنه ليس ضروريًا في الواقع. يمكن أن يكون الصابورة في مثل هذه الأنظمة مقاومة. استخدم عدد من تركيبات المصابيح الفلورية مصباحًا خيطيًا كصابورة في أواخر الخمسينيات وحتى الستينيات. تم تصنيع مصابيح خاصة بجهد 170 فولت و 120 وات. يحتوي المصباح على مشغل حراري مدمج في قاعدة 4 دبابيس. كانت متطلبات الطاقة أكبر بكثير من استخدام الصابورة الحثية (على الرغم من أن التيار المستهلك كان هو نفسه) ، لكن الضوء الأكثر دفئًا من نوع مصباح الصابورة كان مفضلاً غالبًا من قبل المستخدمين خاصة في بيئة منزلية.

كانت كوابح المقاومة هي النوع الوحيد الذي كان يمكن استخدامه عندما كان الإمداد الوحيد المتاح لتشغيل مصباح الفلورسنت هو التيار المستمر. تستخدم هذه التركيبات النوع الحراري للمبتدئين (في الغالب لأنهم قد توقفوا عن الاستخدام قبل فترة طويلة من توهج كاتب تم اختراعه) ، ولكن كان من الممكن تضمين خنق في الدائرة التي كان الغرض الوحيد منها هو توفير نبضة عند فتح مفتاح التشغيل لتحسين البداية. كانت تركيبات التيار المستمر معقدة بسبب الحاجة إلى عكس قطبية الإمداد للأنبوب في كل مرة بدأ فيها. أدى عدم القيام بذلك إلى تقصير كبير في عمر الأنبوب.

بداية فورية

لا تقوم كابح البداية الفوري بتسخين الأقطاب الكهربائية ، وبدلاً من ذلك تستخدم جهدًا عاليًا نسبيًا (600 فولت تقريبًا) لبدء قوس التفريغ. إنه النوع الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة ، ولكنه ينتج أقل عدد من دورات بدء تشغيل المصباح ، حيث تنفجر المواد من سطح الأقطاب الكهربائية الباردة في كل مرة يتم فيها تشغيل المصباح. تعتبر كوابح البدء الفوري هي الأنسب للتطبيقات ذات دورات العمل الطويلة ، حيث لا يتم تشغيل وإيقاف المصابيح بشكل متكرر. على الرغم من أن هذه كانت تستخدم في الغالب في البلدان التي تحتوي على إمدادات رئيسية 100-120 فولت (للمصابيح 40 وات أو أعلى) ، إلا أنها كانت شائعة لفترة وجيزة في البلدان الأخرى لأن المصباح بدأ بدون وميض أنظمة بدء التبديل. كانت الشعبية قصيرة العمر بسبب عمر المصباح القصير.

بداية سريعة

يطبق كابح البداية السريع الجهد ويسخن الكاثودات في وقت واحد. إنه يوفر عمرًا فائقًا للمصباح وعمرًا أطول للدورة ، ولكنه يستخدم طاقة أكبر قليلاً حيث تستمر الأقطاب الكهربائية في كل طرف من نهاية المصباح في استهلاك طاقة التسخين أثناء تشغيل المصباح. مرة أخرى ، على الرغم من الشعبية في البلدان 100-120 فولت للمصابيح 40 واط وما فوق ، يتم استخدام البداية السريعة أحيانًا في بلدان أخرى خاصةً حيث يكون وميض أنظمة بدء التبديل غير مرغوب فيه.

الصابورة عكس الضوء

الصابورة القابلة للتعتيم تشبه إلى حد بعيد صابورة البدء السريع ، ولكن عادةً ما تحتوي على مكثف مدمج لإعطاء a عامل القوى أقرب إلى الوحدة من صابورة البداية السريعة القياسية. أ كوادراك يمكن استخدام خافت الإضاءة من النوع مع كابح خافت ، والذي يحافظ على تيار التسخين بينما يسمح بالتحكم في تيار المصباح. يلزم توصيل مقاوم يبلغ حوالي 10 كيلو أوم بالتوازي مع أنبوب الفلورسنت للسماح بإطلاق موثوق للكوادراك عند مستويات الإضاءة المنخفضة.

بداية مبرمجة

تستخدم في كوابح الفلورسنت الإلكترونية عالية الجودة. يستخدم هذا الصابورة الطاقة للخيوط أولاً ، ويسمح للكاثودات بالتسخين المسبق ثم تطبيق الجهد على المصابيح لتضرب قوسًا. يعمل عمر المصباح عادةً حتى 100،000 دورة تشغيل / إيقاف عند استخدام كوابح بدء مبرمجة. بمجرد البدء ، يتم تقليل جهد الفتيل لزيادة كفاءة التشغيل.

[9] يوفر هذا الكابح أفضل حياة ويبدأ معظمه من المصابيح ، ولذا فهو مفضل للتطبيقات التي تحتوي على دورات طاقة متكررة جدًا مثل غرف فحص الرؤية ودورات المياه المزودة بمفتاح للكشف عن الحركة.

حالة طوارئ

تم تصميم الكابح الإلكتروني المزود ببطارية متكاملة لتوفير إضاءة خروج الطوارئ في حالة انقطاع التيار الكهربائي (عادةً أقل من ساعتين). يمكن استخدامها كبديل لإضاءة الخروج التي تعمل بواسطة مولد كهربائي احتياطي. ومع ذلك ، تتطلب كوابح الطوارئ اختبارًا منتظمًا ولها عمر مفيد يتراوح من 10 إلى 12 عامًا.

هجين

يحتوي الصابورة الهجينة على قلب ولف مغناطيسي محول ومفتاح إلكتروني لـ قطب كهربائي– دائرة التسخين. مثل الصابورة المغناطيسية ، تعمل وحدة هجينة بتردد طاقة خط – 50 هرتز في أوروبا ، على سبيل المثال. هذه الأنواع من الكوابح ، والتي يشار إليها أيضًا باسم كوابح فصل الكاثود، افصل ملف قطب كهربائي-سخن دائرة كهربائية بعد بدء تشغيل المصابيح.

عامل الصابورة ANSI

للحصول على صابورة الإضاءة ، فإن ANSI يستخدم عامل الصابورة في أمريكا الشمالية لمقارنة ناتج الضوء (باللومن) للمصباح الذي يتم تشغيله على الصابورة مقارنة بالمصباح الذي يعمل على الصابورة المرجعية ANSI. يعمل الكابح المرجعي على تشغيل المصباح وفقًا لتصنيف الطاقة الاسمي المحدد من قبل ANSI.[10][11] يجب مراعاة عامل الصابورة في الكوابح العملية تصميم الإضاءة؛ قد يوفر عامل الصابورة المنخفض الطاقة ، لكنه ينتج ضوءًا أقل. مع مصابيح الفلورسنت ، يمكن أن يختلف عامل الصابورة عن القيمة المرجعية 1.0.[12]

الصمام الثلاثي الصابورة

استخدمت أجهزة التلفاز الملون القائمة على الأنبوب المبكر صابورة الصمام الثلاثي، مثل PD500 ، كمثبت تحويلة موازية لـ أنبوب أشعة الكاثود جهد التسارع (CRT) ، للحفاظ على عامل انحراف CRT ثابتًا.

مكون إلكتروني ضوئي الصابورة الكهربائية مصباح بخار الصوديوم واط ، خفيف,  تركيبات الإضاءة, الإلكترونيات png
China Customized Jinye CBB60 Ac Motor Run Capacitor For Washing Machine  50uf 350V Suppliers & Manufacturers - Factory Supply Bulk Jinye CBB60 Ac  Motor Run Capacitor For Washing Machine 50uf 350V - JINYEمصباح ضوئي الصابورة ل eiki LC-NB2UW سائق

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.