ما هو مصراع تأخر الوقت؟
ما هو مصراع تأخر الوقت؟

ما هو مصراع تأخر الوقت؟

لا تدع تأخر مصراع يدمر صورتك

Image

أدلة ودروس نصائح وخدع المفاهيم الرئيسية نصائح للتصوير المحمول

byJo Plumridge

خبير تصوير محترف وكاتب لأماكن التصوير والسفر.

هل سبق لك أن اصطفت الصورة المثالية وقمت بالضغط على الزر فقط حتى تجعل الكاميرا تستجيب ثانية متأخرة؟ لقد كنا جميعا هناك وهذا ما يسمى الوقت تأخر مصراع.

قد يكون وقت تأخر الغالق محبطًا لأن هذا الجزء الثاني من التردد غالباً ما يعني أن الموضوع قد خرج من الإطار أو أن الصورة تصبح ضبابية. إنها مشكلة شائعة في الكاميرات الرقمية المدمجة وكذلك الكاميرات على هاتفك.

ما هو مصراع تأخر الوقت؟

يعني وقت تأخر الغالق ببساطة الوقت الذي تستغرقه عندما تضغط على زر الغالق إلى عندما تسجل الكاميرا الصورة فعليًا. على الرغم من أن فترة تأخر الغالق تكون في كثير من الأحيان أقل من ثانية واحدة ، إلا أن هذه المدة الضئيلة من الوقت يمكن أن تكون كافية لتسبب في خروج الشخص عن الإطار وتسبب فقدان صورة رائعة.

تعاني DSLRs الحديثة بدرجة أقل بكثير من هذه المشكلة ، ولكن في بعض الأحيان يمكن ملاحظة بعض الآثار الضئيلة لوقت التأخير. غالبًا ما تعاني الكاميرات المدمجة ، خاصة تلك غير المكلفة ، من تأخر الغالق.

هناك ثلاثة مكونات مميزة لتأخر الغالق ، مما ينتج عنه مشاكل في الكاميرات البطيئة.

ضبط تلقائي للصورة تأخر

يشير تأخر ضبط تلقائي للصورة إلى مقدار الوقت بين الضغط على زر الغالق لمنتصف المسافة عندما تعثر الكاميرا على قفل ضبط تلقائي للصورة.

يمكن أن يتأثر تأخر ضبط تلقائي للصورة بما يلي:

  • تتأثر الكائنات المتحركة أكثر من غيرها لأن بعض الكاميرات لا يمكنها متابعة الموضوع وإعادة التركيز عليه أثناء تحركه عبر المشهد.
  • في حالات الإضاءة المنخفضة ، قد يكون للصورة التلقائية صعوبة في العثور على كائن للتركيز عليه. تم تصميم حزمة المساعدة الحمراء التي توفرها العديد من الكاميرات للمساعدة في حل هذه المشكلة.
  • بعض الكاميرات ، وخاصة الكاميرات والهواتف المدمجة ، ببساطة لا تتمتع بوظيفة ضبط تلقائي للصورة سريع.

مصراع الإفراج تأخر

يشير تأخر تحرير الغالق إلى مقدار الوقت الذي يستغرقه عندما تضغط بالكامل على زر الغالق – من زر الغالق نصف الضغط بالفعل – إلى وقت تسجيل اللقطة. بمعنى آخر ، إنه مقدار الوقت لتسجيل لقطة تم تركيزها مسبقًا.

لا يوجد الكثير مما يمكنك القيام به لتصحيح هذا لأن بعض الكاميرات هي ببساطة أبطأ في التقاط صورة من غيرها.

مجموع التأخر

يقيس Total Lag مقدار الوقت الذي يستغرقه عندما تضغط بالكامل على زر الغالق – دون أي تركيز مسبق بنصف الضغط – إلى وقت تسجيل الكاميرا للصورة فعليًا.

يمكن ملاحظة ذلك فقط في حالة استخدام الكاميرا في لقطة سريعة ، حيث لا يوجد وقت للضغط على مصراع الكاميرا في منتصف الطريق للتركيز المسبق على الصورة.

كيفية الحد من مصراع المتخلفة

الحد من آثار تأخر الغالق هو شيء يمكنك القيام به مع القليل من الممارسة … على الرغم من أنه أكثر صعوبة بكثير من خلال كاميرا غير مكلفة وإطلاق النار مقارنة بكاميرا العدسة الجميلة القابلة للتبديل.

  1. حاول التصوير في إضاءة جيدة لتقليل تأثيرات تأخر الغالق.
  2. إذا كان لديك موضوع متحرك ، فحاول تصويره أثناء تحركه نحوك ، بدلاً من التصوير أثناء تحرك الموضوع عبر مجال رؤية الكاميرا.
  3. استخدم طريقة التركيز المسبق التي تمت مناقشتها مسبقًا ، عن طريق الضغط على زر الغالق لمنتصف المسافة.
  4. حاول التركيز المسبق على كائن قريب ثابت. إذا كان كائن متحرك قد ينتقل إلى نفس مساحة الكائن الثابت ، فهذه طريقة جيدة لتعيين التركيز مسبقًا.
  5. أخيرًا ، إذا كان لديك خيار التصوير في أوضاع التحكم اليدوي والتركيز اليدوي ، فجربه. هذا سوف يقلل في كثير من الأحيان من آثار تأخر الغالق لأن الكاميرا لا تحتاج إلى التركيز.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.