تعلموا ما هو#التصوير _الحراري..و #كيفية_ تفسير_ الصور_ الحرارية..

كيفية إظهار درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات على  شريط المهام | أحلى هاوم
من السهل استخدام نظام فحص الحمى بالأشعة تحت الحمراء للتصوير الحراري لتقييم  درجة الحرارة الأوليةشرح قوانين الديناميكا الحرارية... - Engineering Magazine | Facebook

تصوير حراري
من ويكيبيديا
التصوير الحراري هو نوع من أنواع التصوير الذي يستعمل الأشعة تحت الحمراء.
آلة التصوير الحراري تكشف الضوء في نطاق الأشعة تحت الحمراء للطيف الكهرومغناطيسي (900-14000 نانومتر تقريبا أو 0.9-14 ميكرومتر) وينتج الصور لذلك الضوء.
وبما أن الأشعة تحت الحمراء تُبعث من جميع الأشياء وفقاً لدرجات حرارتهم، ولذلك استعمال هذا النظام يسمح بالرؤية بدون أي ضوء مرئي. والفرق بينه وبين التصوير بالأشعة تحت الحمراء هو التصوير بكاميرا تستطيع التقاط الاشعه تحت الحمراء كصوره كامله بالإضافة إلى وجود كشاف اشعه تحت الحمراء اما التصوير الحراري فهو التصوير دون وجود كشاف للأشعة تحت الحمراء اي استقبال الاشعه التي ترسلها الاجسام فقط وكلاهما يستخدم النطاق الترددي للأشعة تحت الحمراءولكن الفرق هو في أي جزء من هذا النطاق حيث أن التصوير الفوتوغرافي في نطاق تررد الأشعة تحت الحمراء الأعلى (الأقرب إلى الضوء المرئي)أما التصوير الحراري فهو في نطاق تردد الأشعة تحت الحمراء الأدنى (الأبعد عن الضوء المرئي والأقرب من الميكرويف).

كيفية تفسير الصور الحرارية

التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء هو طريقة تحويل صورة الأشعة تحت الحمراء إلى صورة قياس إشعاعي تتيح قراءة قيم درجة الحرارة من الصورة.

تنتج معظم الكاميرات الحرارية مخرج فيديو حيث تشير المساحات البيضاء إلى أقصى طاقة مشعة وتشير المساحات السوداء إلى انخفاض الإشعاع. تحتوي صورة المقياس الرمادي على أقصى قدر من المعلومات.

ومع ذلك ، من أجل تخفيف التفسير العام للصور الحرارية والوجه التقديمي اللاحق ، يمكن تلوين الصورة الحرارية بشكل مصطنع.

يتم تحقيق ذلك عن طريق تخصيص الألوان المرغوبة على كتل من المستويات الرمادية لإنتاج الصور الملونة المألوفة. وهذا يتيح أسهل تفسير الصورة.

بالإضافة إلى ذلك ، من خلال اختيار لوحة التلوين الصحيحة ، قد يتم تحسين الصورة لإظهار مستويات طاقة معينة بتفصيل أكبر.

image

زوج من: كيف تستفيد البيانات الكبيرة في المراقبة بالفيديو من تكامل الأنظمة في المادة التالية : كيف يستفيد منظمو أنظمة الأمن من البيانات الضخمة؟ —

الجزء الثاني

في حين أن حساب العائد على الاستثمار لنظام الأمن أمر صعب ، فهو عامل رئيسي تستخدمه الشركات عند إجراء النفقات الرأسمالية ، بما في ذلك التحسينات الأمنية. يمكن للمتكاملين الاستفادة من تحيز اتخاذ القرار هذا من خلال التركيز على فوائد البيانات الضخمة لنظام الأمان لمساعدة المستخدم النهائي على فهم القيمة المضافة.

على سبيل المثال ، تتضمن البيانات الضخمة فكرة تعاون المستشعر التلقائي. وهذا يعني أن الشخص الأمني ليس مطلوبًا من أداء هذه المهمة يدويًا ، وإخلاء سبيله لإجراءات الاستجابة ، وعلى المدى الطويل مما يسمح بتوفير مدخرات القوى العاملة.

يمكن أن توفر البيانات الضخمة أيضًا مقاييس موقع لنوع الخريطة الحرارية توضح مكان حدوث كل من الأحداث الحقيقية والإنذارات الخاطئة / المزعجة بمرور الوقت. يمكن أن يوفر ذلك للمستخدم بيانات قابلة للتنفيذ من أجل تقليل تكلفة الحوادث الحقيقية ، مثل زيادة الحواجز المادية أو زيادة الإضاءة ، وحيث يمكنهم اتخاذ إجراءات لتقليل غير الأحداث التي تهدر ساعات العمل القيمة ، بما في ذلك تعديل الغطاء النباتي المسبب للمشاكل ، وجعل الإضاءة تصحيحات التصميم أو تحسين وضع الكاميرا.

3417eb9bbd9018310a793b

ثيرموغراف تبين فرق خسران الحرارة بين منزل سلبي وبناء تقليدي (في الخلفية)

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة