محادثة بالانجليزي بين شخصين

اللغة الإنجليزية في العالم الحقيقي

محادثة بالانجليزي بين شخصين

سأوضح لك في هذا المقال (محادثة بالانجليزي بين شخصين) تعريف المحادثة وأنواعها. كما أننا سنوضح ما معني الطلاقة في اللغة وأهمية ممارسة اللغة الإنجليزية للوصول إلى مستوي الطلاقة. ثم سنختتم المقال بتوضيح آداب المحادثة مع مثال  يوضح محادثة بالانجليزي بين شخصين.

تُعد المحادثة من أهم جوانب تعلم اللغة الإنجليزية، لأنها تعتبر مقياس تحسنك في اللغة الإنجليزية. فكلما زاد مستوي تحدث الإنجليزية، كلما زاد باقي جوانب اللغة. وهناك بعض الشخصيات التاريخية المرموقة التي اشتهرت بحديثها مثل سقراط بجملته المشهورة “تكلم حتى أراك” “Speak, So That I May See You”.

تعريف المحادثة “Conversation” وأنواعها؟

المحادثة هي عملية التواصل بين طرفين أو أكثر بغرض نقل المعلومات والأفكار والآراء. وهي من أسهل المهارات الاجتماعية التي يستخدمها الناس في التعلم من بعضهم البعض. وهي تختلف عن الخطاب، حيث أن الخطاب “speech” غالباً ما يكون من شخص واحد إلى مجموعة من الأشخاص. وتعد المحادثة من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تعلم الإنجليزية بشكل سريع وسهل. وتنقسم المحادثات إلى نوعين: محادثات رسمية “Formal Conversations” ومحادثات غير رسمية “Informal Conversation”.

“Formal Conversations” المحادثات ذات الطابع الرسمي تحدث في المواقف والمناسبات الهامة وبعض الأماكن مثل: اجتماعات الشركات، ورحلات العمل، وقاعات المحاكم، والكنائس، والمكتبات، والبنوك.

أما بالنسبة للمحادثات غير الرسمية “Informal Conversations”، فهي تحدث مع الأشخاص المقربين منك والذين يعرفونك بشكل جيد. وما يميزها هو أنها مليئة بالمصطلحات والتعبيرات العامية التي يتم استخدامها في الحياة اليومية. في الوقت الحاضر، أدي التقدم التكنولوجي السريع إلى حدوث محادثات أكثر، مما ساعد على إضافة وإدخال مصطلحات عامية أكثر إلى المحادثات الغير رسمية. إليك بعض الأمثلة البسيطة للتوضيح:

Informal Words (Slang)TranslationFormal Words
كلمات غير رسمية (عامية)الترجمةكلمات رسمية
Yea / Yeah / YepنعمYes
Nah / NopeلاNo
I dunnoلا أعرفI don’t know
Cuzلأن / بسببBecause

وسنتطرق في الأقسام التالية إلى مثال لمحادثة بين شخصين بالإنجليزية.

ماذا تعني الطلاقة “Fluency“؟

دائماً ما تجد هذه المهارة مطلوبة في إعلانات الوظائف كمهارة ضرورية للقبول في الوظيفة. ودارسي اللغات دائما ما يبدؤون تعلم اللغة بهدف الوصول إلى مستوي الطلاقة. إذن، ما هي الطلاقة؟

الطلاقة تعني القدرة علي تحدث لغة ما (كالإنجليزية على سبيل المثال) بشكل ممتاز وسهل الفهم. وهي مقياس لمدي إجادة اللغة، فعندما تكون قادراً علي تحدث الإنجليزية بثقة وبشكل سلسل بلا أخطاء، ستكون قد وصلت إلى مرحلة الطلاقة “Fluency” في اللغة الإنجليزية.

أهمية ممارسة محادثات بالإنجليزية؟

المحادثة نشاط اجتماعي تفاعلي يحتاج شخص إضافي أو أكثر للقيام به. وتشجع على تبادل الأفكار والمعلومات التي من شأنها أن تفيد أطرافها. ها هي بعض النقاط التي توضح أهمية المحادثات بالإنجليزية:

  • المحادثات هي طريقك إلى تحقيق الطلاقة في اللغة الإنجليزية.
  • تُزيد حصيلة المفردات اللغوية والتعابير والمصطلحات.
  • تساعدك على التواصل مع ثقافات أخري، وبناء صداقات.
  • تتيح لك إمكانية بدء صداقات ومعارف هامة ومثمرة في عملك.
  • تساعدك على التعبير عن الآراء والأفكار الخاصة بك.
  • مفيدة في المواقف الهامة كالمقابلات الوظيفية، وإلقاء الخطب.
آداب المحادثة: (كيف تبدأ محادثة مفيدة مع شخص جديد)

الغرض من المحادثات هو التواصل من أجل تبادل الأفكار والآراء، أو إقناع أحد الأطراف بوجهة نظر الطرف الآخر. وتتكون المحادثات من العناصر التالية:

التحية Greeting:

إلقاء التحية قبل البدء في المحادثة من أهم خطوات بدء محادثة مفيدة. فمن غير اللائق أن تبدأ الكلام مباشرة مع الطرف الآخر. يوجد العديد من الكلمات التي يمكن أن تبدأ بها كتحية في بداية المحادثة. ها هي بعض الأمثلة:

Hi مرحبا

Hello مرحبا

Good morning

صباح الخير

Good afternoon

مساء الخير (لوقت بعد الظهيرة)

Good evening

مساء الخير

موضوع المحادثةConversation Topic :

هو نقطة البداية في المحادثة. وقد يتم الاستمرار في نفس الموضوع أو يتم تغيره طبقاً لتوجهات أطراف المحادثة. أمثلة لبعض مواضيع المحادثة قد تكون عن: الحياة الاجتماعية، العمل، أحدث الأخبار، السياسة، الاقتصاد.

إتمام المحادثة Conversation Closure:

من اللائق جداً إنهاء المحادثة بشكل لطيف. فهذا يزيد من احتمالات بناء علاقة طيبة مع الشخص الأخر، وقد تتحول إلى صداقة في المستقبل. ها هي بعض الأمثلة لإنهاء المحادثة:

Nice to meet you لقد سعدت بلقائك

It is a pleasure to know you إنني سعيد بمعرفتك

Pleased to meet you إنني سعدت بلقائك

Honoured to meet you لقد تشرفت بلقائك

محادثة بالانجليزي بين شخصين

English Conversation Between two people

.Ali: Hello, I’m Ali. Nice to meet youعلي: مرحبا، أنا علي. تشرفت بمقابلتك
Sophia: Hi, I’m Sophia. Nice to meet you    tooصوفيا: مرحبا، أنا صوفيا. سُعدت برؤيتك أيضاً.
?Ali: where are you from, Sophiaعلي: من أين أنتي يا صوفيا؟
Sophia: I’m from the United Kingdom. What about you?Iصوفيا: أنا من المملكة المتحدة. ماذا عنك؟
Ali: I’m from Saudi Arabia. What do you do for a living, Sophia?Iعلي: أنا من السعودية. ماذا تعملين يا صوفيا؟
Sophia: I teach English at an online English schoolصوفيا: إنني أقوم بتدريس اللغة الإنجليزية في مدرسة عبر الإنترنت.
.Ali: That’s greatعلي: هذا رائع.
?Sophia: what about youصوفيا: ماذا عنك؟
.Ali: I’m still studying at the universityعلي: ما زلت أدرس في الجامعة.
Sophia: What do you study at the university?Iصوفيا: ماذا تدرس في الجامعة؟
.Ali: I’m studying business administrationعلي: أنا أدرس إدارة الأعمال.
Sophia: That’s a very interesting field of studyصوفيا: هذا مجال دراسة مثير جدا للاهتمام.
Ali: Thanks, Sophia. Actually, I need to improve my English. It will be helpful for me when I get a job after finishing my studiesعلي: شكرا يا صوفيا. في الواقع، إنني بحاجة إلى تحسين لغتي الإنجليزية. لأن هذا سيكون مفيداً بالنسبة لي عندما أحصل على وظيفة بعد الانتهاء من دراستي.
Sophia: Oh, I could help you in learning English. I help a lot of students onlineصوفيا: أوه، يمكنني أن أساعدك علي تعلم اللغة الإنجليزية. لقد ساعدت الكثير من الطلاب عبر الإنترنت.
Ali: That would be great. Thank you, Sophia. I really appreciate it.علي: سيكون هذا رائعاً. شكراً لكي يا صوفيا. إنني حقاً أُقدِر ذلك.
.Sophia: You’re welcome, Aliصوفيا: عفواً يا علي.
.Ali: It is a pleasure to know you, Sophiaعلي: إنني سعيد بمعرفتك يا صوفيا.
.Sophia: Pleased to meet you too, Aliصوفيا: إنني سعدت بلقائك أيضا يا علي.

تعلم الإنجليزية بسهولة مع تطبيقاتنا وبرنامج تعليم الانجليزي المعتمد. يمكنك الدراسة من خلال تطبيقات مدرستنا عبر الإنترنت فلدينا أفضل برنامج تعليم الانجليزي متاحة 24/7 ، أينما كنت.

ما الذي يجب عليك فعله لتبدأ محادثات بالإنجليزية؟

هل أنت على استعداد للانطلاق لمستويات أعلى من تحدث اللغة الإنجليزية؟ حان وقت البدء في تعزيز مهاراتك لتصل إلى مستويات أعلي في طلاقة اللغة الإنجليزية. بإمكان إجادة محادثات اللغة الإنجليزية مساعدتك على التقدم أكثر في وظيفتك، دراستك أو حياتك عموماً. توفر مدرسة EF English Live الإلكترونية الحائزة على جوائز، دورات اللغة الإنجليزية للدراسين من كافة المستويات، بدءاً من تعلم الإنجليزية للمبتدئين إلى الدارسين المتقدمين. كما أنك سيمكنك أيضاً التمكن من التالي:

  1. التحدث مع دارسين من نفس مستواك بالإنجليزية:

EF English Live  بها مجتمع ضخم من الدارسين من مختلف دول العالم. حيث يمكنك بدء محادثات مع العديد والعديد من الدارسين الذين في مستواك أو من كافة المستويات. سيمكنك بناء صدقات مع دارسين يشاركوك نفس الهدف في الوصول إلى الطلاقة في اللغة الإنجليزية.

  1. محادثات مع معلمين ناطقين أصليين بالإنجليزية:

ستتمكن من التحدث مع معلمين ناطقين أصليين بالإنجليزية من راحة منزلك. وذلك من خلال الدروس الجماعية والدروس الخاصة المتاحة على مدار اليوم وطول الأسبوع. مدرستنا عبر الإنترنت توفر مناخاً مريحاً لتعلم الإنجليزية مع أكفأ المعلمين، لكي تتمكن من التحدث بطلاقة وبكل ثقة. ولكي تستطيع بدء محادثات مفيدة بالإنجليزية، EF English Live لديها تطبيق على الهواتف الذكية Smartphones والكمبيوتر اللوحي Tablet، الذي سيمكنك من التعلم والتحدث أينما ووقتما كنت. سينبهر من حولك بك وستشعر بالفرق في حياتك بالتأكيد عندما تصبح متحدثا طليقاً بالإنجليزية!

كانت هذه بعض النصائح والمعلومات التي ستساعدك على بدء محادثات مفيدة باللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى عرض ما نستطيع تقديمه لك من خلال مدرستنا عبر الإنترنت. لذا، قم باستغلال وقتك في المضي قدماً تحو تحقيق أهدافك في اللغة الإنجليزية. الحياة مليئة بمشاغل الدراسة والأسرة والعمل، إلا أنك يجب أن تخصص وقتاً للتطوير الشخصي بتعلم اللغة الإنجليزية، فلا تنتظر طويلاً للوقت المناسب أو الفرصة المناسبة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.