نقلاً عن المصدر:https://ilyarm.ru

تنسيقات الملفات للتصوير الفوتوغرافي. صورة رقمية، تنسيقات JPEG و RAW

أنواع امتدادات الصور و خصائصها
شرح انواع وصيغ حفظ الصور والملفات فى فوتوشوب يجب عليك معرفتها

ندرس الأسس:
تقدم الكاميرات الرقمية الحديثة، بدءا من نماذج متقدمة، المستخدم لتحديد العديد من تنسيقات الملفات التي يمكن تسجيلها في بطاقة الذاكرة. في معظم الأحيان تنسيقات JPEG. والخام، وأحيانا يضيف لهم و تنسيق tiffوبعد في هذه المقالة، سأتحدث عن ميزات هذه التنسيقات الثلاثة وتساعدك على اتخاذ قرار بشأن اختيار التنسيق لإطلاق النار. لفهم كيفية تشكيل واحد أو تنسيق آخر في الكاميرا، دعنا ننظر لفترة وجيزة في المراحل الرئيسية لتكوين الصورة، من تعريض المصفوفة لتسجيل نتيجة جاهزة على بطاقة الذاكرة.
الضوء، السقوط على المصفوفة، يغير الحجم شحنة كهربائية العنصر (الذي ستصبح لاحقا صورة بكسل). يتم إصلاح قيم الشحن من جميع عناصر المصفوفة واختبارها مع محول تناظري إلى رقمي، ثم ترميز بتنسيق خاص تلقى الاسم الشائع RAW (من الإنجليزية. “RAW). يتحدث بدقة، هذا ليس تنسيقا، ولكن اسم مجموعة تنسيق البيانات الخام من كاميرات المستشعر. كل مصنع له تنسيق بيانات خاص به، لذلك عند إصدار الكاميرا الجديدة، لا يمكن لملفات RAW فتح الصورة حتى يتم إصدار التحديث تم تمكين البيانات الموجودة على تنسيق الملفات من الكاميرات الجديدة.
ثم تتم معالجة مجموعة البيانات بواسطة كمبيوتر الكاميرا. في الوقت نفسه، توازن اللون الأبيض والسطوع والتباين وإزالة الضوضاء وزيادة الحدة وتقليل عمق الألوان إلى 8 بت. أي أن الكاميرا تفعل كل شيء بالنسبة لنا، واحدة تلو الأخرى إلى خوارزمية مدفوعة، دون مراعاة الميزات الفردية للصورة. يتم فقد بعض معلومات المصدر الموضوعة في تنسيق الخام مع هذه التحولات، ولكن لا يوجد تدهور كبير في الجودة، حيث يتم استخدام خوارزمية الضغط دون خسارة. في بعض نماذج الكاميرا، يمكنك كتابة صورة إلى بطاقة الذاكرة بعد مرحلة المعالجة هذه. سيكون هذا تنسيق TIFF.
بعد ذلك، يتم ضغط معلومات الصورة. في هذه الحالة، يتم استخدام خوارزمية ضغط الخسارة، وهذا هو، يحدث تدهور لا رجعة فيه في جودة الصورة. سيحتل مثل هذا الملف مساحة أقل بكثير، ولكن سيحتوي على 30-40٪ فقط من المعلومات المصدر التي سجلتها مستشعر الكاميرا.
الآن المزيد عن كل شكل، استحقاقاته وعيوبه
تنسيق JPEG.
تنسيق الصورة الأكثر شيوعا – JPEG (مجموعة خبراء Photografic المشتركة – مجموعة من الخبراء في مجال التصوير الفوتوغرافي، والتي طورت خوارزمية الترميز هذه)وبعد يسمح لك بالحصول على الصور جودة جيدة مع حجم ملف صغير.
مزايا التنسيق: حجم الملف صغير، التوافق العالي مع جميع الأجهزة (يمكن عرض الصور على أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول)، الدعم الكامل من قبل جميع متصفحات الإنترنت.


عيوب التنسيق: الناجمة عن استخدام خوارزمية ضغط مع الخسائر. بدرجة عالية من الضغط، ينخفض \u200b\u200bحجم الملف، ولكن جودة الصورة تتدهور بشكل كبير، تظهر القطع الأثرية كتلة.
الصورة في تنسيق JPEG غير مرغوب فيه إعادة التعديل والحفظ، لأن كل سوزكان عبارة عن ضغط صور جديد مع الخسائر المقابلة. إذا كنت بحاجة إلى الاستمرار في العمل على الصورة، احفظه بتنسيق TIFF أو PSD. تستخدم هذه التنسيقات خوارزميات لضغط البيانات دون خسارة، لذلك لا يحدث تدهور الجودة في النفايات المتعددة
تنسيق tiff
TIFF (تنسيق ملف الصورة الموسومة) إنه أيضا تنسيق صورة مشترك. يستخدم خوارزميات الضغط دون فقدان، ويمكن أيضا حفظ البيانات ودون ضغط. ملفات تنسيق TIFF أكبر بكثير من ملفات JPEG. كما يحدث الضغط دون خسارة أو لا يحدث على الإطلاق، هذا التنسيق يوفر أكثر من ذلك جودة عالية الصور وغالبا ما تستخدم لإعداد الصور عالية الجودة للطباعة، وهو تنسيق كبير بشكل خاص.
مزايا التنسيق: جودة صورة عالية، باستخدام ضغط البيانات دون خسارة
عيوب التنسيق: كمية كبيرة جدا من الملفات، 8-10 أضعاف أكثر من الصور بتنسيق JPEG. إذا كان عمق الألوان 16 بت، يزيد حجم الملف حتى مرتين.
تنسيق الخام
ملف التنسيق الخام، كما تكلم بالفعل، هو البيانات من مصفوفة الكاميرا، الرقمية من قبل المعالج و “معبأة” باستخدام خوارزمية خاصة بتنسيق كاميرا موحدة تعتمد على الكاميرا ومضغوط دون فقدان، دون أي معالجة. في الوقت نفسه، يستغرق التنسيق الخام مساحة أقل بكثير من TIFF، ولكن أكثر من JPEG، ويحتوي على بيانات تفريغ 10 – 16، اعتمادا على طراز الكاميرا.
بشكل عام، تتم إزالة جميع الكاميرات الرقمية بتنسيق الخام، حتى أبسط مضغوط. ليس فقط في جميع الكاميرات هذا التنسيق متاح للمستخدم. في الحالات التي تدعم فيها الكاميرا التصوير بتنسيق الخام، فإنه مرتبط بالضرورة به. البرمجياتمما يسمح لك بإنتاج تصحيح ابتدائي بهذا التنسيق وتحويله إلى الآخر، على سبيل المثال، JPEG و TIFF.
لا يمكن أن تفسد الملف الموجود في تنسيق الخام بعلاج غير كفء – لا يتم تحريره مباشرة ولا يزال دائما دون تغيير. يتم تسجيل جميع المعالجة في ملف تعليمات صغير، يستخدمها البرنامج لقراءة المعلومات حول معالجة الصور وتصور الصورة المستخرجة من الملف الخام، مع الأخذ في الاعتبار التعديلات المطبقة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك التنسيق الخام تحرير العديد من المعلمات مع الحد الأدنى من فقدان الجودة، على سبيل المثال، توازن اللون الأبيض الصحيح، يبدو أن الأجزاء المفقودة في المناطق الساطعة أو المظلمة، البصريات الصحيحة وغير ذلك الكثير. لإظهار فوائد التنسيق الخام بشكل أفضل، سجلت فيديو صغير، حيث أظهر لي استعادة المناطق المضيئة للصورة.
مزايا شكل الخام.: فرص قصيرة تحرير الصور مع الحد الأدنى من فقدان الجودة، واستحالة تفسد الملف الأصلي التعامل غير المشروع.
عيوب تنسيق الخام: ملف كبير، يتطلب برامج خاصة لعرضها وتحريرها.


ما شكل لاطلاق النار؟
يعتمد تحديد تنسيق الصورة لإطلاق النار على العديد من العوامل. يرتكب العديد من المصورين المبتدئين خطأ كبيرا، وإزالته فقط بالتنسيق الخام، وتجاهل تنسيق JPEG معيبا. في الواقع، في الحالات التي يكون فيها الموقف أفضل استخدام تنسيق الخام. ولكن في تبادل لاطلاق النار Reportage أو الرياضة، على سبيل المثال، يمكن أن يكلف تجاهل تنسيق JPEG أنك فاتتك إطارات مذهلة. الشيء هو أن التنسيق الخام يتطلب ذاكرة مؤقتة كبيرة في الغرفة، بالإضافة إلى معالج سريع. عند اطلاق النار على سلسلة طويلة في تنسيق RAW، لن توفر لك حتى بطاقات الذاكرة السريعة – لن يتم شغل المخزن المؤقت للكاميرا والكاميرا لن تكون قادرة على الإقلاع حتى يتم حرة. تستغرق هذه المرة حوالي بضع ثوان، فهي تكفي تخطي إطار جيد. سيسمح تنسيق JPEG في هذه الحالة بعدم الحد من نفسك وإزالة السلسلة الطويلة من الإطارات. في ظل ظروف الاستوديو أو في التصوير الفوتوغرافي المنحني، وكذلك تحت أي شروط، عندما لا يلزم إطلاق نار تسلسلي سريع، فمن الأفضل استخدام تنسيق الخام.
تنسيق TIFF لإطلاق النار غير عملي – يستغرق الكثير من المساحة على بطاقة الذاكرة، ويتم تسجيل البيانات الموجودة فيها بأقل من التنسيق الخام.
منذ وقت ليس ببعيد، كان لدينا درسا حول جهاز الكاميرات الحديثة وأنواعها. هناك لمسنا موضوعات تكوين صورة فوتوغرافية. اليوم سنضطر إلى معرفة المزيد من التفاصيل مع نفس الشيء يحدث بعد مرور الضوء عبر عدسة الكاميرا، حيث يتم ترتيب مصفوفة الكاميرا وما هي الصورة الرقمية النهائية.
مبدأ تشغيل مصفوفة الكاميرا الرقمية. ما هو الإذن؟
مصفوفة الكاميرا هي microcircuit التي يتم فيها تركيب ملايين أجهزة الاستشعار الحساسة. يسجل كل استشعار سطوع الإضاءة يسقط عليه. وبالتالي، يتم تجميع “فسيفساء” من صورتنا. يرجى ملاحظة: يسجل المستشعر على المصفوفة فقط سطوع الضوء يسقط عليه، ولكن لا يمكن الحصول على أي معلومات حول اللون. يبدو أنه يمكن الحصول على صور أحادية اللون فقط والأبيض والأسود. للحصول على صورة ملونة، يتم تطبيق حل أكثر تعقيدا. لجمع معلومات حول اللون، تحتاج إلى ثلاثة عناصر حساسة ثلاثية على الأقل عرضة لأحد الألوان الأساسية للطيف. لذلك، تم تجهيز كل عنصر بمرشح إضاءة اللون يتخطى أشعة لون واحد فقط، والفترة التي تقطع الباقي.
اليوم في المصفوفات، تم بناء صورة اللون من ثلاثة ألوان أساسية: الأحمر والأخضر والأزرق. لذلك، فإن مصفوفة الجهاز هي شبكة تتكون من أجهزة استشعار “خضراء” و “حمراء” و “أزرق”. في هذه الحالة، يمكن أن توجد أجهزة استشعار متعددة الألوان على المصفوفة بشكل مختلف. على سبيل المثال، يحتوي التوزيع الأوسع على مرشح Bayer يسمى، اسمه باسم الأخير من مخترعه.
يمكن الإشارة إلى أن العناصر الخضراء عليها هي ضعف حجم أحمر أو أزرق. يتم ذلك للتعويض عن الحساسية العالية للون الأخضر للعين البشرية وإعطاء الصور الرقمية بألوان مألوفة.
نتيجة لذلك، وجود بيانات عن السطوع واللون من كل جهاز استشعار، يمكنك جعل صورة ملونة شائعة. للقيام بذلك، تحتوي الكاميرا على معالج. يحلل البيانات القادمة من المصفوفة وهي الصورة النهائية لهم. بالإضافة إلى ذلك، فإن المعالج مسؤول عن الدخول في الصورة الأصلية للتعديلات التي حددها المصور، مثل التوازن الأبيض الذي تم اختياره من قبلهم، كل أنواع تأثيرات المعالجة. المعالج مسؤول عن إنشاء ملف نهائي مع صورة.
اكتشفنا أن مصفوفة الكاميرا، والصورة الرقمية التي تم الحصول عليها منها تمثل فسيفساء يتكون من أصغر النقاط، وحدات البكسل. بطبيعة الحال، كلما كان عدد النقاط أكبر سيكون يحتوي على الصورة، المفصل، وسوف تتحول بشكل أفضل. كم عدد البيكسلات تحتوي على صورة مستلمة من الكاميرا؟ هذه الخصائص تسمى القرار. نفس القيمة هي إذن، يمكن التعبير عنها بعدة طرق. في حالة إذن مصفوفة الكاميرا، يتم قياس عدد البكسل الموجود عليه ببساطة. نظرا لأن حساب البكسل الموضح على المصفوفة يذهب إلى الملايين، فهي في هذه الملايين ويتم قياسها. يسمى مليون بكسل ميغابيكسل. في حالة حل الصورة النهائية، يتم استخدام طريقة أخرى في كثير من الأحيان. القرار التصوير الرقمى يمكن أن يتميز بعدد النقاط والصور أفقيا وعموديا.


من بين كل هذه المعلومات، من المهم أن نتذكرها الرئيسية:
تتكون مصفوفة الكاميرا من عناصر حساسة لكل منها يجمع كل منها معلومات حول كثافة الألوان والإضاءة. بعد ذلك من هذه البيانات وبناء الصورة الرقمية، كما يتكون من نقاط البكسل. ومع ذلك، بين عنصر حساس واحد على المصفوفة وبكسل واحد في الصورة النهائية، فإن علامة المساواة لا تستحق ذلك: هنا يعتمد الكثير على خوارزميات التشغيل للمصفوفة والمعالج. ليس دائما حل اللقطات الجاهزة مساوية لعدد أجهزة الاستشعار على المصفوفة. يتم استخدام بعض أجهزة استشعار المصفوفة للمهام التكنولوجية الداخلية. لذلك، في خصائص العديد من الكاميرات، يمكنك تلبية رسما بيانيا – “عدد البكسل الفعال” وبساطة “عدد البكسل”. من المفترض أنه سيشارك في إنشاء صورة ستشارك بكسل فعالة.
من المهم أن نضع في اعتبارك أن الدقة العالية للمصفوفة ليست هي المكونات الوحيدة للجودة العالية للصور النهائية. ستؤثر العديد من العوامل على جودة النتيجة النهائية – والتعرض الصحيح والتركيز الصحيح وجودة البصريات سوف تؤثر. لذلك في حد ذاته وجود مصفوفة مع عالية الدقة في الغرفة يسمح لك بالحصول على صور عالية الجودة، ولكنها لا تضمن ذلك.
اليوم، فإن المصفوفات الأكثر شيوعا التي تم إجراؤها على تقنيات CCD (CCD) و CMOS (CMOS) هي الأكثر شيوعا. دون الانغماس في المدينين النظريين، تجدر الإشارة إلى أن CMOS أكثر واعدة، حيث يسمح بتحقيق مزيد من الحساسية، والحد من الضوضاء الرقمية، والحد من استهلاك الطاقة. تقريبا جميع الكاميرات الحديثة اليوم لديها مصفوفة CMOS.
الضوضاء الرقمية
ما هو الضوضاء الرقمية؟ بالتأكيد لاحظ الجميع أنه في بعض الأحيان “التداخل”، “الحبوب”، تظهر نقاط صغيرة من الألوان المختلفة في الصور. هذه ضجة رقمية. يعتمد مقدار الضوضاء الرقمية في الصورة مباشرة على خصائص مصفوفة الكاميرا، من الشروط ومعلمات التصوير.
يتجلى الضوضاء الرقمية أكثر عند التصوير في قيم حساسية خفيفة عالية أو تحت إضاءة غير كافية. في بعض الأحيان تكون صغيرة الحجم ليست مصفوفة عالية الجودة (غالبا ما تكون المصفوفة في الهواتف الذكية) لا يمكن أن تعطي صورة دون ضجيج. أيضا، قد تظهر الضوضاء الرقمية عند معالجة الصور.
الخام و JPEG.
بعد التصوير، لا توجد مهمة أقل أهمية – احفظ الصورة المستلمة على بطاقة الذاكرة. من المستحسن القيام بذلك بأقصى جودة، دون أن تفقد أي معلومات تم الحصول عليها عند التصوير. اليوم، تسمح لك معظم الكاميرات بحفظ الصور في شكلين مختلفين بشكل أساسي – RAW و JPEG. RAW هي معلومات خامة، بأي حال من الأحوال المعلومات المصنعة من المصفوفة المسجلة في الملف. من المفترض أنه مع الملف مصور الخام سيعمل بشكل مستقل عن طريق تحويله على جهاز كمبيوتر للحصول على صورة منتهية. JPEG هي بالفعل صورة جاهزة بالفعل.
سنكتشف كيفية الحصول على ملفات RAW و JPEG.
عند التصوير في JPEG، يحول معالج الكاميرا إشارة خام إلى الملف (في الأساس نفس النور)، وتداخل الإعدادات المحددة من قبل المصور. يضبط توازن اللون الأبيض، وإجراء تخفيض الضوضاء (إذا تم تضمينه على الكاميرا)، فهناك تأثيرات مختلفة (زيادة في تشبع الألوان، والترجمة في أحادية اللون، وما إلى ذلك) وإعدادات اللون. أخيرا، يضغط المعالج الملف باستخدام إعدادات الحفظ المحددة من قبل المستخدم. جميع المعلومات التي لا تزال في النهاية غير ضرورية، تم تجاهلها، يتم حفظ الصورة النهائية فقط. من أجل أن يشغل الملف وحدة تخزين أصغر على بطاقة الذاكرة، يتعرض للضغط. يمكن تكوين معلمات ضغط الملفات JPEG عند اختيار جودة الصور في الكاميرا. مع ضغط قوي، من الممكن فقدان أجزاء في الصورة.
في حالة كاميرات نيكون، عند معالجة ملف JPEG المستقبلي، يمكن للمعالج توسيع نطاق الصور الديناميكية من الصور باستخدام وظيفة D-Lightning – سيساعد على الحفاظ على الجزء في الصورة في الظلام وفي المناطق الخفيفة عند التصوير المشاهد: المناظر الطبيعية، صور في الضوء المعاكس. يمكن القيام بذلك عند معالجة RAW، ومع ذلك، سيتطلب ذلك مهارات خاصة وبرامج ووقت.


يتم ترجمة الكلمة الإنجليزية “RAW” إلى الروسية ك “RAW”، “غير معالج”. على ما هو عليه. عند التصوير في RAW، يتم تحويل الإشارة القادمة من مصفوفة الكاميرا إلى معالج إلى ملف مناسب للتسجيل إلى بطاقة ذاكرة دون أي تصحيحات من الصورة نفسها. يتم تسجيل جميع المعلومات التي تم الحصول عليها من المصفوفة في الملف. قد تحتوي الملفات الخام في الكاميرات من مختلف الشركات المصنعة ملحقات مختلفة: NEF، CR2، ARW … ومع ذلك، فإنه لا يغيره للمصور. من أجل الحصول على الصورة النهائية من الملف “RAW” في التنسيق الخام، سيتعين تحويلها على الكمبيوتر باستخدام برامج خاصة – المحولات الخام. في المحول الخام، يمكن للمصور تكوين الرصيد الأبيض وتعرض الملف، وجعل العديد من التصحيحات الأخرى.
من بين المحولات الخام الشهيرة يمكن تخصيصها برامج أدوبي Lightroom، Adobe Camera RAW، التقاط واحد. جميع الشركات المصنعة تنتج المحولات الخام الخاصة لكاميراتها. على سبيل المثال، يطلق نيكون ما يصل إلى اثنين من المحولين. تم تصميم Nikon Capture NX للعمل المتقدمة والمهنية، في حين أن NX NOKON View المجاني مناسب للمصاكيين المبتدئين. الميزة الرئيسية للتنسيق الخام هي مرونة معالجة لا تصدق. بعد كل شيء، تتوفر المعالجة جميع المعلومات التي تم الحصول عليها عند التصوير.
مقارنة الخام و JPEG. جودة الصور
دعنا ندرس ما يمكن الحصول على جودة الصورة عند استخدام JPEG و RAW. لتبدأ، نحن ببساطة تقدير جودة الصور التي تم الحصول عليها مباشرة من الكاميرا.
يمكن أن ينظر إليه أن ملف JPEG يبدو أكثر حادة قليلا. بفضل خوارزميات المعالجة والتخزين المدمجة في الغرفة. ولكن لتحقيق نفس الحدة من لقطة الخام، سيتعين عليك اللجوء إلى المعالجة.
نرى الآن إمكانية معالجة الصور. سنقدم القدرة على تصحيح تعريض الإطارات المصنوعة في JPEG أو RAW.
الوضع الكلاسيكي: كانت لقطة مظلمة للغاية. دعونا نحاول توضيح إطارات تنسيق JPEG و RAW.
ليس سرا لأي شخص أنه عند إطلاق النار على حساسية عالية القيمة العالية، تظهر الضوضاء الرقمية في الصور. في جميع الكاميرات الحديثة، هناك خيار اختياري للحد من الضوضاء. يعالج المعالج اللقطة الناتجة في هذه الطريقة لتقليل عدد الضوضاء الرقمية في الصورة. كقاعدة عامة، تعمل أنظمة إلغاء الضوضاء في الغرفة بشكل أفضل من الحد من الضوضاء في المحولات الخام. بعد كل شيء، يتم “شحذ” تحت كاميرا محددة مع خصائصهم الخاصة. لا يمكن تطبيق الحد من الضوضاء في الغرفة فقط على ملفات JPEG.
تم تحويل الشظية من RAW دون تطبيق أي تخفيض من الضوضاء.
الضوضاء الرقمية ملحوظ تماما.
في العديد من المحولات الخام، هناك خيارات إلغاء الضوضاء، ولكن فعاليتها تعتمد على البرنامج المحدد ومن الإعدادات المحددة من قبل المستخدم.
وحالة كلاسيكية أخرى: خطأ في التوازن الأبيض. دعونا نحاول إصلاحه عند العمل مع JPEG و RAW.
متى تستخدم تنسيق الخام؟
بادئ ذي بدء، عندما تريد الحصول على صور عالية الجودة، بالإضافة إلى الحد الأقصى للمعالجة المرنة. لا تزال بحاجة إلى وقت وفرصة بعد تصوير الملفات لتحويلها، عملية. في معظم الأحيان، يتم استخدام RAW في التصوير الفوتوغرافي المهنية: صورة، المناظر الطبيعية، الاستوديو.
يطلق العديد من عشاق عدد الأصوات في RAW فقط على “الضغط” من كل صورة للحد الأقصى، والعناية بالمعالجة. ولكن إذا كنت تشارك في تقرير – كل شيء غير مرخص للغاية. من الممكن أنه أثناء قيامك بتحويل المواد الخام بتقريرك، فإن الصور الملتقطة ستفقد أهميتها بالفعل. إذا قمت بإجراء صورة بسيطة للذاكرة، فإن RAW غير مفيدة للغاية: لن يتم إلقاء الصور في هذا التنسيق على الفور عن طريق البريد عبر البريد أو نشرها في الشبكات الاجتماعية.
عند إطلاق النار في الخام، قد لا ينتبه المصور إلى إعداد توازن اللون الأبيض، لأنه من الممكن إصلاح الرصيد الأبيض دون أي خسائر كصورة عند التحويل على جهاز كمبيوتر. أيضا، فإن التنسيق الخام هو أكثر “متسامحا” لعيوب بسيطة للتعرض – وعادة ما يتم استخدامها لتصحيحها أثناء المعالجة. ربما ما لا يمكن تصحيحه بالضبط عند معالجة الملف الخام – هؤلاء يركزون على الأخطاء و “Pecker”. هناك بالطبع أدوات الكمبيوتر التي تزيد من الحدة، ومع ذلك، فإنها لن تتخلص من المشكلة، فلن تضيف أجزاء مفقودة إلى اللقطة، ولكن فقط “تمويك” مشكلة “.
بالإضافة إلى التنسيق الخام:
يسمح لك بتوفير جميع التفاصيل تماما، وجميع المعلومات الموجودة على الصورة التي تم الحصول عليها عند التصوير؛
مرونة معالجة لا تصدق. يتيح لك Format Raw “حفظ” العديد من دمرت عند إطارات التصوير، وتتيح لك استخدام تقنيات معالجة الكمبيوتر الخاصة، والتي يمكن تصورها عند التصوير في JPEG.
ناقص التنسيق الخام:
تعقيد العمل مع الخام للمبتدئين: سوف تضطر إلى التعامل معها برامج خاصة، دراسة أسس معالجة الكمبيوتر؛
للعمل مع RAW، سيكون هناك حاجة لجهاز كمبيوتر قوي إلى حد ما؛
العمل مع RAW على الكمبيوتر سوف يتطلب الوقت؛
تشغل الملفات الخام مساحة أكبر بكثير على بطاقة الذاكرة، بدلا من JPEG.


متى تستخدم تنسيق JPEG؟
بالطبع، فإن هذا التنسيق الأكثر شعبية بين المصايين. لا يريد الجميع دراسة معالجة الكمبيوتر والتعامل مع البرامج المعقدة إلى حد ما – المحولات الخام. ملفات JPEG مباشرة بعد إطلاق النار يمكن فتحها على أي جهاز

الكترونيإرسال عبر البريد، وضع على الإنترنت. اليوم، حتى الكمبيوتر ليس هناك حاجة إلى هذا الهاتف الذكي الكافي أو الجهاز اللوحي.
ومع ذلك، فإن المهنيين يستخدمون أيضا من قبل JPEG. إنهم ينجذبون بسرعة العمل، لأن الوقت هو المال. ليس من الضروري دائما الحصول على صور لأعلى جودة مناسبة للمعالجة، والأهم من ذلك أكثر سرعة وراحة العمل. مع طلقة Reportage، من المهم أحيانا النشر (أو إرسالها إلى المحرر، وكالة) مباشرة مباشرة بعد الحدث: الأسرع والأفضل. ثم يأتي JPEG لمساعدة مراسل المصور.
بالمناسبة، عند التصوير في JPEG، تتوفر العديد من التحسينات للصور في أي كاميرا حديثة: الحد من الضوضاء، وتحسين وظائف اللون والتناقض، وظائف توسيع نطاق ديناميكي وهلم جرا. يمكن تحقيق ذلك دون أي معالجة كمبيوتر سوف تبدو صورتنا جميلة. في الوقت نفسه، تفرض إطلاق النار في JPEG مسؤولية متزايدة على المصور في: سيكون عليها اتباع جميع المعلمات، وليس عن طريق الإشارة إلى المعالجة. أخطاء مع توازن اللون الأبيض، العيوب ذات التعرض بعد إطلاق النار على الإصلاح دون فقدان الجودة الخطيرة لن تعمل الصور.
تنسيق إيجابيات JPEG:
سرعة الملف: مباشرة بعد التصوير، نحصل على صورة جاهزة؛
الاحتمالات الغنية لمعالجة الصور غير الحديدية عند التصوير في JPEG؛
يمكن فتح صورة بتنسيق JPEG على أي جهاز إلكتروني؛
تحتوي ملفات JPEG على حجم أصغر بكثير من RAW، على بطاقة ذاكرة الصور بتنسيق JPEG، وسوف تناسب أكثر من ذلك بكثير.
minuses بتنسيق JPEG:
أصغر مرونة معالجة الكمبيوتر؛
نتيجة لهذا البند السابق، يجب اتباع جميع المعلمات بدقة للغاية عند التصوير.
تنسيق tiff
في بعض الأحيان تسمح لك الكاميرات بتصوير تنسيق آخر – TIFF. دون الذهاب إلى تفاصيل نظرية إضافية، يمكن القول أن مصور TIFF هو مثل هذه JPEG عالية الجودة للغاية. إذا كنت ترغب في الحصول على صور دون أي خسارة في الجودة، لكنني لا أريد قضاء بعض الوقت في RAW، يمكنك اختيار TIFF. غالبا ما يستخدم هذا التنسيق في الطباعة والتصميم: إنه يوفر أفضل جودة صورة مقارنة ب JPEG وزيادة المرونة عند المعالجة. عند الحفظ في TIFF، يستخدم ضغط الصورة دون فقدان (كما هو الحال في حالة JPEG). ولكن لا يزال، عند المعالجة، تنسيق TIFF ليس مرنا للغاية مثل الخام. بعد كل شيء، إذا كانت RAW هي بيانات من المصفوفة، فإن TIFF هي مجرد صورة عالية الجودة.
الخام + JPEG.
لم تقرر بعد اختيار تنسيق أو ترغب في الحصول على صورة مسجلة وفي RAW وفي JPEG؟ لا يوجد شيء أسهل. تقدم جميع الكاميرات الحديثة خيار التصوير فورا بتنسيقتين. إنه مناسب أيضا إذا كنت ترغب أولا في عرض اللقطات بسرعة على جهاز الكمبيوتر المحمول، وهو قرص هاتف ذكي، (بعد كل شيء، يمكن فتح JPEG على أي جهاز)، حدد الإطارات المفضلة لديك، ومعالجة الملفات الخام على كمبيوتر العمل الذي يمكن العمل معهم. ناقص واضح من هذا الخيار هو واحد فقط: على بطاقة الذاكرة، فإنه يتحول إلى مرتين المزيد من الملفاتلذلك تملأ بشكل أسرع بكثير.
اختيار خيار “RAW + JPEG” في قائمة كاميرا Nikon D5300. كما ترون، يمكنك اختيار ما جودة ملف JPEG سيتم حفظه بواسطة الملف الخام. هذا مناسب: يمكنك توفير مساحة على بطاقة الذاكرة إذا كنت ترغب في اختيار خيار “RAW + JPEG ذات جودة منخفضة”. لعرض، ستكون هذه الصور مناسبة تماما، وسوف تسمح لك RAW بنسخة من الصورة في أقصى جودة.
© 2016 الموقع


اعتمادا على حجم المواد الحساسة (فيلم أو مصفوفة رقمية)، تكون أنظمة الكاميرا المختلفة عرفية أن تقسم إلى ثلاث مجموعات رئيسية: كاميرات تنسيق كبير ومتوسط \u200b\u200bوصغير. كلما زاد حجم الفيزيائي لمواد الصور، كلما ارتفعت التفاصيل، وهذا يعني، الجودة التقنية المحتملة للصورة، ولكن النظام ككل يصبح المرهقة. النظر في جميع التنسيقات بالترتيب.
تنسيق كبير (إنه واسع، إنه كبير)
تاريخيا، شكل كبير هو الأكبر من جميع التنسيقات الفوتوغرافية، ولكن من السابق لأوانه الشطب مع الحسابات. ربما ستتفاجأ، ولكن الكاميرات الكبيرة ذات التنسيق الضخم القديم لا تزال تستخدم بنشاط من قبل المصورين، الذين نسعى جاهدين لجودة الصورة لا مثيل لها. يتم حرمان الكاميرات الكبيرة التنسيقية بالكامل من أي أتمتة، وبالتالي فهي تتطلب مهارات معينة من مصور في الصورة الآلية التقليدية. نتيجة لذلك، فهي ليست تحظى بشعبية كبيرة بين العشاق.
تتكون غرفة النتيجة الكبيرة من جدرين متصلين بالفراء، على غرار الوئام. على الجدار الأمامي، هناك عدسة ترافق مع مصراع. الجدار الخلفي هو إطار مع زجاج غير لامع، يتم تنفيذه عن طريق تخطيط الإطار واستهداف العدسة للحدة. قبل إطلاق النار مباشرة، يتم إدخال كاسيت مع ورقة من الفيلم في الغرفة.
يمكن تحويل جدران الغرفة داخل الحدود تقتصر على مواصلة الفراء. تقليل أو زيادة المسافة بين الجدران، ويسترشد المصور الحدة. يمكن تصحيح الجدران المتوازية مع بعض الطائرات الأخرى تصحيح تشويه منظور، وإمالة الجدران أو تحويلها إلى بعضها البعض، وبالتالي يمكن أن يكون موقف الطائرة التركيز، مما يجعلها طائرة إطار غير متوازية.
السيطرة المطلقة على وجهة نظر الإطار وعمق الفضاء المصور بشكل حاد هي الملكية الفريدة للغرفة العريضة. نعم، هناك عدسات عالية التحول للإمالة للغرف الصغيرة والتنسيقات الصغيرة، ولكن أولا، فإنها لا توفر عدد من المهارات، والتي يمكن أن تكون ممكنة في غرفة تنسيق كبيرة، وثانيا، الكاميرا ذات التنسيق الكبير يسمح لك لاستخدام التحركات مع أي واحد دون استثناء للعدسة.
في غرف عريضة، يتم استخدام فيلم في شكل أوراق فردية، في معظم الأحيان حجم 4×5 بوصة (أقل بكثير 8×10 بوصة). أوراق منفصلة من الفيلم، على عكس الملفات، تسمح لك بإظهار كل إطار فردي كل إطار، ومختلف وقت المظهر والكواشف، مما يمنح المصور سيطرة إضافية على سطوع وعلى النقيض من لقطة المستقبل.
أحجام الإطار النسبي 8×10 و 4×5
مع كل المزايا التي لا جدال فيها الكاميرات ذات الشكل الكبير، من المستحيل عدم الاعتراف بأن العمل معهم معقد ولا يتسامح مع عجل. لهذا السبب يتم تطبيقها اليوم فقط حيث يوجد في أي شيء: في إطلاق النار على المناظر الطبيعية، في إطلاق النار في الاستوديو، وكذلك للأغراض العلمية والتقنية.
حتى الآن، لا توجد غرف رقمية تسلسلة كاملة من التنسيقات الكبيرة. ظهورهم ضوئيا (على سبيل المثال، إنتاج ضوء أفضل) ينطبق إلا في ظل ظروف التحيل الكامل للهدف من إطلاق النار والإضاءة دون تغيير، ل مسح المسح الضوئي المعرض لمدة عدة دقائق.
ينقل معظم المصورين العريضين إلى الفيلم، ثم يقومون بمسح السلبيات الناتجة أو الشرائح على الماسح الضوئي المعتاد. حتى أبسط الماسح الضوئي اللوحي بدقة 1200 نقطة في البوصة يسمح لك بالحصول على صورة رقمية بدقة 28.8 ميجابكسل من إطار 4×5 بوصة. خذ الماسح الضوئي أكثر جدية، وسيتم قياس الإذن النهائي بمئات ميغابات.
شكل متوسط
كاميرات التنسيق الأوسط هي حل وسط بين جودة الصورة وسهولة الاستخدام. قبل توزيع كاميرات 35 ملم، تعتبر الأجهزة المتوسطة التنسيق مدمجة للغاية (مقارنة بالتنسيق الكبير، بالطبع)، وبالتالي أكثر ملاءمة ل Reportage، نموذج اطلاق النار الزفاف، I.E. حيث يكون المصور ببساطة العبث بموجب معدات تنسيق واسعة ضخمة.
في الوقت الحاضر، عندما تعط كاميرات تنسيق صغيرة (خاصة الرقمية) جودة صورة لائقة للغاية، فإن مجموعة التنسيق المتوسطة ضيقة للغاية – وهذا عادة ما يكون اطلاق النار الاستوديو المهني، عندما يكون هناك القليل من 35 مم، والكسر للفوضى بتنسيق كبير وبعد
تم تصميم جميع غرف التنسيق المتوسطة تقريبا للأفلام من النوع 120. هذا عرض فيلم غير مثقب 61.5 مم، الجرح على الملف. حجم الإطار يعتمد على نموذج الكاميرا المحدد. واحد من جوانب الإطار يساوي دائما 6 سم، بينما يمكن أن يكون الجانب الآخر متباين. التنسيق المربع الأكثر شعبية هو 6×6 سم. عدة إلى حد أقل أبعاد موزعة 6×4.5 (تنسيق 645)، 6 × 7 (ما يسمى بتنسيق “مثالي”) 6×9 وحتى تنسيقات بانورامية غريبة ممدودة. اعتمادا على أحجام الإطار، يتيح لك فيلم واحد 120 من نوعه إجراء من 8 إلى 16 تعرضا. عند استخدامها مرتين فيلما طويلا من النوع 220، والتي تدعمها بعض الكاميرات، يضاعف عدد الإطارات.
الحجم النسبي للتنسيق الكبير (4×5)، والتنسيق المتوسط \u200b\u200b(6×9، 6×7، 6 × 6 و 645) وتنسيق صغير (35 ملم).
جهاز كاميرات التنسيق المتوسطة مختلفة. معظم كاميرات بسيطة – هذه هي كاميرات مرآة متسربين. كلا عدسة من هذه الغرفة لها نفس البعد البؤري. يخدم أحدهم نفسه لإطلاق النار، والثاني – يشكل صورة على كوب غير لامع من عدسة الكاميرا. يستخدم التركيز المتزامن عدسات ربط الإرسال المسنن.
معظم غرف التنسيق المتوسطة هي كاميرات مرآة مضاعفة واحدة. ينعكس الضوء الذي يمر عبر العدسة بواسطة المرآة المائلة إلى عدسة الكاميرا، مما يسمح للمصور بإنشاء الإطار ووضع الحدة. مباشرة قبل إطلاق النار على المرآة، بحيث سقط الضوء مجانا في الفيلم. مثل هذا المخطط مناسب لرؤية الصورة في عدسة الكاميرا بالضبط ما اتضح أن تكون في الصورة، وكذلك بساطة استخدام العدسات القابلة للاستبدال التي لا تتطلب تعديلا من عدسة الكاميرا.
تشذيات تنسيق الوسائط ROURFINDR ROUDFINDER ROUDFINDER، التي تضم عدسة الكاميرا التي هي منفصلة من خلالها في جسم الغرفة، ويتم تقديم مجموعة فرعية بصرية إلى الحدة على الحدة، والتي تقترن عدسة الكاميرا. الميزة الرئيسية لمثل هذا التصميم مضغوط للغاية لحجم التنسيق الأوسط للكاميرا.
الكل تقريبا الرقمية تشير الدوائر متوسطة الشكل إلى كاميرات مرآة عدسة واحدة. هناك أيضا أجهزة Mirressless مع عدسة الكاميرا الإلكترونية بدلا من البصرية. يصل دقة الكاميرات الرقمية المتوسطة إلى 100 ميجابكسل، على الرغم من أن حجم المصفوفة عادة ما يكون أقل من 6×4.5 سم.
وجود أعلى دقة بين الأجهزة الرقمية كاملة كاملة، تختلف غرف الوسائط الرقمية في نفس الوقت أحجام وأوزان كبيرة، وكذلك بعيدا عن بيئة العمل المثلى. هذا، بالإضافة إلى سعر ضخم، اصنع كاميرات مماثلة للصك سوى عدد قليل جدا من المهنيين المطالبين، وكذلك لعبة عشاق غنية.
يشارك إنتاج غرف Digin متوسطة الحجم في Hasselblad، المرحلة الأولى، Mamiya، Leica، Pentax و Fujifilm.
شكل صغير (إنه ضيق، هو 35 ملم)
كاميرات صغيرة تنسيق هي الأكثر شعبية بسبب ضغطها ودرجة عالية من الأتمتة. اتضح أنهم لا غنى عنه لإطلاق النار المهنية للرياضة والحياة البرية، وفي وسيلة الهواة هو في كثير من الأحيان التنسيق الشائع الوحيد. للحصول على تنسيق صغير، تتميز مجموعة متنوعة كبيرة من الكاميرات والبصريات القابلة للاستبدال وغيرها من الملحقات.
نوع النوع 135 لديه عرض 35 مم جنبا إلى جنب مع ثقب. عرض منطقة العمل 24 ملم. يتم ترتيب الإطارات أفقيا، وحجم إطار واحد هو 36 × 24 ملم. يتوفر فيلم 35 مم في لفائف من 36 و 24 و 12 إطارات.
قد تحتوي الكاميرات الرقمية على حجم مصفوفة مع إطار تقليدي يبلغ 35 مم، أي 36 × 24 مم (ما يسمى. الإطار الكامل)، أو أقل تقلص (المحصول). المعايير المهيمنة للفوتوشرين مع عامل المحاصيل هي APS-C (عامل المحاصيل 1.5-1.6)، 4/3 “(عامل المحاصيل 2) و 1” (عامل المحاصيل 2.7).
الأحجام النسبية للإطار الكامل (35 مم)، رشاشات رشاش (APS-C، 4/3 “و 1”)، وأجهزة الاستشعار من الكاميرات الرقمية المدمجة (1 / 1.7 “و 1 / 2.3”).
يتم تمثيل غرف الفيلم من تنسيق صغير من قبل فئتين رئيسيتين: كاميرات Rangefinder وكاميرات مرآة واحدة محاضرة. وكان الأخير يشعر بشعبية خاصة بموجب تعدد التعددية والكفاءة في الدورة الدموية.
حاليا، فقد استخدام كاميرات صناعة الأفلام 35 ملم تماما معنىها العملي. النماذج الرقمية تتجاوز أسلاف الفيلم، سواء من حيث جودة الصورة ومريحها، مع وجود نسبيا سعر معقولوبعد يمكنك تبادل لاطلاق النار على فيلم 35 مم اليوم إما من الاعتبارات العاطفية البحتة، أو عند الذهاب إلى نوع من نوع الصم، فإن إعادة شحن بطارية الكاميرا الرقمية تصبح أساسا كاميرا الأفلام الميكانيكية المستحيلة واليكانيكية المستحيلة هي الحل الوحيد للمشكلة. ومع ذلك، مثل هذه الحالات نادرة.
تم إصدار الكاميرات الرقمية Raligated حصريا Leica. الشركات المصنعة الرئيسية للمرايا هي كانون ونيكون.
يوجد أيضا كاميرا رقمية صخري صغار نسبيا مع عدسة عدسة كافة إلكترونية، والتي تستحق الإشارة في هذا القسم، لأنها تحتوي على أجهزة استشعار مماثلة بحجم إطار صغير، وكذلك عدسات قابلة للتبديل. كاميرات هذا النوع متوفرة حاليا في جميع الشركات المصنعة لمعدات التصوير الفوتوغرافي.
أصغر صغير
بالإضافة إلى التنسيقات الرئيسية المذكورة أعلاه، هناك أيضا عدة أنواع من الفيلم، حتى يتكلم، وهو تنسيق للغاية متوسط \u200b\u200bمخصص للاستخدام في غرف مدمجة للغاية. تم تصميم هذه الأنظمة (APS، 110، فيلم القرص، وما إلى ذلك) لأغراض الهواة بحتة ولا تحظى بشعبية خاصة. كانت جودة الصورة متوسطة، ويتم تقدير السعر بشكل واضح. ننسى فيلم Microformators. انهم رنين في الصيف، الذين أهنئتهم.
لكن الكاميرات المدمجة الرقمية مع مصفوفات مدمجة مزحة وتزدهرها الهيمنة على نطاق واسع من الهواتف الذكية. على الرغم من أجهزة الاستشعار الصغيرة، تعطي المعاملات الحديثة بجودة مقبولة إلى حد ما، خاصة مع إضاءة جيدة. الخيار الأمثل للسفر وإطلاق النار على البروتوكول، عندما تكون جودة الصورة ليست عاملا أهمية قصوى.
يتم قياس أبعاد مصفوفات الغرف المدمجة قطريا في حصة ما يسمى. Vikonovsky بوصة. واحد من Viconovsky بوصة هو 2/3 من بوصة المعتادة، أي. 16.93 ملم. على سبيل المثال، مع قطري من 1 / 1.7، “، I.E. ~ 10 ملم، سيكون الاستشعار أبعاد 7.6 × 5.7 مم. عادة ما تكمن مجموعة الأحجام في غضون 1/27-2 / 3، اعتمادا على النموذج.
في السنوات الأخيرة، اتجاه نحو زيادة في حجم المصفوفة في المدمجة غرف رقمية ما يصل إلى إجمالي إطار 35 ملم مع الحفاظ على حجم صغير من الجهاز نفسه، والذي لا يستطيع أن يفرح.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.