بتاريخ 19 مارس, 2013

فن عمر

عمر البوسعيدي وياسر الفارسي يحصدان جائزتين شرفيتين في معرض الخيام الدولي للتصوير

مسقط ـ الزمن: أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض الخيام الدولي للتصوير الضوئي عن نتائج المسابقة الدولية الأولى والتي تقام تحت رعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي ( الفياب FIAP) والجمعية الأمريكية للتصوير الضوئي ( PSA ) وقد انقسمت محاور مسابقة المعرض لهذا العام إلى قسمين الأول مفتوح لجميع المواضيع والثاني محور خاص بالطبيعة .

وقد حصل فنان الفياب عمر بن احمد البوسعيدي على الجائزة الشرفية عن صورته ( الهروب في الصحراء ) والتي التقطتها عدسة المصور في صحاري ولاية بدية العام المنصرم 2012 وهي لجذع شجرة على شكل شخص يركض مندفعا بقوة، والناظر إلى الصورة تتجسد لديه أحاسيس مختلفة كالخوف أو الفرار أو الهروب من المجهول، وقد ينظر إليها آخرون بايجابية حيث أنها تمثل الانطلاقة والاندفاع، فأحد الأرجل منغرسة في الأرض بثقة بينما الأخرى تخطو للخطوة التالية للأمام . وحصل فنان الفياب ياسر بن ناصر الفارسي على الجائزة الشرفية في المحور المفتوح ايضا عن صورته لصياد يحمل اسماك السردين والتي تشتهر به سواحل السلطنة والصورة الفائزة بالأسود والأبيض وما يميزها نظرة الصياد للمصور وزاوية التقاط الصورة بحيث تظهر الصياد التقليدي العماني .

فن ياسروقد شارك من أعضاء جمعية التصوير الضوئي 12 مصورا وهم عمر البوسعيدي وياسر الفارسي وموسى الرزيقي وماجد العامري واحمد البوسعيدي ومحمد العامري وأسامة الخروصي وسالم البوسعيدي وعلي الغافري وحمود الحارثي وحمد المنوري و عبدالله الرزيقي.

يعد هذا الانجاز إضافة جديدة لسلسلة انجازات جمعية التصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم لرفع اسم السلطنة عاليا في المحافل الدولية.

0

– See more at: http://www.azamn.com/hay/?p=3091#sthash.62AnF1Rz.dpuf

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.