OXFORDSHIRE'S NEW HOME FOR FILMING, ONLINE AND DIGITAL MEDIA GETS A STEP  CLOSER - NK Media
Behind The Scenes Of Movie Or Video Shooting Production Camera.. Stock  Photo, Picture And Royalty Free Image. Image 85871984.

كاميرا فيديو
من ويكيبيديا
كاميرا الفيديو هي آلة إلكترونية تستخدم لالتقاط المشاهد وتخزينها على هيئة صور متحركة.
مبدئياً تم تطوير كاميرات الفيديو للاستخدام التلفزيوني (الصناعة التلفزيونية) لكنها الآن تستخدم لتطبيقات أخرى.
كاميرات الفيديو تستخدم حالياً (بشكل رئيسي) بطريقتين: البث الحي، مثل البث التلفزيوني للأحداث المختلفة، وكاميرات المراقبة الأمنية. الطريقة الثانية هي التسجيل على وسائط التخزين، مثل البرامج التلفزيونية والأفلام، أو لأغراض الأرشفة أو الاستخدام اللاحق.
من أنواع كاميرات الفيديو
كاميرات الفيديو الاحترافية وتستخدم في القطاع التلفزيوني أو قطاع الأفلام، وتكون متحركة (متنقلة) أو ثابتة في الاستوديو، وتوفر تحكماً كبيرا لعملية التصوير.
الكامكوردر: والتي تجمع بين كاميرا الفيديو وجهاز الفيديو، وتكون صغيرة وسهلة الحمل والاستخدام وتستخدم في الأعمال التلفزيونية والاستخدام المنزلي، وغيرها من الاستخدامات المشابهة الأخرى.
كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة وتستخدم عموماً للأغراض الأمنية وأغراض المراقبة، وتتميز بأنها صغيرة، سهلة الإخفاء، تعمل بصورة أوتوماتيكية، أو بالتحكم عن بعد، وتتحمل الظروف البيئية كالحرارة/البرودة العالية أو مناطق الإشعاع. يمكن اعتبار كاميرات الويب جزءًا من هذا النوع.
كاميرات الفيديو الرقمية وهي التي تحول الفيديو المسجل إلى إشارة رقمية وتخزنه وفقاً لذلك على وسائط التخزين، وتتميز هذه الكاميرات بصغر حجمها، مثل تلك الموجودة في الهواتف والحواسيب المحمولة وغيرها من المنتجات الإلكترونية، وتستخدم أيضاً في أعمال المراقبة والأمن.
كاميرات الأنظمة المتخصصة مثل تلك الأنواع التي تستخدم في أغراض البحث العلمي، مثل الأقمار الصناعية ومركبات مراقبة الفضاء أو في مجالات الذكاء الصناعي، أو مجالات أبحاث الإنسان الآلي، ومثل هذه الآلات تستخدم الضوء غير المرئي، مثل الأشعة تحت الحمراء (لأجهزة الرؤية الليلية أو أجهزة تحسس الحرارة) أو الأشعة السينية (للأغراض الطبية والتشريحية).
***********
كاميرا التلفزيون
television camera
ملخص:
أجهزة تلفزيون تتكون من نظام عدسات يركز صورة على فسيفساء حساس يتم مسحها ضوئيًا بواسطة حزمة إلكترونية
نظرة عامة:
تعد كاميرا الفيديو عبارة عن كاميرا تستخدم في الحصول على الصور المتحركة الإلكترونية (على عكس كاميرا الأفلام التي تسجل الصور على الفيلم) ، والتي تم تطويرها في البداية لصناعة التلفزيون ولكنها شائعة الآن في التطبيقات الأخرى أيضًا.
كانت أقرب كاميرات الفيديو هي تلك الخاصة بجون لوجي بيرد ، والتي تستند إلى قرص Nipkow الميكانيكي وتستخدم في عمليات البث التجريبية خلال فترة 1918 – 1930. حلت محل تصاميم Baird نظام Baird بحلول الثلاثينيات من القرن العشرين ، حيث حلت التصميمات الإلكترونية بالكامل القائمة على أنبوب كاميرا الفيديو ، مثل Iconoscope من فلاديمير زوريكين وعارض صور Philo Farnsworth. استمرت هذه الاستخدامات على نطاق واسع حتى الثمانينيات من القرن الماضي ، عندما قضت الكاميرات القائمة على مستشعرات صور الحالة الصلبة مثل CCDs (وأجهزة استشعار CMOS النشط لاحقًا للبكسل) على المشاكل الشائعة في تقنيات الأنبوب مثل نسخ الصور وجعل تدفق الفيديو الرقمي عملية. أعطى الانتقال إلى التلفزيون الرقمي دفعة لكاميرات الفيديو الرقمية وبحلول عام 2010 ، كانت معظم كاميرات الفيديو الرقمية.
مع ظهور التقاط الفيديو الرقمي ، اختفى التمييز بين كاميرات الفيديو الاحترافية وكاميرات الأفلام حيث أصبحت الآلية المتقطعة هي نفسها. في الوقت الحاضر ، تُعرف الكاميرات متوسطة المدى المستخدمة حصريًا للتلفزيون والأعمال الأخرى (باستثناء الأفلام) بكاميرات الفيديو الاحترافية.
تستخدم كاميرات الفيديو بشكل أساسي في وضعين. أول ما يميز البث المبكر كثيرًا ، هو البث التلفزيوني المباشر ، حيث تقوم الكاميرا بتغذية الصور في الوقت الفعلي مباشرة على الشاشة للمراقبة الفورية. لا تزال بعض الكاميرات تخدم الإنتاج التلفزيوني المباشر ، ولكن معظم الاتصالات الحية مخصصة للأمن ، والعسكرية / التكتيكية ، والصناعية حيث يلزم العرض الخفي أو البعيد. في الوضع الثاني ، يتم تسجيل الصور على جهاز تخزين للأرشفة أو لمزيد من المعالجة ؛ لسنوات عديدة ، كان شريط الفيديو هو التنسيق الأساسي المستخدم لهذا الغرض ، ولكن تم استبداله تدريجياً بالأقراص الضوئية والقرص الصلب ثم ذاكرة الفلاش. يتم استخدام الفيديو المسجل في الإنتاج التلفزيوني ، وغالبًا ما تكون مهام المراقبة والمراقبة التي تتطلب تسجيلًا غير مراقب لحالة ما لتحليلها لاحقًا.
كاميرا التصوير للتلفزيون . أنه يحتوي على نوع البرج أو نوع التكبير نظام العدسة التي تتكون من أنبوب الالتقاط صورة وعدسة ولديها العديد من العدسات مع العديد من أطوال مختلفة. يستخدم جهاز تقويم الصورة بشكل رئيسي كأنبوب تصوير ، وعادة ما تستخدم ثلاثة أنابيب تصوير ملونة للتلفزيون الملون. في السنوات الأخيرة ، يتم استخدام كاميرا فيديو مدمجة وخفيفة اللون باستخدام CCD (جهاز الشحن المشحون) لجهاز تصوير الحالة الصلبة لأجهزة الفيديو المنزلية.
*المصدر Encyclopedia Mypedia

الكاميرا / كاميرا الفيديو – HDMI

لدليل توصيل تلفزيون BRAVIA‏>الكاميرا / كاميرا الفيديو>‏HDMI
قبل التوصيل
عن طريق استخدام توصيل HDMI، يمكنك إخراج الصور / مصادر الفيديو الساكنة من كاميرا ساكنة رقمية أو كاميرا فيديو إلى التلفزيون أثناء التشغيل. وأثناء التوصيل، سيتم عرض الصور على التلفزيون وستصبح الشاشة على الكاميرا فارغة.
وإذا كانت الكاميرا تحتوي على وظيفة Control for HDMI، فقد تتمكن من تشغيل وظائف تشغيل الكاميرا باستخدام جهاز التحكم عن بعد المصاحب للتلفزيون. ويعتمد هذا على موديل الكاميرا والتلفزيون.
إجراء توصيل والتشغيل
قم بتوصيل الكاميرا الساكنة الرقمية أو كاميرا الفيديو باستخدام كبل HDMI. واستخدم كبلاً يحتوي على مقبس صغير HDMI ومقبس HDMI قياسي في كلا الطرفين. وقم بتوصيل مقبس صغير HDMI بالكاميرا الساكنة الرقمية / كاميرا الفيديو ومقبس HDMI القياسي بالتلفزيون.الرسم التخطيطي لتوصيل الكاميرا / كاميرا الفيديو (HDMI)
قم بتشغيل الكاميرا / كاميرا الفيديو الموصولة.
اضغط على الزر (الدخل) بشكل متكرر لاختيار الكاميرا الساكنة الرقمية / كاميرا الفيديو الموصولة.
ابدأ التشغيل على الكاميرا الساكنة الرقمية / كاميرا الفيديو الموصولة. وحسب الكاميرا، قد تظل شاشة الكاميرا فارغة عندما تعرض الصور على التلفزيون.

إذا قمت بتوصيل جهاز متوافق مع “Control for HDMI”، فيمكنك التحكم فيه ببساطة باستخدام جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون.
وتأكد من أن الجهاز متوافق مع “Control for HDMI”. فقد لا يكون بعض الأجهزة متوافقًا مع “Control for HDMI” رغم أنها تحتوي على مقبس HDMI.

Cameraman With His Video Camera Shooting Outdoor In The City Editorial  Photo - Image of director, movie: 106882706
reducere mare destul de frumos site web pentru reducere كاميرات فيديو سوني  واسعارها - afstidelhi.org
Creative School Arabia | كاميرا سوني HDC-5500 للبث التلفزيوني بجودة 4K HDR
دليلك الكامل لشراء كاميرا مناسبة
كاميرات البث الحي LiveU البث التلفزيوني المباشر ، الكاميرا, تلفزيون, عدسة  الكاميرا png

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.