كتبت (هيبا) في فوتوغرافيا.. روعة “متحف المستقبل” بعدسة “أحمد الناجي”

فوتوغرافيا

روعة “متحف المستقبل” بعدسة “أحمد الناجي”
وفقاً لاختيار “ناشيونال جيوغرافيك” فإن “متحف المستقبل” في دبي يُعدُّ ضمن أجمل 14 متحفاً على مستوى العالم، مما يعكس ريادة دولة الإمارات في الابتكار والإبداع وتصميم وصناعة إنجازاتٍ هندسيةٍ ومعماريةٍ فريدة. “متحف المستقبل” يُعدُّ معجزةً هندسيةً على مساحة 30 ألف متر مربع وبارتفاع 77 متراً، ويتألف من سبعة طوابق، كما يتميّز بعدم وجود أعمدةٍ داخله، ما يجعل من تصميمه الهندسي علامةً فارقةً في مجال الهندسة المعمارية. يرتبط المتحف بجسرين، يمتد الأول إلى “جميرا أبراج الإمارات” بطول 69 متراً، والثاني يربطه بمحطة مترو “أبراج الإمارات” بطول 212 متراً.
مجتمعات المصورين في العالم تُدرك أن صور هذا المَعلَم الفريد من مَعالِمِ دبي، تُعتبر من أكثر صور دبي شهرةً وانتشاراً حول العالم، بسبب فرادة شكله وتصميمه وتفاصيل جمالياته التي لا تنضب. إلا أن المصور الفلسطيني “أحمد الناجي” كان له نظرةً أخرى للمتحف، حيث استطاع إبراز ضخامته وروعة معماره من خلال باقةٍ من الصور التي تمّ تضمين صور العنصر البشري فيها، إذ نلاحظ مجموعة من العاملين المُعلَّقين بحبالٍ ملفوفةٍ حوله خلال ممارسة مهام عملهم. يقول “أحمد الناجي” أثناء حديثه مع موقع CNN بالعربية: إسوةً بمشاريعي و صوري الأخرى، أريد أن يشعر الناس بالذهول من التُحف المعمارية والمدن التي أقوم برصدها، للتعرّف إلى زوايا جديدة منها، وإبراز مدى ضخامة “متحف المستقبل” مثالٌ على ذلك.
ويضيف: الصبر مهم جداً لالتقاط صورٍ مميزةٍ ومُلفتةٍ للانتباه، فعلى سبيل المثال، تحتاج صورة الضباب إلى التخطيط المُسبَق، إضافةً إلى التواجد في الصباح الباكر قبل أن يُغلِّف الضباب المتحف بالكامل.
فلاش
آلاف الصور لنفس الموضوع .. لا تعني نضوب الإبداع البصري !
جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي
http://www.hipa.ae

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة