بالصور.. عواصم العالم بعدسات فريق روسي في رحلة استغرقت 8 سنوات

جانب من الصور

بالصور.. عواصم العالم بعدسات فريق روسي في رحلة استغرقت 8 سنوات

المدينة نيوز:-

صورة دائرية تضم أحلامك بالسفر حول العالم، هى الصورة التى لخص فيها فريق روسى من المصورين أحلى دول العالم فى صور دائرية تظهر الأرض كما لو كانت كرة مكتملة الاستدارة.

الصور التى قضى فريق Air Pano الروسى للتصوير، 8 سنوات كاملة لالتقاطها هى أحدث ما وصلت إليه تقنيات التصوير من أعلى، والتى وضعت مفهومًا جديدًا للصور البانورامية التى تجمع كل تفاصيل المكان فى لقطة واحدة. مانهاتن بولاية نيويورك .. كما لم ترها من قبل مجموعة من الصور الدائرية، التى عكست العالم فى لقطة واحدة، هى الصور التى نشرتها صحيفة الديلى ميل، والتى قام بالتقاطها فريق air pano الروسى لمجموعة كبيرة من الدول، من ضمنها إيطاليا، والولايات الأمريكية، والهند، الصين، ألمانيا، والبرازيل، وغيرها من الدول، بواسطة أحدث تقنيات التصوير من أعلى، عن طريق التقاط الصور من طائرات الهليكوبتر، أو المنطاد، والطائرات، وذلك بتقنيات حديثة فى مجال التصوير الجوى، وطرق حديثة للتلاعب بالـ photoshop، فى نظام حديث يمكنه تحويل أى صورة إلى دائرة كاملة الاستدارة.

مدينة سيدنى فى أستراليا فى حلقة دائرية الصور التى تظهر العالم فى دائرة، هى التى تم التقاطها على بعد آلاف الأميال فى الهواء، بواسطة المناطيد، والطائرات، والهليكوبتر، وبالونات الهيليوم، وغيرها من الوسائل التى استخدمها الفريق لجمع أرشيف من الصور المبتكرة للعالم فى لقطات دائرية .

صورة دائرية لولاية سان فرانسيسكو بأمريكا رحلة التصوير التى استغرقت 8 سنوات كاملة، هى التى تحدث عنها للديلى ميل “سيرجى سيمنوف” مدير المشروع قائلاً : لالتقاط هذه الصور، قمنا بابتكار تقنية تصوير بانورامية دائرية، ولكن أصعب أجزاء المشروع، هو مكان التقاط الصور، مثل الطائرات، والمناطيد، وبالونات الهيليوم الطائرة، وغيرها من الأماكن التى تناسب التقاط أفضل لقطة بهذه التقنية”.

صورة لروما فى إيطاليا بالشكل الدائرى مدينة شنغهاى فى الصين تظهر فى أحلى صورها أما أصعب ما واجه فريق التصوير، هو صعوبة الحصول على تصريحات التصوير فى بعض الأماكن، وذلك نظراً لأن الصورة ستلتقط المدينة بالكامل، إلى جانب خطورة التحليق بالطائرات بالقرب من بعض الأماكن الأثرية تحديداً.

كوبرى أوليفرا الشهير فى مدينة سانوباولوا بالبرازيل البرازيل، الصين، استراليا، إيطاليا، ألمانيا، سنغافورا، المكسيك ، إسبانيا، فرنسا، ومجموعة من الولايات بالولايات المتحدة الأمريكية، هى حصيلة رحلة التصوير التى أظهرت هذه الأماكن فى دائرة ضخمة من أعلى، كما يستعد الفريق لإضافة دول أخرى إلى القائمة، مثل اليابان، أندونيسيا، بريطانيا، فى الثلاث أشهر القادمة .

المكسيك فى حلقة دائرية ولاية شيكاغو ثالث أكبر ولاية بالولايات المتحدة الأمريكية برلين من أعلى صورة لمدينة “كان” بفرنسا

 

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

    من فريد ظفور

    مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.