المصور المبدع (( جويل سارتور Joel Sartore )) .. من أشهر مصوري قناة ناشونال جيوغرافيك ..وقد أتم جويل الى الان تصوير أكتر من ثلثي أنواع الحيوانات في العالم و هو يسعى الى توثيق جميع صوره ضمن مشروعه الخاص (مشروع التنوع الحيوي The Biodiversity Project)..

محاولة لتصوير كل الحيوانات في العالم! في مشروع لأحد أشهر مصوري ناشيونال جيوجرافيك (صور)

يعشق الطبيعة و الحيوانات وربما هي أيضا تعشقه فالصور التي يلتقطها مصور قناة ناشونال جيوغرافيك الأشهر (جويل سارتور Joel Sartore) ليست الأندر و الأجمل فقط في عالم صور الحيوانات بل هي أيضا الأهم< كيف لا وهو الذي جمع بعض الحيوانات مع الكاميرا في أول لقاء في حياتها ودأب في السفر والسهر لتصوير مختلف أنواع الحيوانات حتى المنقرضه منها!. أتم جويل الى الان تصوير أكتر من ثلثي أنواع الحيوانات في العالم و هو يسعى الى توثيق جميع صوره ضمن مشروعه الخاص (مشروع التنوع الحيوي The Biodiversity Project).

(جويل سارتور  Joel Sartor)

يسعى المصور جويل سارتور في مشروعه مشروع التنوع الحيوي الى تصوير جميع أنواع الحيوانات المتواجدة حاليا في جميع المحميات وحدائق الحيوانات حول العالم و كان قد أتم فعليا تصوير ثلث أنواع الحيوانات في العالم و التي تقدر أعدادها بالستة آلاف و هو يقول أن أكثر من نصف أنواع الحيوانات في العالم في طريقها للانقراض، و لذلك فانه يركز في مشروعه الحيوي على جذب اهتمام الناس لهذه القضية فيما تبقى من الوقت لانقاذ الحيوانات.

(جويل سارتور  Joel Sartor)

(جويل سارتور  Joel Sartor)

يعمل جويل بالاضافة لكونه مصورا مؤلفا ألف العديد من الكتب ومحاضرا و متحدثا أمضى عشرون عاما من عمره في مجلة ناشونال جيوغرافيك الشهيرة. يتميز جويل بافتعاله لجو النكتة و المرح في محاضراته و خطاباته وهذا ما يجعلها مزدحمة بشكل كبير مع صعوبة تأمين تذاكر الدخول.

هل ينجح مصور قناه ناشيونال جيوغرافيك في تصوير جميع انواع الحيوانات الموجودة حاليا (صور + فيديو)

حبه و شغفه بالحيوانات الذي بدأ معه منذ الصغر أتاح له زيارة جميع قارات العالم و تجربة جميع أنواع البيئات المختلفة فيها، نترككم مع بعض الصور لبعض الحيوانات المهددة بالانقراض و بعض اللقطات النادرة و يمكن الاطلاع على مجموعة جويل كاملة على هذا الرابط.

الكوندور الأمريكي الأسير Captive California condor

الكوندور الأمريكي الأسير  Captive California condor

ضفادع الفهد Leopard frogs

ضفادع الفهد  Leopard frogs

العصفور الوحيد المتبقي من فصيلة (العصفور الدوري الداكن Dusky Seaside Sparrow) الذي كان يعيش بجانب البحر محفوظ في محلول كحولي و قد انقرض بسبب تدمير آخر مواطنه في فلوريدا بفعل الانسان حين تم بناء الطريق السريع و بسبب استخدام المبيدات لقتل البعوض.

العصفور الدوري الداكن  Dusky Seaside Sparrow

أحد أنواع السلمندر.

السلمندر

سلحفاة من نوع السلاحف جلدية الظهر عمرها نصف يوم.

السلاحف جلدية الظهر

أنثى الارنب القزم، واحدة من أرنبتين فقط لازالتا على قيد الحياة من هذه السلالة، الأرنبة الثانية في جامعة واشنطن.

السلاحف جلدية الظهر

يبدو الأمر مرعبا و لكنه يوم عادي في حياة كل من (دوغ سويس Doug Seus) والدب بارت الذي توفي في عام 2000 حيث كان يدربه ليؤدي في الأفلام و البرامج و الدعايات التلفزيونية.

يوم عادي في حياة كل من (دوغ سويس  Doug Seus) والدب بارت الذي توفي في عام 2000 حيث كان يدربه ليؤدي في الأفلام و البرامج و الدعايات التلفزيونية

حيوان الأوكابي في أحد المحميات وهو حيوان له رأس الزرافة وجسم الحصان وخطوط الحمار الوحشي, كنا قد نشرنا سابقا موضوعا مفصلا عن هذا الحيوان الغريب على هذا الرابط.

الأوكابي

سلحفاة عنق الافعى النادرة و المهددة بالانقراض, وقد كنا قد نشرنا موضوعا مفصلا عن هذا الحيوان الغريب (نصف سلحفاه مع رقبه الأفعى الطويلة) بإمكانك قرائته على هذا الرابط.

سلحفاة رقبة الأفعى

حيوان النيص.

النيص

حيوان البوسوم المخطط.

البوسوم المخطط

ببغاء العرف:

ببغاء العرف

سحلية الذيل الورقي الشيطانية.

سحلية الذيل الورقي الشيطانية

أحد أنواع الضفادع السامة ويظهر على ظهره أبناءه السراعف الصغيرة بطريقه مثيرة ورائعة تظهر الطرق الطبيعية التي تحمي بها الحيوانات أبنائها.

أحد أنواع الضفادع السامة ويظهر على ظهره أبناءه السراعف الصغيرة بطريقه مثيرة ورائعة

دب رمادي يتعدى قرون حيوان الموظ في ألاسكا.

دب رمادي يتعدى قرون حيوان الموظ في ألاسكا

دب قطبي يتغذى على جثة أحد الحيتان الذي قتله سكان المنطقة.

دب قطبي يتغذى على جثة أحد الحيتان الذي قتله سكان المنطقة

جثة متآكله لحصان مثبته على غصن.

جثة متآكله لحصان مثبته على غصن

امراة ترتدي معطفا من جلد كلب دلماسيا بصحبة كلب من نفس النوع (المعطف ليس حقيقي).

امراة ترتدي معطفا من جلد كلب دلماسيا بصحبة كلب من نفس النوع (المعطف ليس حقيقي)

ولكي يتبين لك مدى شغف المصور وحبه للطبيعه أنظر الطريقة التي ابتكرها لتصوير بعض أنواع الناموس بحيث إجتذبها لتتجمع على أقدامه ليلتقط لها هذه الصورة !

ولكي يتبين لك مدى شغف المصور وحبه للطبيعه أنظر الطريقة التي ابتكرها لتصوير بعض أنواع الناموس بحيث إجتذبها لتتجمع على أقدامه ليلتقط لها هذه الصورة

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق