التنبيه الرابع في فنون التصوير 

الى كل من يهوى التصوير ويحب التصوير أقول له واصل ولا تيأس فان الحياة مدرسة ومرحلة لا نهاية لها من الابداع والهمم والوصول الى التميز …. فلك أيها الهاوي 3 نصائح مهمة للنظرات التي تتابعك ( ضعها حلقة في أذنك وتفكر بها ) 
 
1- لا تخجل من نظرات الناس …. فهناك الكثير من الهواة يستطيعون تصوير لقطات مبهرة ولكن خجلهم من نظرات الناس لهم في بداية مشوارهم في عالم التصوير يجعلهم يخافون هذه النظرات مع أنها نظرات عابرة ومتفحصة لما تقوم به من شي ونظرات مستغربة فقط لا غير ولا تؤثر عليك .بل عاجلهم بتوزيع الابتسامات عليهم وطمأنتهم  لماهية شخصيتك .




2- تجاهل الاساءة من الناس ولاتبالي … فالناس عواطف جياشة متقلبة المزاج والأهواء فعليك فقط أن تأخذ صورتك مهما كان الظرف أو الموقف من حزن أو فرح فعليك التعامل بحكمة كبيرة في ظروف الخوف الشديد والخطر وتوقع الأسوء … فالمصور المبدع يتمتع بشجاعة عالية وحس مرهف وفن في كيفية التعامل مع الناس …. أكرر لك خذ لقطتك مهما كانت الظروف ولا تبالي . 




3- استقطب نظرات الحيوانات ان كنت تصور الحيوانات المتوحشة والأليفة فتعامل بدرجة عالية من الحذر أثناء تصويرك للحيوانات المتوحشة وتقدم نحوها بهدوء وبحذر شديد وتابع نظرات الحيوانات وحاول بطؤيقتك أن تألفك وتطمئن لك كي تأخذ صورتك الرااائعة بطريقة فنية جميلة .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.