Search Bigger
مؤسسة ألمانية تمنح مصور “السومرية نيوز” جائزة ثاني أفضل صورة صحفية للعام الحالي

السومرية نيوز/ بغداد
منحت مؤسسة إعلامية المانية مصور “السومرية نيوز” جائزة ثاني أفضل صورة صحفية خلال العام الحالي 2012 من بين ثلاثة مصورين عراقيين، حيث تنافس في هذه المسابقة مئات المصورين العراقين.
وقالت مؤسسة الإعلام عبر التعاون وفي التحول الألمانية (MICT) إن “نتائج مسابقة العين المفتوحة للعام الحالي 2012 والمخصصة للصحفيين والمنتجين الإعلاميين العراقيين أسفرت عن فوز مصور السومرية نيوز علي جاسم محمد، في الجائزة الثانية عن أفضل صورة صحفية”.

وأوضحت المؤسسة إنه قد شارك في المسابقة نحو 100 متسابق من مختلف محافظات العراق، مؤكدة أنه تم اختيار الفائزين حسب المعايير الصحفية المتبعة وبإشراف لجنة تحكيم مؤلفة من محكمين عراقيين مقيمين في العراق والمهجر، وآخرين عرب وألمان من ذوي الخبرة والاختصاص.

من جهته، عبر مصور “السومرية نيوز” علي جاسم، عن شكره “لكل من ساعدني في نجاحي في عمل التصوير الصحافي الذي أمارسه منذ عشر سنوات، وخصوصا هيئة تحرير السومرية نيوز”، مؤكدا أن “هذا التكريم يعد دافعاً كبيرا لي ولزملائي في الاستمرار في العمل الصحافي”.

وتعتبر منظمة “الإعلام عبر التعاون وفي التحول” (أم آي سي تي) منظمة إعلامية ألمانية غير ربحية، بدعم وتمويل من وزارة الخارجية الألمانية، ولها مكاتب في برلين وتشتمل أنشطتها على تدريب الصحفيين والمنتجين الإعلاميين، وتطوير البرامج الإعلامية والمحتوى الإعلامي وإنتاج برامج إذاعية وأفلام وكتب.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.