معرض التصوير الفوتوغرافي «كلمة بألف صورة» بالكويت


Pictures_2015_06_05_524c8a9e-7b6e-4edd-b0f8-120f38fd5501

الكويت

«كلمة بألف صورة» هو عنوان المعرض الذي يقام غدا في مجمع الأفنيوز، والذي يرعاه مشروع تكوين للكتابة الإبداعية، وهو مشروع ثقافي أدبي متخصص في الكتابة الإبداعية مقره الكويت. تتضمن الفعالية معرضا للصور الفائزة في مسابقته الأولى للتصوير الفوتوغرافي للهواة والمحترفين تحت عنوان «صوّر لحظة الكتابة».

المسابقة التي انطلقت في 15 يناير واختتمت في 15 فبراير الماضيين، وأعلنت نتائجها في منتصف مارس. حصل على المركز الأول فيها الفنان أحمد الطيب من البحرين؛ وفي المركز الثاني الفنان يوسف المسعود من السعودية؛ والمركز الثالث الفنان عبدالحميد الحوالي من الكويت.

وأفادت الكاتبة الروائية بثينة العيسى مؤسسة مشروع تكوين، في حديث لها بأن «أحد أسباب إقامة هذه المسابقة أن معظم الصور الفوتوغرافية التي تناولت الكتابة كموضوع تثقلها الكلاسيكية وتفتقر إلى الحيوية التي نعايشها في لحظة الكتابة، وإلى عوالمها الغرائبية وأبعادها اللا متناهية. إذ عادة ما يتوقف الأمر عند تصوير آلة كاتبة أو مجموعة أقلام وأوراق، ما نبحثُ عنه هو تفجير جوهر الكتابة من خلال الصورة وخلق حالة كتابية موغلة في الحداثة والتجريب من خلال فن التصوير الفوتوغرافي». وترى العيسى أن هناك فجوة محزنة بين جودة الصورة العربية والاجنبية.

ويستمر المعرض ثلاثة أيام، برعاية ذهبية من شركة المركز المالي ومجمع الأفنيوز، ومساهمة من شركة snaprint، وشركة knowing وشركة بنتا. وفقا لما نشربصحيفة القبس الكويتية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.