بعد حصولها على العديد من الألقاب من قبيل أطول برج في العالم وأعلى مطعم وأطول فندق في العالم وأطول مبنى سكني وأطول شبكة مترو بدون سائق وأكبر موقف آلي للسيارات في العالم و غيرها الكثير، هاهي دبي تضيف إلى سجلها رقماً قياسياً آخر بضمها لأكبر مركز تجاري في العالم، حيث كشف حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمس النقاب عن “مول العالم”:article-2682334-1F6D1EBC00000578-395_964x618

وعلى خلاف مشروعات دبي الخارقة التي رأيناها سابقاً، يتميز هذا المشروع بأنه يضم عدة أرقام قياسية بدءاً من أكبر مركز تسوق في العالم مروراً بأكبر مدينة مكيفة في العالم ووصولاً إلى أكبر قبة في العالم !!

فمول العالم هو مشروع مذهل من شأنه وضع مدينة دبي في مقدمة الوجهات الدولية من حيث المشاريع العملاقة المرتبطة بالتجارة العالمية و المشروعات السياحية ، ويقع هذا المشروع على طول شارع الشيخ زايد في دبي.
وسيكون عبارة عن أول مدينة مكيفة في العالم تشمل أكبر مركز تجاري في العالم و أكبر حديقة داخلية، بالإضافة إلى المسارح الثقافية و المنتجعات العلاجية مع قدرة على استقبال أكثر من 180 مليون زائر كل عام!

article-2682334-1F6D21EB00000578-347_964x1077وعلى عكس العديد من مراكز التسوق في الأماكن المغلقة فإن مول العالم والذي سيمتد على مساحة 14.6 مليون متر مربع سيكون مكيفاً في الصيف و في الشتاء سيتحول إلى مركزاً تجارياً ضخماً في الهواء الطلق، حيث ستفتح القبة الزجاجية للزوار للاستمتاع بالطقس خلال أشهر الشتاء!
و سيضم مول العالم أكبر مساحات لمحال التجزئة على مستوى العالم و سيرتبط مع أكثر من 100 منشأة فندقية تضم 20 ألف غرفة فندقية. كما تتصل كافة المباني ضمن المشروع بشبكة طرق حديثة صديقة للبيئة على جانبيها محال تجارية و مطاعم متنوعة.

1808265901

سيرتبط “مول العالم” بمنطقة تم تخصيصها للسياحة العلاجية والرعاية الصحية عالية الجودة، وتضم مراكز طبية ومنتجعات صحية وعيادات متخصصة على مساحة 3 مليون قدم مربع ، وترتبط المنطقة الطبية مع المناطق الترفيهية ومتاجر التجزئة للمشروع.
كما يضم المشروع الجديد مناطق ضخمة للاحتفالات بقدرة استيعابية تصل إلى 15,000 من المحتفلين دفعة واحدة!

3655806653

المشروع الجديد و الذي تنفذه دبي القابضة، يقدم مفهوماً جديداً للمدينة المبتكرة و المتكاملة و التي تجمع مجموعة واسعة من الخيارات من ترفيه و تجارة التجزئة و فعاليات ثقافية و منشآت صحية وأخرى للضيافة، وكلها في مكان واحد. و بفضل موقعه المميز و مرافقه الجذابة سيلعب دوراً ريادياً في دفع عجلة نمو و ازدهار قطاع السياحة في دبي.
وإليكم الفيديو الرسمي المقدم عن المشروع من شركة دبي القابضة:

وختاماً إليكم هذا الإنفوجرافيك الذي يوجز مميزات المشروع:

Mall-of-the-World-Dubai8

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.