أحدث المقالات

لنتذكر معاً تقريراً مصوراً حول اللقطات الفائزة في مسابقة “التصوير الفوتوغرافي العسكري” للعام 2013 م – فقط لهواة التصوير من العسكريين.. والتي نشرتها صحيفة “الديلي تيلجراف” البريطانية

اجمل الصور من مسابقة التصوير الفوتوغرافي العسكري لعام 2013

نشرت صحيفة “الديلي تيلجراف” البريطانية تقريراً مصوراً حول اللقطات الفائزة في مسابقة “التصوير الفوتوغرافي العسكري” لعام 2013.

وهيمنت الصور الملتقطة من داخل الجيش الأمريكي على معظم المراكز الأولى في تلك المسابقة السنوية، التي لا يشارك فيها إلا هواة التصوير من العسكريين.

وظهر في القائمة الصورة التي التقطت للمحارب “سلتيك” عن طريق العريف بيترز جيمي، والتي تظهر مجموعة من الأوشام التي تغطي كتفه ويده، خلال تنظيفه سلاحه الشخصي، بأحد نقاط التفتيش التابعة للجيش الأمريكي في أفغانستان.

وفاز أيضاً العريف جيمي بجائزة أخرى لصورته، التي أظهر فيها مجموعة من خبراء المتفجرات يساعدون 21 مهندساً على بداية تشييد مبنى تهدَّم بفعل عملية انتحارية في أفغانستان، وبصورة أخرى لكلب الحراسة الويلزي الذي كان يأخذ استراحة من حرارة الشمس تحت أحد المظلات في ولاية هلمند الأفغانية.

واستمرت الصور الفائزة من أفغانستان بصورة التي التقطها “كريس ويد”، خلال حديثه بشمال هلمند مع أسرة أفغانية كانت تركب دراجة نارية، حيث يبدو على ابنة الرجل وقد نفد صبرها من أسئلة الجندي الأمريكي.

كما فازت أيضاً صورة النقيب “ديف سكاميل” لفوج المدفعية الملكي البريطاني، وصورة أخرى له خلال مشاهدته لأحد طلعات الطيارات من دون طيار البريطانية.

كما فازت صورة العريف “دان كافالري”، التي أطلق عليها “قبلة الوداع”، والتي كان يوجهها حصان إلى جندي في الجيش الإنجليزي في هولكام بيتس في مقاطعة “نورفولك”، قبل أن ينتقل الحصان إلى مقر إقامة آخر.

وظهرت لقطات أخرى مثل مباراة ملاكمة كورية، وصورة أخرى لجندي هندي يرتدي الزي التقليدي للعسكرية الهندية.

 


تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.