باسل الخطيب: عرض "سوريون " قريبا لتجسيد الوضع السياسي في سوريا

باسل الخطيب: عرض “سوريون ” قريبا لتجسيد الوضع السياسي في سوريا

كتب : ايجبت نيوز

باسل الخطيب

أكد المخرج السوري باسل الخطيب، أنه سيعرض الجزء الثالث من سلسلة أفلامه “سوريون” قريبا، وهي أفلام تجسد الوضع السياسي فى سوريا ، بعد قيامه بتقديم فيلمي “مريم ” و” الأم” الذى يشارك فى المسابقة الرسمية بمهرجان #الإسكندرية في دورته 31.

وقال باسم الخطيب، إنه سينتهى من تصوير فيلم ” سوريون” خلال الفترة القليلة المقبلة بعد الإنتهاء من عمليات المونتاج والمكساج ، وأضاف أن الوضع فى سوريا مرتبك وصعب، والمشهد غير مفهوم لكثير من الشعب العربي لتشابك الأحداث وتدخل عدد من الدول لدعم الإرهاب.

وتدور أحداث فيلم “الأم ” ، المشارك فى المسابقة الرسمية بمهرجان #الإسكندرية السينمائي، حول حكاية إنسانية مؤثرة عن الأم التي تموت فلا يتمكن أبناؤها الستة من حضور مراسم دفنها بسبب الظروف التي تعيشها سوريا، حيث نشاهد عبر خطوط درامية محكمة حكاية كل واحد من هؤلاء الأبناء والبنات الذين تعترضهم مصاعب الحياة وتشغلهم عن حضور جنازة والدتهم، وفق توليفة بصرية عالية أدارها المخرج الخطيب بحرفية، لافتة موظفا كتابته المحترفة للفيلم وفق مونتاج زمني تضافرت فيه عناصر الموسيقى والإضاءة لمفصلة أحداث .

الفيلم على امتداد ساعتين من الزمن استطاع أن يؤكد بصمته الخاصة في صياغة سينمائية قاربت أجواء الأفلام الإنسانية الكبرى التي تنهل من معين الحروب موثقة لها بحساسية استثنائية.

وحصل الخطيب بفيلمه “مريم” على سبع جوائز دولية من تقديم نموذج سينمائي رفيع على مستوى إدارة الممثل
والفيلم بطولة لينا حوارنة، سمير حسين، رنا كرم، يحيى بيازي، نور رافع، روعة شيخاني، بشار إسماعيل، أميرة حجو، إنتاج المؤسسة العامة للسينما لعام 2013 ويأتي كجزء من ثلاثية المرأة السورية في زمن الحرب.
الام
مريم
أخبار الفن
سوريون
باسل الخطيب

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.