تعرف على معدات وتقنيات وكاميرات التصوير الفوتوغرافي ..- الكاميرات البانورامية – الكاميرات التجسيمية – كاميرات التحري والجاسوسية ..

من معدات وتقنيات وكاميرات التصوير الفوتوغرافي

تحتوي مجموعة تقنيات التصوير الضوئي على أمثلة على تطور كاميرات التصوير من أول كاميرا تجارية في عام 1839 وحتى وقتنا الحالي، كما تشتمل المجموعة أيضا على كاميرات صنعت خصيصا لأهداف محددة:

الكاميرات البانورامية كاميرات مصممة لالتقاط مناظر واسعة الزوايا

الكاميرات التجسيمية كاميرات مصممة لالتقاط صور ثلاثية الأبعاد

تجربة مدهشة لتقنية التصوير التجسيمي (HOLOGRAPHY)  قدمت مباشرة على قناة CNN

قدمت صورة للحوار باستخدام تقنية التصوير التجسيمي على قناة سي إن إن تم عرض هذه التقنية لأول مرة للجمهور ليلة الأربعاء (4 نوفمبر) على شاشة قناة السي إن إن. و هي توافق ليلة إنتخاب أول رئيس أسود للولايات المتحدة الأمريكية. “أريدكم أن تشاهدوا ما نحن بصدد القيام به” هذا ما قاله مذيع قناة السي إن إن الشهير وولف بليتزر للمشاهدين في وقت مبكر من مساء يوم الثلاثاء 4 نوفمبر الجاري. “لأنكم لم تشهدوا شيئاً كهذا قط على شاشة التلفزيون”. و كان على حق. فقد قام وولف بمحاورة مراسلة القناة جيسيكا ييلين التي بدت واقفة على بعد أقدام قليلة منه في استوديوهات القناة في نيويورك، بينما في الحقيقة كانت ييلين في مدينة شيكاجو تغطي حملة أوباما الإنتخابية. شاهد الحوار الذي دار بين وولف و ييلين … تم نقل الحوار الحي بين وولف و ييلين باستخدام تقنية التصوير التجسيمي (holography) حيث كانت ييلين واقفة داخل قبة مغلقة و مغلفة من الداخل بغلاف أخضر فاقع و محاطة بـ 35 جهاز تصوير عالية الدقة و الوضوح. تعمل الكاميرات على أخذ صور لييلين من جميع الزوايا و الإتجاهات و ترسلها إلى 20 جهاز حاسوب يقوم بمعالجة الصور و البيانات المرسلة و نقلها إلى نيويورك. و في المقابل في نيويورك، تقوم مجموعة من الحواسيب الموصلة ببعضها باستقبال البيانات و الصور المرسلة من شيكاغو و تقوم بعرضها بصورة ثلاثية الأبعاد أمام وولف لتبدو ييلين و كأنها تحاوره وجهاً لوجه. كاميرات التحري والجاسوسية : كاميرات مصنوعة بأشكال متعددة مثل ساعة جيب أو علبة سجائر أو مسدس.. الخ كاميرات التصوير: يستخدمها الجواسيس في عملياتهم التجسسية أصغر هذه الاحجام …. في العمل كعملاء للمخابرات الامريكية كما يقوم رجال المباحث بالتحري عن كل عميل … متحف الجاسوسية بواشنطن. … تنصت مثبتة في جذوع أشجار غير حقيقية، وكاميرات تصوير مخبأة في عبوات للسجائر، ومسدس …

 

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة