جيجى حديد.. الأكثر تأثيرا فى مجال الموضة
جيجى حديد.. الأكثر تأثيرا فى مجال الموضة
كتبت: دعاء محمد

تعد جيجى حديد من أشهر عارضات الأزياء فى العالم وأجملهن وأكثرهن تاثيرا وذلك طبقا لتصنيف جميع خبراء التجميل والموضة والأزياء وبشهادة أشهر المصممين العالميين، فقد جذبت جيجى أنظار أبرع المصممين وتعاقدت معها كبرى بيوت الأزياء العالمية وذلك لحضورها الطاغى وجمالها الذى يجمع بين الجمال الغربى والسحر والغموض الشرقى.

تألق دائم منذ الصغر

ومن المعروف أن جيجى حديد من أصول عربية ووالدها هو رجل الأعمال الملياردير الفلسطينى محمد حديد الذى يعد من أشهر المستثمرين فى مجال العقارات فى العالم أما والدتها فهى عارضة الأزياء الهولندية يولندا فوستر والتى تزوجت بعد انفصالها عن محمد حديد من المنتج الموسيقى ديفيد فوستر. وبدأت جيجى التى تبلغ من العمر 20عاما مشوارها فى عالم الموضة وعروض الأزياء منذ كان عمرها عامين حيث كانت تعرض ملابس الأطفال لصالح كبرى بيوت الأزياء مثل «جيس» وشجعها المصمم «بول مارسيانو» وهى الوجه الإعلانى للعديد من الماركات العالمية. وقد شاركت فى الكثير من العروض العالمية وخاصة أسبوع الموضة فى نيويورك وباريس وشاركت فى العديد من الفيديو كليبات من أشهرهم فيديو كليب المغنية العالمية «تايلور سويفت « والتى تعد من صديقاتها المقربات هى وغيرها من المشاهير مثل كيندال جينير وهايلى بالدوين. وتعمل شقيقتها بيلا أيضا فى مجال الأزياء, ودرست جيجى تصميم الأزياء فى نيويورك وتدرس حاليا علم النفس, وكانت مرتبطة بالمغنى الشهير «كودى سمبسون» لكنهما أعلنا انفصالهما منذ وقت قريب. ووصل عدد المتابعين لها عبر صفحات التواصل الاجتماعى أكثر من 2 مليون متابع وأينما تذهب تلاحقها كاميرات المصورين والباباراتزى، فهى دائما تهتم بمظهرها وتتألق فى جميع المناسبات وترتدى أزياء أشهر المصممين مثل»اميليو بوتشى» «وشانيل» و»مارك جاكوب» و»الكسندر وانج» و» توم فورد» و»بيتر بيلوتو» و»بالمين» و»دوناتيلا فيرساتشى» و»مارنى»وهى الوجه الإعلانى لمستحضرات تجميل»مايبلين».

الجمال على طريقة جيجى حديد

وصرحت جيجى أن سر جمالها يكمن فى تفرد الستايل الخاص بها وعدم تقليدها للآخرين كما أشارت إلى أن ارتداء أفخم الملابس لا يعكس جمال الشخصية والثقة بالنفس وأن الرياضة تأتى فى أول اهتماماتها فهى تهوى الملاكمة ولها مدرب خاص كما أنها تعشق اللون الأزرق والوردى والأسود. وتحذر جيجى متابعيها من محاولة اكتساب اللون الأسمر والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون وضع واق للشمس وعدم ارتداء اكسسوارات كثيرة على الشاطئ ووضع القليل من الماكياج مثل ملمع ومرطب للشفاه وماسكرا وبودرة شفافة وتهوى جيجى وضع الماكياج لنفسها. وتنصح كل فتاة برفع رأسها لأعلى عند المشى وأن تتحلى دائما بالثقة بالنفس والرضا وقبول الذات لأن كل امرأة جميلة وعليها أن تبرز هذا الجمال بالملابس المناسبة والماكياج المناسب, ويجب أن تكون الملابس مريحة حتى تنعكس على من ترتديها وتشعرها بالراحة وإذا لم تكن كذلك فغيريها على الفور, وتقول جيجى أنها تعلمت من والدتها عارضة الأزياء السابقة الكثير من النصائح التجميلية مثل الإكثار من شرب الماء والاهتمام بالجسم والصحة طوال العام وليس فى فصل الصيف فقط ومحاولة التمتع بجسم رشيق والحصول على قسط كاف من النوم وممارسة الرياضة. وتفكر جيجى فى تقديم برنامج خاص بها عن الأزياء والتجميل أو عن الطبخ.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.