ذكرى تأسيس جوجل google - اليوم عيد ميلاد محرك البحث الأشهر

ذكرى تأسيس جوجل google – اليوم عيد ميلاد محرك البحث الأشهر

تحتفل شركة جوجل  Google بذكرى التأسيس السنوية للشركة و هى شركة جوجل العالمية حيث ظهر محرك البحث بشكل جديد اليوم مما يدل على الاحتفال بذكرى التأسيس السنوية للشركة . و هى الذكرى السابعة عشر على تأسيس الشركة منذ عام 1998 .

و شركة جوجل Google هى شركة أمريكية أسست فى كاليفورنيا و تربح الشركة من خلال الاعلانات و الرسائل عبر بريدها الالكترونى Gmail .

و يعمل موقع جوجل Google على نشر المواقع و الصور من صور جوجل و ايضا الفيديوهات من اليوتيوب YouTube و لدى موقع جوجل موقع للأخبار الخاص به و تنشر شركة جوجل فيه كل الأخبار العالمية و الخاص فقط على موقع جوجل و ايضا يمتلك موقع جوجل ميزة أخرى و هى الخرائط حيث تعرض خرائط لأى مكان فى العالم و يمكنكم الدخول على الخرائط من هنـــــــــــــا

و يقوم موقع جوجل بتوفير خدمة الترجمة من على موقعه و الطريف فى ذلك الأمر ان ترجمة جوجل تستطيع الترجمة باللهجة المصرية العامية .

و تقدم شركة جوجل خدمة الباحث العلمى فى كل ما يتعلق بالأبحاث العلمية و الدخول على الموقع من  هنــــــــا

و ايضا تقدم شركة جوجل خدمة جوجل ايرث Earth لاكتشاف العالم و يمكنكم الدخول على الموقع من  هنــــــــــا

و ايضا انشاء الرسوم البيانية و يمكنكم الدخول على الموقع من هنـــــا

و ايضا لعشاق التدوين و عمل المدونات توفر شركة جوجل بلوجر و تستطيعون الدخول عليه و عمل مدونة من  هنــــا

و محرك بحث جوجل Google الشهير هو كان مجرد فكرة بحث لعمل رسالة دكتوراه قام بها لارى بيج و سيرجى برن أثناء دراستهما فى جامعة ستاندفورد بولاية كاليفورنيا بأمريكا . و لارى بيج هو المدير التنفيذى لشركة جوجل و درس هندسة الحواسيب و تخرج مع مرتبة الشرف و حصل على درجة الماجستير و الدكتوراه .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.