Saad Hashmi | HIPA

14 أكتوبر 2015

4 ورش عمل مميزة خلال أكتوبر ونوفمبر

      جائزة حمدان بن محمد للتصوير تطلق “سلسلة السبت” في مقرها الرئيسي

يشهد المقر الرئيسي الجديد لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي السبت المقبل أولى ورش عمل “سلسلة السبت”، وهي باكورة أنشطة الجائزة في مقرّها الرئيسي في قلب دبي وبجوار معلمها العالمي الأبرز “برج خليفة”. السلسلة التي تستمر لأربعة أسابيع خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2015 سيفتتحها المصور الكويتي ماجد سلطان الزعابي السبت 17 أكتوبر من خلال ورشة عملٍ متخصصة في تصوير الحياة البرية تحت عنوان “اكتشاف المجهول”.

أما في الورشة الثانية فسيكون الجمهور على موعدٍ خاص مع الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للفلك، المصور حسن أحمد الحريري والذي سيقدّم ورشة عن التصوير الفلكي تحت عنوان “التقاط العالم السابح خلف النجوم” وذلك في يوم السبت 24 أكتوبر. تليها ورشة “استكشاف تصوير المدن” للمصور المحترف دانييل تشيونغ يوم السبت 7 نوفمبر. أما مسك الختام فسيكون مع سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، والذي سيقدّم ورشة مميزة بعنوان “التصوير تحت الماء 101” مساء السبت 21 نوفمبر.

وفي تصريحه عن هذا الحدث قال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: نحن متحمسون لبدء تفعيل قاعة المحاضرات في المقر الرئيسي للجائزة لتلعب دورها المـُنتظر في إرواء العطش المهاري والمعرفي للمصورين الهواة والمحترفين، والذين يرفعون سقف توقعاتهم من الجائزة مع كل خطوةٍ نخطوها. وأضاف بن ثالث: مثابرون على العمل وفق رؤية سمو وليّ عهد دبي راعي الجائزة، في تقديم الإضافة النوعية الفارقة في صناعة التصوير الضوئي عبر نخبة المصورين الخبراء كلٌ في مجاله، الجميع يدرك الدور الريادي للجائزة في المنطقة وهذا يحمّلنا مسؤولية تلبية التطلعات وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه لتجاوز توقعات الجمهور وإسعادهم وتوفير الفرص الثمينة لهم ليواصلوا نهج النمو والارتقاء دون توقف.

وختم بن ثالث تصريحه بقوله: نراعي تنوّع أذواق الجمهور في طلباتهم واقتراحاتهم عندما ننتقي المواضيع التي نقّدمها لهم، كما أن لنا معاييرنا في اختيار المدرّبين وعلى رأسها المهارة في إيصال المعلومة والإلمام بتفاصيل الموضوع المطروح، نختار من الخبراء من لديه مهارات تواصلٍ مميزة وبراعة مجرّبة في إيصال المعلومة للتأكيد على الوصول للعلامة الكاملة في رضا الجمهور وسعادتهم.

1385968_564075850314762_1329417407_n

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.