بعدسة المصور (( باسل الحاج حسين ))..ويوم كانت احتفالية جامعة حلب بعيدها الذهبي… أقيم معرض للتصوير الضوئي للفنان باسل الحاج حسين.. في صالة المعارض بكلية الهندسة المعمارية في جامعة حلب ..- محمد درويش ..

أسواق وخانات وحارات حلب القديمة في صور

محمد درويش

الأحد 11 أيار 2008

برعاية الأستاذ الدكتور محمد نزار عقيل رئيس جامعة حلب، وضمن احتفالية جامعة حلب بعيدها الذهبي، أقيم في صالة المعارض بكلية الهندسة المعمارية في جامعة حلب معرض للتصوير الضوئي بعدسة المصور باسل الحاج حسين..

تكبير الصورة

حمل المعرض عنوان “حلب القديمة أصالة الذاكرة والإنسان والحجر”، وقد تم خلال المعرض عرض لعشرات الصور عن مدينة حلب القديمة التي قام المصور باسل الحاج حسين بالتقاطها خلال سبع سنوات، وقد قام الدكتور محمد نزار عقيل بافتتاح هذا المعرض وتجول مع بعض الضيوف والوفود في أرجائه، مستمتعين بمشاهدة هذه الصور الرائعة التي تم التقاطها من أسواق وشوارع وخانات ومساجد حلب القديمة.

وقد رافق المعرض معرض (جامعة حلب في صور)والذي عرض لبعض كليات جامعة حلب بالإضافة لبعض المشاريع والمخططات التي قامت الجامعة بتنفيذها

تكبير الصورة

مع جامعات أخرى.

كما رافق المعرض عرض لبعض صور السيد الرئيس بشار الأسد حامي سورية وراعي العلم والعلماء, حيث تم عرض عشرات الصور للسيد الرئيس، بالإضافة لبعض الصور التي تعبر عن وقوف الشعب السوري والتفافه حول قائد الأمة أثناء تجديد البيعة لسيادته والتي تمت خلال العام الماضي.

وقد تجولنا في المعرض والتقطنا منه بعض الصور الرائعة, وكان لموقع eAleppo هذا اللقاء مع المصور باسل الحاج حسين الذي حدثنا عن المعرض قائلا: “هذا المعرض أقيم بمناسبة احتفالية جامعة حلب بعيدها الذهبي، وهو يضم

تكبير الصورة

ثلاث معارض، الأول عبارة عن صور للسيد الرئيس بشار الأسد، ومعرض عن جامعة حلب وتعاونها مع جامعات أوربية لترميم جزيرة ايطالية والمعرض الثالث هو عبارة عن صور لحلب القديمة وجامعة حلب، وقد حاولت أن أظهر في صوري حلب القديمة حيث جاءت العديد من الوفود العربية والأجنبية إلى احتفالية جامعة حلب وأحببنا إن يكون هذا المعرض فرصة لتتعرف هذه الوفود على حلب القديمة ويشاهدوا الحارات القديمة بجمالها وبنائها الأخاذ وقد حاولت أن أظهر هذه الصور بمفهوم فني جديد”.

وعن الحضور قال المصور باسل

تكبير الصورة

الحاج حسين: “كان الحضور ممتازاً ولم أتوقع حضور هذا العدد الكبير من الزوار والطلاب، وقد أبدت الوفود التي زارت المعرض إعجابها الشديد بالصور”.

نذكر أن المعرض يستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة