أعلنت مسابقة عبد الرازق بدران للتصوير الضوئي، التي تقام بالتعاون مع الجمعية الأردنية للتصوير، عن بدء استقبالها طلبات المشاركة للمصورين ضمن محور \”الأردن وفلسطين عبر الفصول\”.

“بدران للتصوير الضوئي” تحتفي بـ”الأردن وفلسطين عبر الفصول”

 

أعلنت مسابقة عبد الرازق بدران للتصوير الضوئي، التي تقام بالتعاون مع الجمعية الأردنية للتصوير، عن بدء استقبالها طلبات المشاركة للمصورين ضمن محور \”الأردن وفلسطين عبر الفصول\”.

وثمّن المنهدس باسل بدران نجل الفوتوغرافي الأردني الراحل عبد الرزاق بدران، الذي تنظم عائلته الجائزة تخليداً لذكراه بوصفه واحداً من أبرز الرواد في مجال الفن الفوتوغرافي في الأردن والعالم العربي، تعاونَ الجمعية الأردنية للتصوير وسعيها لتكريس الثقافة الفوتوغرافية، وتكريم رموزها الكبار محلياً وعربياً.

وأشار بدران إلى أن محور المسابقة لهذا العام سيفتح المجال، للمرة لأولى، لمشاركة أبناء فلسطين من الأراضي المحتلة بأعمال فوتوغرافية تمثل فصول السنة وتكون ذات دلالات على المكان، حيث سيتم استقبال المشاركات عبر الموقع الإلكتروني: www.badranaward.com.

واستعرض بدران الرسالة الفكرية والجمالية للجائزة، موضحاً أنها تسعى إلى تشجيع كل من المصورين الهواة والمحترفين للتنافس على التقاط وتسجيل صور خلاقة تعكس جمال الأردن في مجالات عديدة مثل الطبيعة، والتراث، وهندسة البناء والناس.

يُذكر أن عبد الرزاق بدران من الرواد العرب الأوائل في مجال التصوير الضوئي، وقد أدخل التصوير الحديث والفنون التطبيقية مبكراً لفلسطين والكويت والأردن. وكان تربوياً مبدعاً، كونه أول مفتش للتربية الفنية في وزارة التربية في الكويت في الخمسينات. ساهمت تغطيته الصحفية كمراسل حربي لحرب عام 1948 في توثيق وقائع الحرب من الجبهة مباشرة للقراء العرب في كل مكان. وخلال حياته المهنية المعطاءة، تطوع لتدريب العديد من المصورين الشباب العربي على فن التصوير وعلومه.

ترك عبد الرزاق بدران إرثاً غنياً بالصور النادرة لفلسطين أثناء فترة الانتداب البريطاني، بالإضافة إلى صور تمثل دولة الكويت قبل الاستقلال.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.