يكرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم .. فرسان جائزة التصوير الضوئي في دورة «صنع المستقبل» ..

حمدان بن محمد يكرم فرسان جائزة التصوير الضوئي في دورة «صنع المستقبل»


حمدان بن محمد يكرم فرسان جائزة التصوير الضوئي في دورة «صنع المستقبل»

عالم التصوير والمعرفة – شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، مساء أمس، الحفل الختامي للدورة الثالثة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي التي حملت عنوان: “صنع المستقبل” والذي أقيم في مقر مركز دبي المالي العالمي .وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر صفحته على “تويتر” أمس “سعدت بتكريم الفائزين في جائزة التصوير الضوئي” وأضاف سموه: “تأملت أعمال المبدعين في مجال التصوير ممن يسعون إلى دمج جماليات ثقافات العالم في صورهم” وقال سموه : “الإبداع مستمر . . . ونطمح دائماً لاستقطاب ودعم المصورين الموهوبين وتوفير الفرصة لعرض أعمالهم المبدعة” .

وبدأت مراسم الحفل بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة أعقبتها كلمة ترحيبية لعلي بن ثالث أمين عام الجائزة شكر من خلالها رعاية وحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للحفل الختامي للجائزة، وأعلن كذلك عن اسم الدورة الرابعة “الحياة . . ألوان” للجائزة وتطرق أيضاً إلى حجب إدارة الجائزة بإجماع المحكمين الدوليين لعدد من المراكز في محوري صنع المستقبل ومحور حياة الشارع حيث حجبت جائزتا المركز الأول والثاني من محور صنع المستقبل للإماراتيين والمركز الأول من المحور العام لفئة الإماراتيين والأول من محور حياة الشارع .
وتلا كلمة أمين عام الجائزة فيلم وثائقي إنساني لزيارة فريق عمل الجائز لمخيم الإمارات والأردن للاجئين السوريين وقام سمو ولي عهد دبي بتكريم الفائزين بالجوائز الخاصة حيث نال المصور الصحفي العالمي الأمريكي ستيف مكاري لقب الجائزة التقديرية بعد أكثر من 30 عاماً قضاها في مجال التصوير، بينما حصد الأسترالي رن إن جي الحاصل على درجة الدكتوراه في علم الحاسوب ومؤسس شركة لايترو وهي شركة تقنية طرحت أول كاميرات تجارية تعمل بتقنية المجال الضوئي، جائزة البحث المتميز .
كما كرم الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي عن أفضل صور التقطت له وتابع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تكريم الفائزين عن محور “صنع المستقبل”، حيث فاز بالجائزة الكبرى لهذا المحور الصيني فويانغ أما المركز الأول فكان من نصيب الكويتي علي الزيدي على المستوى الدولي تلاه الصيني جاو ليانهوي في المركز الثاني ثم الألماني هانلورا شنايدر بالمركز الثالث، أما على المستوى الإماراتي في المحور ذاته فقد فاز كل من عمران عبدالرحمن الأنصاري ومنصور محمد المنصوري بالمركز الثالث وحجب المركزان الأول والثاني .
ثم قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم الفائزين في محور “حياة الشارع” حيث جاء الصيني جيانهوا لين في المركز الثاني بمحور “حياة الشارع” وحجب المركز الأول، أما المركز الثالث فكان من نصيب الإسباني سانتياغو دانيال بانون إروجو كما كرم عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الجائزة الفائزين في محور “الأبيض والأسود” حيث فاز بالمركز الأول الصيني ينان لي وحل في المركز الثاني الإيطالي إدموندو سيناتوري ثم وونج نجاي بون من هونغ كونغ في المركز الثالث .
ثم كرم سعيد النابودة مدير عام هيئة دبي للثقافة والفنون بالإنابة ونائب رئيس مجلس أمناء الجائزة الفائزين في المحور العام حيث فاز في المركز الأول على المستوى الدولي الروسي فلاديمير بروشين وجاء الإندونيسي محمد الأمسياه رؤوف في المركز الثاني ثم الماليزي محمد صالح بن دولاه في المركز الثالث، وفي المحور نفسه على المستوى الإماراتي فاز سليمان أحمد عيد الحمادي بالمركز الثاني تلاه سعيد عبدالله جمعوه في المركز الثالث وحجب المركز الأول .
تكريم الفائزين
تكريم الفائزين
خلال استعراض الصور المشاركة
افتتاح المعرض
خلال استعراض الصور المشاركة

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.