تصوير أسماء خالد
مولد خمس وثلاثين مصورة فوتوغرافية في عرعر

ســـــــــلافـة الفريـح

    بدعوة كريمة من لجنة التصوير الضوئي بجمعية الثقافة والفنون في مدينة عرعر من الأستاذ مفرح السويلمي تمت إقامة دورة التصوير الضوئي النسائية الأولى في عرعر بقيادة المصورة الفوتوغرافية سلافة الفريح. وبرعاية ذهبية من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الحدود الشمالية بمدينة عرعر اختتمت الدورة بنجاح فائق أبرزته أعمال المتدربات اللاتي بلغ عددهن خمس وثلاثين متدربة، خلال ثلاثين ساعة تدريب في خمسة أيام متتالية. تم خلالها تعليم أساسيات التصوير التقنية والفنية الشاملة، وقواعد التكوين الفنية، وفنون توزيع الإضاءة الطبيعية والصناعية بأنواعها واستخدام الإضاءات الخاصة بالاستديو، وأنواع التصوير وخصائص كل فن، ثم التركيز في فن الطبيعة الصامتة “الستل لايف” واستخدام الإمكانات والخامات المتاحة في المنزل لإخراج صورة احترافية بما يتناسب مع طبيعة الفتيات واهتماماتهن، مع تكثيف التدريب في أوضاع تصوير مختلفة.

تصوير آلاء المزيد

وقد أوضح عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر رئيس مجلس إدارة جمعية إسهام الاجتماعية الدكتور جاسر الجريد العنزي: “إن العمادة حريصة على أن تؤدي رسالتها إلى المجتمع بتقديم كافة إمكاناتها باعتبارها بيت خبرة وبما تمتلكه من معرفة ودراية بالمدربين في جميع المجالات حرصت على الاستفادة من خبرة المدربة لتقديم دورة في التصوير الضوئي لتنمية مهارات المتدربات.

وقد وصلتنا مطالبات من المتدربات بإقامة سلسلة من الدورات المتخصصة”.

الجدير بالذكر أن الدورة أقيمت تحت اسم “المدخل إلى فنون التصوير الضوئي” بما يوحي أنها سلسلة من الفنون سيتم التركيز في كل فن في دورات قادمة بمشيئة الله تعالى.

وهذا نموذج من بعض أعمال المتدربات، إذ تعزم جمعية الثقافة والفنون لجنة التصوير الضوئي إقامة معرض خاص بهذه الدورة سيعلن عن موعده قريبا بإذن الله.

تصوير رنيم البديوي

تصوير منى غيلان

تصوير حصة الحنيطة

تصوير لمى السويلمي

تصوير نجاح العنزي

تصوير منى الشمري

تصوير شعاع حمدان

تصوير بدور الحميدي

تصوير وفاء الشمري

تصوير غزية الفويهي

تصوير كفة الرويلي

تصوير نوف العنزي

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.