البطولة القطرية تخطف الأنظار  بطولة قطر إكسون موبيل تخطف الانظار Qatar Exxon Mobil Open logo

البطولة القطرية تخطف الأنظار

نجحت بطولة قطر اكسون موبيل لرجال التنس في ان تخطف أنظار الملايين حول العالم على متابعتها سواء من خلال مشاركة عدد كبير من المصنفين الاوائل عالميا وقوة المنافسات التي تشهدها البطولة سنويا والتي من خلالها تقدم للعالم نجماً جديداً.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط في هذه البطولة والتي حجزت لنفسها مكانة عالمية متميزة في أجندة البطولات العالمية.. ولكنها أصبحت أيضا مقصداً لعدد كبير من نجوم الرياضة العالميين في مختلف الألعاب الرياضية.

ويحرص عدد كبير من نجوم الكرة في العالم على متابعة المباريات التي تقام يوميا على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس . ومن بين هؤلاء اللاعب الفرنسي نيكولاس أنيلكا الذي تابع بالأمس عددا من المباريات الهامة.

والمعروف ان انيلكا بدأ مشواره مع نادي باريس سان جيرمان ثم انتقل إلى آرسنال ثم انتقل إلى ريال مدريد الإسباني بمبلغ 32 مليون دولار وكان من أكبر الصفقات في ذلك الوقت وبعد اعتناقه الإسلام انتقل إلى باريس سان جيرمان وبعدها إلى نادي ليفربول الإنجليزي معاراً لمدة عام وبعدها إلى فريق مانشيستر سيتي الإنجليزي وبعدها إلى فنربخشه التركي.

وفي ظل الأهمية الكبرى لبطولة «قطر إكسون موبيل» لكل من اللاعبين والرعاة والجماهير والإعلاميين على حدٍ سواء وانطلاقاً من كونها البطولة ذات الجائزة المالية الأكبر في بطولات فئة الـ 250 نقطة فهي تحظى أيضاً بتغطية إعلامية متميزة من قبل أشهر الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية وعلى الصعيدين المحلي والدولي.

حيث يتابع مباريات البطولة الملايين حول العالم من خلال قنوات «بي. إن. سبورت» وتشير آخر الإحصائيات إلى أن التغطية الدولية للبطولة تصل إلى أكثر من 150 مليون منزل حول العالم.

ولطالما كانت الدوحة مكاناً مميزاً للصحافة المكتوبة، فقد دعمت وسائل الإعلام المحلية هذا الحدث منذ بداياته الأولى في عام 1993، وقد شهدت مباريات عديدة ساهمت في تشكيل ملامح البطولة خلال العقدين الماضيين، وإلى جانب هذا الفريق الإعلامي المحلي هناك الدعوات الموجهة إلى الإعلاميين الأجانب ووسائل الإعلام الدولية من قبل اتحاد التنس للاستمتاع بالضيافة القطرية خلال هذا الحدث وبث مجريات البطولة إلى وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم. وتشهد البطولة هذا العام مشاركة عدد كبير من الصحفيين من كافة دول العالم.

كما يوجد استوديو خاص لقناة «بي إن سبورت» على أرض مجمع خليفة الدولي لإجراء اللقاءات وتحليل المباريات وإبراز أداء اللاعبين، كما يتواجد كذلك العديد من المصورين والمراسلين في جميع أنحاء المجمع لنقل فعاليات البطولة ورصد آخر الأخبار والأحداث التي تقع في المجمع.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.