تنافس أكثر من 95 ألف صورة قدمها 5692 مصور من 131 دولة مختلفة، للحصول على لقب أفضل الصور الصحفية لعام 2014.

فيمايلي الصور الفائزة في الدورة الـ58 من المسابقة

المصدر: ” WorldPressPhoto.org”

 

  • أما في صور القصص الإخبارية لفئة أما في صور القصص الإخبارية لفئة “الأخبار العامة”، فقد حصلت هذه الصورة على المركز الأول، والثالثة كأفضل صورة صحفية – والتي التقطها المصور الكيني “بيتي مولر”، وهي لفريق طبي في مركز “هاستينغز” لعلاج الإيبولا بينما كان يقوم بعزل أحد المرضى بعد محاولته الهرب.
  • وحصلت هذه الصورة على المركز الأول في فئة وحصلت هذه الصورة على المركز الأول في فئة “صور أماكن الأحداث الساخنة” لصور الأخبار، والمركز الثاني كأفضل صورة صحفية – وهي صورة التقطتها وكالة الأنباء الفرنسية لشابة أثناء الاشتباكات بين الشرطة والمحتجين في اسطنبول عقب جنازة الصبي “بركن إيلفان”، 15 عامًا، والذي توفي إثر احتجاجات مناهضة للحكومة، حيث أطلقت الشرطة غازًا مسيلًا للدموع على المتظاهرين في أنقرة.
  • أما صورة أما صورة “جون وأليكس” للمصور الدنماركي “مادس نيسن” فكانت الحائزة على لقب “أفضل صورة صحفية في 2014″، وكذلك جاءت في المركز الأول لفئة “القضايا المعاصرة الإخبارية”، حيث أنها تناولت قضية الشذوذ الجنسي بين الرجال.
  • وفي نفس الفئة، حصلت هذه الصورة على المركز الأول لصور القصص الإخبارية، والتي التقطها المصور الفرنسي وفي نفس الفئة، حصلت هذه الصورة على المركز الأول لصور القصص الإخبارية، والتي التقطها المصور الفرنسي “جيروم سيسيني” في شهر يوليو الماضي في شرق أوكرانيا، بعد سقوط طائرة من نوع “بوينغ 777” تحمل 298 شخصا بصاروخ روسي الصنع.
  • وفي فئة وفي فئة “الأخبار العامة” حصلت هذه الصورة على المركز الأول لصور الأخبار، وهي خاصة بالوكالة الأوروبية للصور الصحفية، حيث توضح البضائع التالفة في خضم الصراع في شرق أوكرانيا، بعد قتل ثلاثة أشخاص وجرح 10 في هجوم على المنطقة في 26 أغسطس من العام الماضي.
  • وفي المركز الأول من فئة وفي المركز الأول من فئة “الصور الرياضية الإخبارية” جاءت هذه الصورة، والتي التقطتها صحيفة “تشنغدو الاقتصادية اليومية”، للاعب الأرجنتيني “ميسي” في نهائي كأس العالم باستاد “ماراكانا” بعد خسارة فريقه أمام المنتخب الألماني بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء.
  • وقام المصور الأيرلندي وقام المصور الأيرلندي “كيران دويرتي” بالتقاط هذه الصورة التي حصلت على المركز الأول في فئة “الصور الرياضية القصصية”، وهي من بطولة “ويمبلدون” للتنس.
  • وجاءت صورة وجاءت صورة “قلب أوروبا الأسود” في المركز الأول لفئة “القضايا المعاصرة القصصية” للمصور الإيطالي “جيوفاني ترويلو”، والتي تصور أنابيب الغاز المشغلة للمنازل القريبة من مصانع الصلب في مدينة “شارلروا”، قبل استخدام الكهرباء بديلًا عن الغاز.
  • أما في فئة أما في فئة “الحياة اليومية الإخبارية” فجاءت صورة “السوق الصاعدة” في المركز الأول، والتي التقطها المصور الصيني “سيا شيانغ شنغ” لأشخاص يتاجرون في الخيل والماشية بمقاطعة “سيتشوان”.
  • وفي منغوليا، استطاع المصور الإيطالي وفي منغوليا، استطاع المصور الإيطالي “مايكل بالازي” التقاط هذه الصورة التي حصلت على المركز الأول في فئة “الحياة اليومية القصصية”، والتي تعبر عن الحياة التقليدية ورعي الأغنام والحياة البدائية في منغوليا.
  • وفي فئة وفي فئة “الصور الشخصية الإخبارية”؛ جاءت صورة الأسترالية “رافايلا روزيلا” في المركز الأول، وهي للطفلة “لوريندا” في ثوبها البنفسجي بينما كانت تنتظر حافلة المدرسة، وهي تعبر عن العزلة والفقر والعنصرية والصدمات النفسية وغيرها.
  • وجاءت الصورة التي التقطتها الأميركية وجاءت الصورة التي التقطتها الأميركية “صوفيا فالينتي” في المركز الأول لفئة “الصور الشخصية القصصية”، وهي صورة لشاب يلعب كرة السلة في جنوب فلوريدا.
  • وفي المركز الأول لفئة وفي المركز الأول لفئة “الصور الطبيعية الإخبارية” جاءت الصورة التي التقطها الصيني “يونغ تشي تشو” في المركز الأول، وهي لرجل في مقاطعة “انهوي” الصينية بينما كان يقوم بتدريب قرده.
  • وفي نفس الفئة للصور القصصة، جاءت صورة الأمريكي وفي نفس الفئة للصور القصصة، جاءت صورة الأمريكي “اناند فارما” في المركز الأول، وهي صورة لذكر عنكبوت.
  • وحصلت الصورة التي التقطتها الأميركية وحصلت الصورة التي التقطتها الأميركية “دارسي باديلا” على المركز الأول في فئة “الصور طويلة الأمد”، وهي عبارة عن مجموعة مصورة تحكي حياة فتاة تدعى “جوليا”، تبلغ من العمر 18 عاما، وتعيش في مدينة “سان فرانسيسكو”.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.