يوم أعلنت نتائج مسابقة التصوير الفوتوغرافي (( اضبط عدستك على بيئتك المحلية )) التي نظمتها جمعية حماية البيئة السورية في عام 2004 م.. وبعدها تم توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة…

إعلان نتائج مسابقة التصوير الفوتوغرافي (اضبط عدستك على بيئتك المحلية)

جمعية حماية البيئة السورية Syrian Environment Protection Society (SEPS)

في حفل تكريمي متميز، تم إعلان نتائج مسابقة التصوير الفوتوغرافي (اضبط عدستك على بيئتك المحلية) التي نظمتها جمعية حماية البيئة السورية في عام 2004 ومن ثم تم توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة.

أيضا، افتتح المعرض المرافق للحفل وذلك في صالة المعارض بمكتبة الأسد بدمشق وعرضت فيه الأعمال المشاركة في المسابقة.

وقد هدفت الجمعية من خلال إجراء مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي أرادت منها إتاحة الفرصة للمشاركين أن يسجلوا من خلال عدسة الكاميرا ما يشاهدونه من لقطات تعكس جوانب سلبية وغير مقبولة لتلوث البيئة والإجحاف الحاصل بحقها إضافة إلى أية جوانب إيجابية يجب التأكيد والمحافظة عليها وحمايتها.

وحضر الحفل التكريمي وافتتاح المعرض المرافق كل من السادة الدكتور خليل مشهدية أمين فرع دمشق لحزب البعث والدكتور محمد بشار المفتي محافظ دمشق والمهندس عماد حسون معاون وزير الادارة المحلية لشؤون البيئة وأعضاء مجلس الإدارة والأعضاء المؤسسون لجمعية حماية البيئة السورية وجمع من المشتغلين والمهتمين بالشأن البيئي وأنشطة حماية البيئة في سوريا.

وألقى الدكتور غسان شاهين رئيس جمعية حماية البيئة السورية كلمة افتتاحية في الحفل رحب فيها بالحضور والمشاركين وشكر فيها كل من ساهم في إنجاح هذا العمل وتقديم الدعم والرعاية له، وتمنى أن تكون الاستجابة لدعم مثل هذا النشاط مستقبلا أكبر وأفضل من شركات ومؤسسات القطاعين الخاص والحكومي على مستوى سوريا.

جانب من الحضور في افتتاح المعرض المرافق
المصورة الفنانة زكاء الكحال أمام أعمالها في افتتاح المعرض

لقطة للمصور الفنان هشام زعويط – غمامة التلوث فوق مدينة دمشق

وبنتيجة المسابقة فاز المصور الفنان هشام زعويط hishamz@cyberia.net.lb بالمركز الأول عن مشاركته التي عكست مشاهداته من مظاهر تلوث الهواء ومصادر المياه والتربة في سوريا.

المصورة الفنانة زكاء الكحال zuka@mail.sy فازت بالمركز الثاني وذلك عن مشاركتها التي رصدت من خلالها بعضا من مظاهر التدهور البيئي في أنحاء متعددة من سوريا.وحل في المركز الثالث المصور الفنان محمد سعيد حسن ms-hasan@scs-net.org وذلك عن مشاركته التي أظهر من خلالها عددا من الإشكاليات البيئية التي رصدها في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا.

لقطة للمصورة الفنانة زكاء الكحال
لقطة للمصورالفنان محمد سعيد حسن

وقد قامت جمعية حماية البيئة السورية بنشر دليل لمسابقة التصوير الفوتوغرافي (اضبط عدستك على بيئتك المحلية) وأيضا دليل مسابقة رسوم الأطفال دون الخامسة عشر (البيئة كما يراها ويتمناها الأطفال) وذلك ضمن مطبوعة أنيقة خاصة بهذا الحدث بعنوان (انطباعات بيئية) وزعت على الحضور وزوار المعرض وتضمنت مقالات وحقائق من البيئة المحلية ومسائلها ضمن المفهوم الشامل للبيئة بمجاليها العالمي والمحلي وارتباطها بالتنمية المستدامة وركزت على أن الإنسان بحاجة أكيدة إلى حماية حقه في استمرار الحياة وفي حفظ شروط بقاءها على كوكب الأرض أي في حماية البيئة وذلك كواحد من أبعاد حقوق الإنسان.

الجدير بالذكر أن جمعية حماية البيئة السورية (رائدة الجمعيات البيئية في سورية ) هي منظمة غير حكومية، غير ربحية ، ذات نفع عام ، تأسست في عام 1992 بمبادرة من الدكتور غسان شاهين gshahin@scs-net.org ومساندة واشتراك نخبة من الأساتذة و الخبراء و المختصين المخضرمين بشؤون البيئة و التنمية وعلاقاتها الواسعة و المتشعبة مع أغلب قطاعات ومجالات الحياة بكافة أشكالها.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة