تستضيف دبي معرضاً لأعمال المصوّر البيروفي العالمي ماريو تستينو، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، خلال ربيع 2016، تحت إشراف القيّمين الفنيين سيمون وزوجته ميشيلا دو بوري، الشريكين المؤسسين لدار الفنون «دو بوري دو بوري»، بالتعاون مع شركة «غينزا للأزياء»، التابعة لمجموعة «غينزا» ومقرها الإمارات.

وسينظَّم المعرض داخل صالة عرض موقتة تقع في قلب منطقة دبي للتصميم (d3)، وتفتح أبوابها للجمهور من 25 الجاري إلى 15 نيسان (أبريل) 2016.

ويزيح هذا المعرض الفردي، الذي يُقام تحت اسم HEAT، الستار عن مجموعة من الأعمال الفنية التي تحمل توقيع تستينو، وتتجلّى فيها عبقريته في الجمع بين فن التصوير والأزياء والفن الفاخر.

وقال تستينو: «أنا متحمس جداً لرؤية أعمالي الفنية معروضة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، خصوصاً في مدينة دبي».

وأرجع تنوع أعماله إلى «شغفي الفني الذي لا تحده حدود، والممتد إلى مختلف الثقافات والشعوب والأماكن التي استكشفت جوانب روعتها طوال مسيرتي الفنية. وبالحديث عن المعرض، أود القول إن دبي هي الموقع المثالي لاستضافة أعمالي في المنطقة، لأن هذه المدينة تتسم بطبيعتها الإبداعية المتطورة باستمرار.

ولا أخفي أني أتلهف الى رؤية هذا المعرض كي أستكشف مستوى الإقبال الذي ستحظى به أعمالي في هذه المدينة الإماراتية الرائعة».

ويُعَد ماريو تستينو واحداً من المصورين المرموقين في العالم، بدأ مسيرته المهنية قبل 35 سنة، وهو يملك أسلوباً فنياً مميزاً.

وقد عُرضت أعماله في عدد من أشهر المؤسسات العالمية المعنية بالفن والإبداع. وبفضل نهجه المتفرّد وقريحته الإبداعية الفطرية في التقاط اللحظات النادرة ومد جسور العاطفة، اكتسب سمعة عالمية جعلت منه واحداً من أفضل المصورين المعروفين في وقتنا هذا.

يذكر أن فكرة معرض HEAT وُلدت من تلاقي دار «دو بوري دو بوري» وراعي الفنون المحلية رجل الأعمال خالد المهيري، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة «غينزا»، الذي قال: «يغلب على أعمال تستينو طابع الحيوية والتجدد، وهما صفتان دائماً ما تتسم بهما إمارة دبي.

وقد أردنا استضافة هذا المبدع في الخليج للمـــرة الأولى وتحديداً في دبي، لكي نــتيح للجمهور فرصة الاستمتاع بعـرض فردي يلقي الضوء على مجموعة من أرقى أعمال الفنان».

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.