جائزة حمدان بن محمد للتصوير تطور مهارات طلبة «المواهب الإعلامية»

قدمت علا خلف اختصاصية بحوث وتطوير في جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي خلال الورشة ، نبذة عن تاريخ الكاميرا وبدايات التصوير وأساسيات استخدام الكاميرا والتقاط الصور، بالإضافة إلى بعض تقنيات المهارات البصرية، كما شرحت أهمية التصوير، ولماذا نصور ومكونات الصورة ومواضعها، والمهارات الشخصية في احتراف استخدام الكاميرا، وأوضحت للطلبة ملاحظات مهنية حول بعض الأعمال التي أنجزها المصورون الصغار.
وأكدت عائشة بن بيات الفلاسي رئيسة وحدة الاتصال الحكومي في منطقة دبي التعليمية المشرفة على برنامج تطوير المواهب الإعلامية الطلابية، أهمية مثل هذه اللقاءات المهنية والاحترافية بالنسبة لطلبة البرنامج السائرين على درب احتراف الصورة الضوئية بعد تأهيل مستمر منذ أربعة أعوام أشرفت عليه المنطقة في ظل وجود مدرب محترف وهو وليد قدورة من صحيفة البيان، الذي سعى طوال المدة الماضية إلى صقل وتدعيم مهارات وطموحات الطلاب والطالبات عبر ورش عملية ودورات احترافية في مجال التصوير الضوئي.
وتقدم الدكتور أحمد عيد المنصوري مدير منطقة دبي التعليمية بالشكر لإدارة الجائزة التي أتاحت للطلبة استقاء مهارات وممارسات نوعية.
نظّمت جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي، ورشة تدريبية بعنوان «مهارات التصوير الضوئي» استهدفت طلبة برنامج تطوير المواهب الإعلامية في منطقة دبي التعليمية.
شملت الدورة 17 طالباً وطالبة ملتحقين في البرنامج وينتمون إلى 7 مدارس حكومية في دبي هي: أسماء بنت النعمان، الإبداع، الصفوح،

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.