غريغوري Crewdson
غريغوري Crewdson، 
Famous Contemporary #Photographers | أشهر#المصورين المعاصرين

? Gregory Crewdson ?

Gregory Crewdson is an American Fine Art Photographer best known for intricate staged scenes of American homes and neighborhoods. He is also a professor at the Yale UniversitySchool of Art

? غريغوري كرودسن ?
غريغوري كرودسن هو مصور فنّي أميركي اشتهر بصوره الزاخرة بالتفاصيل لمشاهد مُحضَّرة في منازل وأحياء أميركية. وهو أيضاً أستاذ في كلية الفنون بجامعة ييل

ولد غريغوري Crewdson في عام 1962 في بروكلين، نيويورك. وهو خريج من جامعة ولاية نيويورك شراء ومدرسة ييل للفنون، حيث هو الآن مدير الدراسات العليا في التصوير الفوتوغرافي.

وقد امتد Crewdson مهنة ثلاثة عقود. وقد عرضت أعماله على نطاق واسع في الولايات المتحدة وأوروبا ويتم إدراجها في العديد من المجموعات العامة، بما في ذلك متحف الفن الحديث، ومتحف متروبوليتان للفنون، ومتحف ويتني للفن الأميركي، ومتحف بروكلين، ومتحف مقاطعة لوس انجليس و متحف سان فرانسيسكو للفن الحديث.

كانت له الهيئات المشهود على نطاق واسع من عمل المعجزة الطبيعية، الشفق، دريم هاوس (لجنة عام 2002 من قبل مجلة نيويورك تايمز)، تحت الورود، وكان آخرها، الحرم الشريف. وله أحدث مجموعة من الأعمال بعنوان كاتدرائية بينس، العرض الأول في غاليري غاغوسيان، نيويورك المقرر افتتاحه 28 يناير، 2016. تتألف من 31 طباعة الصباغ الرقمية، وقدم هذه السلسلة خلال ثلاثة الإنتاج في وحول بلدة ريفية من بيكيت ، ماساشوستس. وسيتم إصدار كتاب مصور بالكامل مع مقال من قبل مؤرخ الفن الكسندر Nemerov بواسطة فتحة بالتزامن مع المعرض.

تحت الورود، سلسلة من الصور التي استغرق ما يقرب من عشر سنوات لإكمال مع طاقم مؤلف من أكثر من مائة تراكميا-كان موضوع لعام 2012 وثائقي غريغوري Crewdson: لقاءات موجزة، بن شابيرو.

معرض استعادي لأعمال Crewdson وأنتجت بين عامي 1985 و 2005 قام بجولة في المتاحف الأوروبية 2005-08، ورافقه كتاب يتضح تماما نشرتها Hatje Cantz. المعرض الأخير “في وحيد مكان” سافر إلى صالات العرض والمتاحف في جميع أنحاء أوروبا والدول الاسكندنافية واستراليا ونيوزيلندا في عام 2013. ودراسة كبيرة نشرت غريغوري Crewdson التي كتبها التصويرية الدولي في نفس العام.

وتشمل الجوائز Crewdson لوسام Skowhegan للتصوير الفوتوغرافي، والصندوق الوطني للفنون الفنانين التشكيليين زمالة، وهارون Siskind زمالة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.