الجديد
الرئيسية / الكل / التصوير والحياة / كتبت الفنانة المتألقة (( سحر الزارعي SaharAlzarei )) – الأمين العام المساعد لجائزة حمدان للتصوير ..في فوتوغرافيا عن (( منتدى الصورة يعود لكم )) – فلاش‬ : نحن جاهزون … ماذا عنكم ؟ – مشاركة : – Saad Hashmi | HIPA‏ ..
كتبت الفنانة المتألقة (( سحر الزارعي SaharAlzarei )) – الأمين العام المساعد لجائزة حمدان للتصوير ..في فوتوغرافيا عن (( منتدى الصورة يعود لكم  )) – فلاش‬ : نحن جاهزون … ماذا عنكم ؟ – مشاركة : – Saad Hashmi | HIPA‏ ..

كتبت الفنانة المتألقة (( سحر الزارعي SaharAlzarei )) – الأمين العام المساعد لجائزة حمدان للتصوير ..في فوتوغرافيا عن (( منتدى الصورة يعود لكم )) – فلاش‬ : نحن جاهزون … ماذا عنكم ؟ – مشاركة : – Saad Hashmi | HIPA‏ ..

12391381_1517255508573617_7254884050657922062_nbc549f5778399ed814bd284edf9b1bf65220

منتدى الصورة يعود لكم

سحر الزارعي – الأمين العام المساعد للجائزة
@SaharAlzarei

في بداية فبراير طرحتُ سؤالاً عبر هذه الزاوية من خلال مقال “هل أنت مستعدٌ لاعتلاء المنصة ؟” وكانت الفكرة الرئيسية في طرحي حينها هي مناقشة حالة الجهوزية للمصورين الفوتوغرافيين في حال فُتح المجال أمامهم لتناول عددٍ من القضايا والمواضيع الخاصة بصناعة التصوير الضوئي ومجتمعات المصورين.

نسبة كبيرة من المصورين تفضّل الحوار من وراء حجاب، الحوار الافتراضي الذي يتيح لك تحضير ردودك وأفكارك وتعليقاتك على نارٍ هادئة، لكن منصة الواقع تختلف ! إنها تطلب منك أن تكون حاضر البديهة سريع التفاعل ناضج المعرفة واسع الاطلاع، وأن تمتلك موهبة التواصل الفكري والثقافي مع الآخرين لتبقى مخرجات حديثك في أذهانهم وتترك أثرها لفترةٍ غير قصيرةٍ من الزمن.

بعد هذا المقال سألني بعض المصورين عن المعنى البعيد له وللعنوان بشكلٍ أدق ! لقد كان لديهم تخميناتهم الخاصة التي بدا واضحاً أنهم يرغبون في أن تصبح حقيقة على الأرض. لقد شعروا العام الماضي بالسعادة والحبور والطاقة حينما شاركوا في النسخة الأولى لمنتدى الصورة الذي انطلق العام الماضي بعد الحفل الختامي للدورة الرابعة “الحياة ألوان”، حينها انهالت الألوان الثقافية والفكرية الرائعة على جموع المصورين والمهتمين بالشأن الفوتوغرافي الذين شهدوا للجائزة حينها أنها قدّمت لهم حدثاً معيارياً عظيماً ومنحتهم الفرصة للتعبير من مكنوناتهم وأفكارهم وأطروحاتهم بجانب طموحاتهم وطلباتهم وتصوّراتهم للمستقبل.

لقد شغلت الجلسات الأربع ومتحدّثوها ومحاورها وقضاياها وسائل الإعلام ومجتمعات المصورين ووسائل التواصل الاجتماعي لفترةٍ طويلة، فوصفوا المنتدى بأنه مهرجانٌ يحتفي بالمصور وأدواته ومداراته وفكره وأبعاد مهنته أو هوايته بعدما احتفى الحفل الختامي بالصور الفائزة.

بعد انتهاء النسخة الأولى للمنتدى لم تتوقّف أصداؤه وامتداداته وتأثيراته، فقد آمن المصور العربي والأوسطي بشكلٍ عام بوجود مؤسسةٍ تهتم بواقع المصور وتقرأ أفكاره وتسمع آماله وآلامه وتدرك تباين أولوياته. مؤسسة تثق بمساحات الإبداع لديه فتقدّم له العديد من الأنشطة والبرامج والمبادرات التي ترفع من مستوى تناوله الهاوي أو الاحترافي للتصوير. مؤسسة تنتهج خطاً طويل المدى لرفع السويّة العامة للصورة في المنطقة وتقديم دعمٍ حقيقيّ متكاملٍ للمصورين.

العديد من المصورين قدّموا لي أفكارهم وتصوراتهم تلبيةً لطلبي في المقال المذكور آنفاً، وأنا هنا لأخبرهم أن كل ماتم إرساله وُضِعَ في عين الاعتبار، وأن إدارة جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي تحمل لكم جميعاً أنباء سارة. النسخة الثانية من منتدى الصورة في طريقها إليكم.

‫#‏فلاش‬
نحن جاهزون … ماذا عنكم ؟

http://www.albayan.ae/fi…/east-and-west/2016-02-28-1.2583445

‪#‎Photographia‬ ‪#‎HIPAae‬ ‪#‎HIPAsnap‬ ‫#‏هيبا‬