الفنان (( فرانك فاغنر )) مؤرخ فني وقيّم فني مستقل من جنوب ألمانيا..- نقدم لكم (( لمحة من السّير الذّاتية للمقيّمين في معرض دبي للصورة )) ..

من المقيّمون:
فرانك فاغنر

مؤرخ فني وقيّم فني مستقل
ألمانيا

http://gomhuriaonline.com/images/album/8(76).JPG

يعمل فرانك فاغنر مؤرخاً فنياً وقيماً بدوام جزئي في العديد من المعارض والفعاليات، وهو يستقر في عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية برلين منذ أكثر من ثلاثين عاماً. وقد درس فاغنر خلال الفترة 1977-1979 تاريخ الفنون والعلوم الإعلامية في جامعة برلين للتكنولوجيا، كما درس الفلسفة واللغويات الألمانية والأدب الألماني في جامعة برلين الحرة خلال الفترة من 1977 حتى 1987. ولطالما كان مهتماً بالفن النقدي والرابط الممتد بين الهوية والتصوير الفوتوغرافي، نظّم فاغنر معارض لفنانين لاقوا استحسان النقّاد في مجال التصوير الفوتوغرافي، والتي منها على سبيل المثال المعرض الإبداعي للفنان ألفريدو جار الذي أقيم في برلين عام 2012 تحت عنوان “ألفريدو جار – الطريقة كما تنبغي أن تكون. علامة جمالية في ثنايا المقاومة”

ومنذ عام 1987، أصبح فاغنر عضواً في مجلس إدارة “الاتحاد الجديد للفنون المرئية” الكائن ببرلين، وقد افتتح مؤخراً معرض لأعمال النحت تحت اسم “توني شامال – سوبريغو” في “الاتحاد الجديد للفنون المرئية”. وحالياً، يعمل فاغنر قيّماً منسقاً في “شهر التصوير الفوتوغرافي الأوروبي” (EMoP)، المهرجان الأوروبي المخصص للصور الفوتوغرافية.

وخلال الثلاثين عاماً الماضية، أقام فاغنر العديد من المشروعات الفنية بالتعاون مع فنانين بارزين من بينهم: هان داربوفن، وفيليكس غونزاليس-توريس، وباربارا كروغر، ومارلين دوماس، وديفيد وجناروويكز، وجيف وول، وستان دوغلاس، وكاثرينا سيفردينغ، ودايانيتا سينغ، ورينيك ديكسترا، وولفغانغ تيلمانز، ونان غولدن، وروبرت غوبر، ويكو أونو، وإيدا آبلبروغ، وتريفور باغلين، من بين فنانين كثيرين.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة