من المقيّمون:
يوانغ هوانغ
قيّم وناقد فني
الصين

http://gomhuriaonline.com/images/album/10(66).JPG

يعمل يوانغ هوانغ قيّماً وناقداً فنياً وهو أستاذ جامعي يستقر في مدينة ووهان الصينية، التابعة لإقليم هوبيي. وقد حصل هوانغ على درجة الماجستير في الأدب الكلاسيكي عام 1996 من جامعة “سنترال تشاينا نورمال” قبل أن يحصل على درجة البكالوريوس في اللغة الصينية والأدب الصيني من الجامعة ذاتها في العام 1986.
وباعتباره قيماً رائداً في فن التصوير الفوتوغرافي والمعارض الأكاديمية، وقع الاختيار على هوانغ ليكون قيماً فنياً في سلسلة من الفعاليات المتميّزة والتي منها معرض بينغياو الصين العالمي للصور الفوتوغرافية ومعرض دالي للصور الفوتوغرافية ومعرض قرية الفنون كوشانغدي بكين، ومعرض قصر الأمم في جنيف، بالإضافة إلى متحف الفنون في مقاطعة شنشي الصينية ومتحف الفنون في مدينة ووهان الصينية. تم تكريم يوانغ مرات عدة نظير مساهماته الفنية المتميّزة المليئة بالإبداع، من بينها جائزة “القيّمون المتميّزون” في العام 2012 وجائزة “التميّز الإشرافي” من “مهرجان تايبيه للصور الفوتوغرافية”.
يقدم يوانغ دورات تعليمية في مجال التصوير الفوتوغرافي وكيفية تقدير ونقد هذا النوع من الفن داخل عدد من المؤسسات التعليمية وهي جامعة ووهان، وجامعة ووهان للتكنولوجيا، ومعهد هوبيي للفنون الجميلة.
يحمل يوانغ عضوية في العديد من المؤسسات الهيئات والتي منها اتحاد المصورين الصينيين ولجنة تاريخ التصوير الفوتوغرافي، كما أنه عضواً منتدباً في لجنة تعليم الكبار التابعة لـ “الاتحاد الصيني لتعليم الكبار”.

يحفل سجل يوانغ بالعديد من الجوائز حيث فاز بجائزة “فيرست ليتريتشر آند آرت كريتيكس” من الاتحاد الصيني عام 2000؛ وجائزة “المصور صاحب الإسهام الأبرز في فن التصوير الفوتوغرافي” عام 2006؛ وجائزة “ناينث تشاينا فوتوغرافي” عام 2012.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.