إليكم بعض أفضل الصور الفردية التي التقطها مصورون محليون من ستين دولة في (( جوائز البرنامج الوطني لسوني العالمية للتصوير )) في العام 2016م..

مواهب تصويرية محلية

بعض أفضل الصور الفردية التي التقطها مصورون محليون من ستين دولة في جوائز البرنامج الوطني لسوني العالمية للتصوير لعام 2016م.

©ستيفان ذالر، فائز، النمسا، الجائزة الوطنية، 2016تم الإعلان عن الفائزين والذين حلوا في المراتب الثانية في جوائز البرنامج الوطني لسوني العالمية للتصوير. وفاز ستيفان ذالر بجائزة التصوير في النمسا عن صورة إلتقطها في ذيرس، تيرول.

© نادر سعدالله، المركز الثاني، مصر، الجائزة الوطنية، 2016نادر سعدالله حل في المركز الثاني في مصر، عن صورة إلتقطها خلال عرض ليجانغ الإنطباعي، والذي يستعرض نمط عيش وتقاليد عديدة مشوقة لشعوب الناكسي واليي والباي في ليجانغ في الصين.

© محمد بونير حسين، المرتبة الثانية، بنغلاديش، جائزة البرنامج الوطني لسوني العالمية للتصوير لعام 2016إختارت لجنة من الخبراء أفضل صورة التقطها مصور محلي شاركت في أي فئة من الفئات العشرة لجوائز البرنامج الوطني لسوني العالمية للتصوير لعام 2016. حل المصوّر محمد بونير حسين في المرتبة الثانية في بنغلاديش.

© لويس بورتيلليس، المرتبة الثالثة، كندا، جائزة البرنامج الوطني لسوني العالمية للتصوير لعام 2016منذ إطلاقها في العام 2012، تطورت جوائز البرنامج الوطني لسوني العالمية للتصوير من ثماني دول مشاركة إلى 60 دولة. هنا صورة مفعمة بالألوان بعدسة لويس بورتيلليس الذي حل في المرتبة الثالثة في كندا.

© ميغيل آنخيل ميرينو تابيا، المركز الثاني، تشيلي، جائزة البرنامج الوطني لسوني العالمية للتصوير لعام 2016ميغيل آنخيل ميرينو تابيا حل ثانياً في تشيلي مع هذه الصورة لـ”اليرقة الأولى للموسم”، بالقرب من منزله في بويرتو مونت.

© وانغ لي جون، المركز الثالث، الصين، جائزة البرنامج الوطني لسوني العالمية للتصوير لعام 2016حل وانغ لي جون ثالثاً في الصين. “ضرب زهور الشجر” هو مصطلح محلي يستخدم لوصف تقاليد إقليم هي باي، السائدة منذ أكثر من 500 سنة. إذ يلقي السكان الحديد المذاب على أسوار المدينة القديمة، مما يولّد بريقاً رائعاً.

©بيتار سابول، المرتبة الأولى، كرواتيا، جائزة البرنامج الوطني لسوني العالمية للتصوير لعام 2016يقول بيتار سابول، الفائز في كرواتيا: “تصوير الطائر الرفراف هو شغفي الحقيقي، لا أمل منه أبداً. إنه مخلوق مميز ومدهش حقاً”.

© فيكتور فارغاس، فائز، إكوادور، الجائزة الوطنية، 2016فاز فيكتور فارغاس بجائزة إكوادور، عن صورة بركان كوتوباكسي في جبال الأنديز، وقد غطاه الرماد البركاني خلال ما عرف باسم “القمر الأحمر” في 27 أيلول/ سبتمبر 2015

© أبهيجيت بانرجي ، فاز، الهند، الجائزة الوطنية، 2016حصد أبهيجيت بانرجي جائزة الهند بفضل صورته المعنونة معرض غنغاساغار” التي إلتقطها في ثاني أضخم معرض في جزيرة ساغار غربي البنغال.

© هندرا بيرمانا، المركز الثاني، إندونيسيا، الجائزة الوطنية، 2016هندرا بيرمانا، الذي اختير على اللائحة القصيرة للفائزين عن فئة “الابتسامة”، حل في المركز الثاني في إندونيسيا

©خيرالله أنور تشي آني، فائز، ماليزيا، الجائزة الوطنية، 2016الفائز في ماليزيا كان خيرالله أنور تشي آني الذي إلتقط صورة لراقصي ريجانغ وقد بدا الإرهاق عليهم، وهم ينتظرون دورهم خلال مهرجان ميلاستي في بالي، إندونيسيا

©سلفيا آندرادي، فائزة، المكسيك، الجائزة الوطنية، 2016سلفيا آندرادي، الفائزة في المكسيك، شاطرتنا رؤيتها للعالم غير المرئي في الطبيعة، عبر لقطة مجهرية لخنفساء البذور

©بيدرو دياز مولينز، فائز، إسبانيا، الجائزة الوطنية، 2016بيدرو دياز مولينز حل أولاً في إسبانيا عن صورة التقطها لزوجين عجوزين على الشاطئ.

© مايك أودواير، المركز الثاني، بريطانيا، الجائزة الوطنية، 2016حل مايك أودواير في المرتبة الثانية في الجائزة الوطنية في بريطانيا عن صورة لفرقة البحرية الملكية تعزف خلال انطلاق مركبة بريانيا “بي أند أو” في آذار/مارس 2015

© مينه تانه نغو، فائز، فيتنام، الجائزة الوطنية، 2016الفائز في فيتنام هو مينه تانه نغو الذي ركز على عادة إضاءة الفوانيس التقليدية على نهر مدينة هيو. وسيتم عرض جميع الصور الفائزة في دار سومرسيت للعرض في لندن بين 24 نيسان/ أبريل و10 أيار/ مايو 2016

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة