عرض IMG-20170316-WA0000.jpg

16831826_1774260489559758_1634297585189295131_n

548eb1c5611e9b3e178b45bd

 

 

السعودية /  الفنانة منال الدباغ تشارك في ” كون هويتك الفوتوغرافية “

خاص لعرب فوتو

تلبية  لدعوة من نادي ابعاد الاعلامي التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب ( ترجم افكارك ) في جامعة طيبة شاركت الفنانة السعودية منال الدباغ بورقة عمل في الملتقى الفوتوغرافي الاول ( كون ) وهو ملتقى تثقيفي تدريبي غير ربحي عن التصوير الفوتوغرافي كورقة عمل تثقيفية مساهمة مني  في الملتقى الذي احتوى الورش

والدورات  ومعرض  تصوير  للفتيات على مستوى المدينة المنورة الذي اقيم على مسرح مركز الامير سلطان للمعاقين يوم الجمعة الموافق 23/6/1437 الموافق ١ابريل/ ٢٠١٦م.

تحدثت الدباغ عن مشاركتها في الملتقى وقالت :

قدمت  ورقة عمل تثقيفية ” كوّن هويتك الفوتوغرافية”  وشرحت بشكل مشوق ومحفز عن تجربتي بعالم التصوير الرياضي وكيف سجلت اسمي كاول مصوره رياضيه سعوديه وتحدثت عن بدايتي واصراري وكسر الحواجز وتحدي العقابات في هذه المهنه المحتصره على الجنس الذكوري .

وقالت ايضا :

تحدثت عن تجربتي لوصولي في كاس العالم كاول مصوره سعوديه رياضيه تغطي هذا الحدث العالمي وكيف ان الاصرار والتحدي وصلني الى دخولي للملاعب  السعوديه .

-كيفية دعم الهوية الفوتوغرافية ممثلة في سرد تجربتي الشخصية بالاعتماد على الله عز وجل ومن ثم الاعتماد على النفس والمحبة المدعومة بالعزيمة والاصرار والصبر وزيادة العلم والمعرفة وخوض تجربة المشاركات في الحضور والتواجد في المحافل الرياضيه وانتخابات الاتحادات سواء الاسيويه او العالميه .

وشرحت مسيرتي  المهنيه وكيفية الوصول للعالمية .

وشرحت  الصعوبات والتحديات  التي واجهتني  اثناء صقل عدستي الرياضيه والفوتوغرافية ومشواري واسمي الفني العالمي عموماً هو كرم من الله انني إمرأة سعودية مسلمة محافظة على تعاليم ديني وعاداتي وتقاليدي … وقدمت كمرأة سعوديه صوره مشرفه كمصوره اولى بمجال الرياضه ولله الحمد.

استمرت بحديثها وقالت :

 بفضل الله ووقوف اسرتي الكريمه بتخطي هذه المهنه الصعبه للسفر وحدي والذهاب لتغطية مباريات خليجيه وعالميه واسيويه  ونعرف جيدا ان  هذه المهنه مقتصره على الرجال  ، وجدت الكل متعاون معي وساعدني

فكان بالنسبة لي قمة التحدي هو منافسة  المصورين الرجال في هذه المساحة الضيقة المسموح لي بها ، وأن اتفوق واتميز بفضل من الله من هذا النطاق الضيق . وسجلت نفسي بفضل الله كاول مصوره سعوديه رياضيه.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.