55 مصورا فوتواغرافياً يتنافسون على أثير الضوء بالردسي مول

الجليله العمري – بث : يتنافس 55 مصوراً فوتواغرافياً في المعرض الفوتوغرافي الثالث “أثير الضوء” الذي تنظمه صالة شدَه للفنون وذلك في الردسي مول.

حيث دشن الرئيس التنفيذي للردسي مول محمد اقبال علوي المعرض الذي يجمع 55 مصوراً فوتواغرافياً وتعرض فيه 63 عملاً مصوراً مختلف الاتجاهات، ليقدم العديد من الأفكار الملهمة في التصوير لعشاق فن التصوير الفوتوغرافي في مدينة جدة، بالإضافة إلى الجمهور العام من زوار المول من العائلات الأفراد.

وإلى جانب مشاركات التصوير المبتكرة، يتضمن معرض “أثير الضوء” مجموعة من ورش العمل المجانية في مجال التصوير الفوتوغرافي ستقام على مدى أسبوعين خلال الفترة 15 إلى 28 ديسمبر الحالي بإشراف جمعية الثقافة والفنون بجدة، والتي ستناقش موضوعات “تحسين اللقطة المصورة” و”التمكن من الأدوات”، و”زيادة وصقل موهبة التصوير الفوتوغرافي”، بالإضافة للتبادل الثقافي بين المشاركين والجمهور.

ويصاحب معرض “أثير الضوء” معرضٌ آخر للمبدعين الصغار الذين شاركوا في مسابقة برنامج (حياتك بالألوان )، ومسابقة اللون في القرآن التي أقيمت الضيف الماضي، وحيث تعرض أفضل 25 عملاً شهدتها المسابقة. ومن المقرر أن يعلن عن الفائزين في المسابقة في ختام فعاليات المعرض يوم 1 يناير 2015م، حيث سيتم تكريم جميع المشاركين والمدربين كذلك.

وقد أوضح الأستاذ محمد علوي أن معرض “أثير الضوء” يهتم بمواهب التصوير الوطنية من الشباب والشابات ويعرض أعمال المصورين المبدعين الذين يتطلعون للصعود إلى القمة لافتا إلى أن المعرض يهدف لدعم المبدعين من أبناء وبنات الوطن، ويعزز التنوع الثقافي التي تتميز به المملكة بوجه عام ومدينة جدة بوجهٍ خاص مضيفا بالقول نحن نعلم أن الإبداع موجود لدى شبابنا وشاباتنا السعوديين، ولذلك فقد منحناهم الفرصة لإظهار إبداعاتهم أمام الجمهور المتخصص والآخر العام، خاصة وأن الرد سي مول يعد أكبر تجمعٍ تجاريٍ من نوعه في المملكة.

من جانبها، أكدت المشرفة على معرض “أثير الضوء” الفنانة التشكيلية فاطمة باعظيم أن “رد سي مول يعد وجهة تسوقٍ رائدة، لكنه يعتبر أيضاً وجهة ثقافية بامتياز تستقطب عشاق الفن وتمنح أصحاب المواهب الإمكانية للتحدث إلى المجتمع بلغتهم.

وأضافت الفنانة باعظيم “كنت من الأشخاص الذين حصلوا على دعم الرد سي مول، وبمشيئة الله هناك قطاعات واسعة من الفنانين والمتخصصين والخبراء يعرفونني ويدركون موهبتي، ولذلك فأنا مدينة بالفضل لله تعالى أولاً ثم للرد سي مول الذي أتاح لي التعبير عن ذاتي وهيأ لي أسباب النجاح بعد الله سبحانه وتعالى”.

image

image

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.