يوم إنطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي فعاليات معرض التصوير الفوتوغرافي “الإمارات في عيون الصينيين”، بحضور وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات الشيخ / نهيان بن مبارك آل نهيان / وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى الإمارات / تشانغ هوا /…

13043410_10153554880488513_1344234380491389175_n

انطلاق معرض التصوير الفوتوغرافي “الإمارات في عيون الصينيين” في أبوظبي

أبوظبي 21 مايو 2015 (شينخوا) انطلقت اليوم (الخميس) في العاصمة الإماراتية أبوظبي فعاليات معرض التصوير الفوتوغرافي “الإمارات في عيون الصينيين”، بحضور وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى الإمارات تشانغ هوا.

ويقام معرض التصوير الفوتوغرافي “الإمارات في عيون الصينيين”، في بهو المسرح الوطني في العاصمة أبوظبي، وينظمه نادي تراث الإمارات بالتعاون مع السفارة الصينية لدى الدولة ويستمر ثلاثة أيام.

واطلع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، خلال جولة في المعرض على محتوياته التي تتضمن 120 صورة فوتوغرافية لعدد من المصورين الصينيين ووكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وتعكس الصور الفوتوغرافية المعروضة جوانب عديدة من الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة وزيارات رسمية قام بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى بكين.

وسجل وزير الثقافة والشباب في دولة الإمارات كلمة في سجل الزوار حيث أعرب فيها عن سعادته بافتتاح معرض “صور الإمارات في عيون الصينيين” بمحتوياته التي تلقي الضوء على مختلف جوانب الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال وزير الثقافة والشباب الإماراتي، أن إطلاق فعاليات المعرض الفوتوغرافي يدل على عمق العلاقات القوية بين جمهورية الصين الشعبية ودولة الإمارات التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

من ناحيته أكد السفير الصيني في دولة الإمارات تشانغ هوا، أهمية التعاون مع نادي تراث الإمارات الذي أثمر عن تقديم معرض متميز يعكس جمال التبادل الثقافي بين الشعبين الصيني والإماراتي.

وأشار السفير الصيني، إلى أن فعاليات المعرض التي تنقل جانبا من حياة الشعب الصيني للجمهور سيقدم عروضاً خاصة في إمارتي دبي والشارقة خلال الفترة المقبلة.

وقامت السفارة الصينية في أبوظبي بجمع الأعمال المشاركة في المعرض من الجالية الصينية المقيمة في دولة الإمارات، حيث تم جمع أكثر من 1000 صورة فوتوغرافية من الجالية ليتم إختيار نحو 120 صورة لعرضها بالمعرض.

ومن جانبها أفادت القنصل العام الجديد لجمهورية الصين في دبي، لى لينغ بينغ ، أن الأعمال المشاركة في المعرض تعكس كافة نواحي الحياة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية في دولة من خلال وجهة نظر الجالية الصينية المقيمة بالإمارات.

وتعد الاعمال المشاركة من تصوير الهواة من الجالية الصينية وهي في معظمها من تصوير موظفي السفارة والجالية المقيمة من رجال الأعمال الصينيين في الإمارات.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة