zoom

D3200 نيكون.. صديقة المبتدئين!!

أعلنت نيكون عن كاميرتها الجديدة D3200 للمبتدئين في عالم الكاميرات الاحترافية ذات العدسات بمواصفات أرادت بها أن تجعلها متربعة على هذه الفئة ومنافسة لكل الشركات حيث جاءت بميجابكسل مرتفعة 24 ميجا بكسل مع فيديو رائع 30 فريم على فل اتش دي .. وبشاشة عالية الوضوح … ولعل أبرز ما تم فيها هو توافقيتها مع الاتصال اللاسلكي حيث جاءت هذه القطعة لتقدم هذه الخدمات لها  WU-1A بسعر ٦٠ دولار فقط وبقدرة للبث للهواتف الذكية !!

nikon_d3200_06

مواصفات:

جاءت هذه المواصفات في هذه الكاميرا للمتحمسين لدخول عالم كاميرات العدسات DSLR من المبتدئين أو العائلة أو من يفكر برحلات قصيرة وبكاميرا بسهر مميز ومواصفات تفي بالغرض

من أهم مميزاتها هو دليل التصوير المبسط كما هو في جيلها السابق من الكاميرات من نفس فئتها 3000 و 3100 وبأمثلة بصرية ملونة تساعد في تسهيل عملية التصوير بشكل كبير للمستجدين

كم أن هناك قائمة متقدمة يمكن اختيارها بسهولة بجانب دليل الاستخدام ..

الميجا بكسل العالية تساعد على الاقتصاص من الصور وحفظ الذكريات بدقة غير مسبوقة مع حساس ذو ١١ نقطة للتركيز التلقائي وبسرعة أربع اطارات في الثانية !!

السينما والأفلام المنزلية أيضاً لها نصيب من الدقة حيث تقوم بالتقاط لقطات علية الدقة فل اتش دي ١٠٨٠ بسرعات متنوعة منها ٣٠ فريم مع إمكانية استخدام المايكات الخاصة من نيكون والتي سبق الاعلان عنها مما يعني فرصة رائعة لتصوير لقطات عائلية وأفلام سينمائية خصوصاً مع إمكانيتها لتصوير 20 دقيقة متواصلة !! مع تركيز تلقائي !!

WU-1a_cameraRGB

ميزة الاتصال اللاسلكي بالكاميرا أصبح أسهل مع هذه الكاميرا حيث يمكنك الاتصال بهاتفك الذكي معها عبر البرامج واستيراد الصور ومشاركتها .. بالتأكيد بعد المحرر الداخلي للألوان !!

صور:

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.