فوز 5 إماراتيين في مسابقة اتحاد المصورين الدوليين
أعلن اتحاد المصورين الدوليين فوز 5 مصورين إماراتيين في المسابقة التي شاركت فيها 22 دولة من مختلف دول العالم.
وقال سعيد الشامسي، رئيس رابطة مصوري الإمارات، إن الفائزين هم منى الزعابي، التي فازت بثلاث ميداليات ذهبية وفضية وشرفية، وسمية الشعفوري، التي فازت بميدالية شرفية، وبذهبية اختيار المحكمين، وخليل الرحيمي فاز ببرونزية المسابقة وبجائزة شرفية من الجمعية الأمريكية للتصوير، كما فاز محمد المشرفي أيضاً بشرفية الجمعية، ومحمد آل علي ببرونزية المسابقة.
وأكد أن أكثر من 50 إماراتياً وإماراتية شاركوا في المسابقة التي بدأت قبل أكثر من 6 أشهر وانتهى تحكيمها في 17 مارس الماضي وفاز فيها 95 مصوراً.

وأوضح الشامسي وهو محكم دولي في التصوير، أن موضوعات المسابقة اشتملت على 5 محاور هي الرحلات والسعادة والماء وموضوعين مفتوحين بالنسبة للصور الملونة وصور الأسود والأبيض، مضيفاً: «كلية تقنية الطالبات بأبوظبي استضافت معرضاً تحت اسم (انعكاسات عبقرية) للعديد من الصور الفائزة احتفاء بالإماراتيين الخمسة الذين رفعوا اسم الدولة عالياً بين الدول المشاركة ومعظمها دول أجنبية».
وأشار إلى أن إقامة المعرض هي فكرة رجل الأعمال الإماراتي عبد الله الدرمكي الذي هدف من ذلك إلى التعريف بالمسابقة وبالفائزين الخمسة.
وأوضح أن الرابطة ستكون ضيف شرف في مهرجان شفشاون الدولي للتصوير بالمغرب، وأنها ستشارك في بينالي الصين الدولي للتصوير في نوفمبر المقبل.
(وام) – See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/47f336c3-0530-41af-afb6-ef7f6975a006#sthash.2lM7Qsoe.dpuf

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.