بالصور- الليلة الأولى في كان... قبلات جريئة وأناقة

بالصور- الليلة الأولى في كان… قبلات جريئة وأناقة

عشاق السينما حول العالم، كانوا على موعدٍ أمس مع افتتاح الدورة التاسعة والستين من مهرجان “كان” السينمائي في فرنسا، وقد انطلق اليوم الماراتوني بجلسة الـPhotocall التي أقيمت في وقتٍ مبكرٍ من النهار على هامش المهرجان وعلى ساحل المدينة الفرنسية.

 

إجراءات أمنية

هذه الفاعلية السنوية الروتينية، شهدت حضور وتوافد أعضاء لجنة التحكيم، جورج ميلر، دونالد سوزرلاند، فانيسا بارادي، سوزان سراندون، إيفا لونغوريا، وآخرين، فضلاً عن رئيس المهرجان بيير ليسكور الذي شارك الحاضرين نخب المناسبة.

 

لجنة المهرجان هذا العام تضمّ 8 من أبرز مشاهير العالم في مجالات السينما، الإخراج والإعلام، وتنقسم النسخة التاسعة والستون من المهرجان إلى مسابقات، أبرزها مسابقة السعفة الذهبية – La Palme D’Or، وجائزتا أفضل سيناريو ومخرج.

 

وقد عنونت الصحافة الفرنسية أمس، معلنةً انطلاق الدورة الحالية من مهرجان كان التي تمتدّ حتى الثاني والعشرين من أيار الجاري، وسط إجراءات أمنية مشدّدة، بعد مضيّ حوالى خمسة أشهر على أحداث فرنسا الدامية.

 

الافتتاح بحضور النجوم

وللإعلان عن افتتاح الدورة الـ69 من المهرجان، أطلّ النجمان فينسينت ليندون وجيسيكا شاستين على خشبة مسرح Grand Théâtre Lumière للإعلان الرسمي عن الانطلاق بعبارة “نعلن رسمياً بدء الدورة الـ69 من مهرجان كان” وسط تصفيق الحاضرين من نجوم وعشاق وصنّاع السينما.

 

حضر حفل الافتتاح العديد من النجوم العالميين، منهم جوليان مور، كريستن ستيورات، كريستن دانست، فيكتوريا بيكهام، جاستن تيمبرليك، وآخرون مِمَّن وصلوا على السجادة الحمراء والتقط لهم المصوّرون مجموعة صور مظهرين إطلالاتهم الأنيقة.

 

قبلات تسرق الأضواء

ولم تمرّ الليلة الأولى من دون مشاكسات ومعاكسات، إذ انشغل روّاد السوشيال ميديا بالقبلات الحارة والجريئة بين الممثل الفرنسي لوران لافيت والممثلة الفرنسية كاترين دونوف، المعروفة بجرأتها ومحاولاتها للفت الأنظار إليها دائماً.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.