قامت الزميلة (( هبة الحمصي )) بمشاركة موضوعاً : بعشرة نصائح ..كيف تكون مصوراً فوتوغرافياً محترفاً ..- نشر بواسطة ‏‎Hiba AL-Homsi‎‏ ..

https://scontent-bru2-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/

إضافة ‏‏3‏ من الصور الجديدة‏ من قبل ‏مجلة فن التصوير‏.
تم النشر بواسطة ‏‎Hiba AL-Homsi‎‏
بعشرة نصائح
كيف تكون مصوراً فوتوغرافياً محترفاً
الاقتصادي
يلتقط الكثير من الناس الصور أكثر من أي وقت مضى، وينشر الأغلب الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ويشاركها مع أصدقائه، ويستخدمها لتوثيق أماكن وجوده، ومايشعر به، لكن القليل منا يستطيع التعبير عن نفسه بالصور، أو الادعاء بأنه مصور محترف، فكيف يمكن أن نصبح مصورين فوتوغرافيين، فيما يلي 10 نصائح لنتعلم ذلك.
1 – عند تصوير الأشخاص، لا تتسرع، خذ وقتاً كاف مع موضوعك قبل، وأثناء، وبعد التقاط الصورة، حاول التعرف على الشخص الذي تصوره، وأظهر اهتمامك بهم، وبحياتهم، وبآرائهم، ذلك سيشعرهم بالاسترخاء، وكأن التقاطك صورة لهم هي عمل مشترك بينكما.
2 – لا تخش التقاط الكثير من الصور، فهو يظهر استعدادك لتجربة زوايا، وأوضاع وإضاءات، وأساليب مختلفة بصورك.
3 – يمكنك أن تتأثر بالأعمال الفوتوغرافية التي تعجب بها، وأن يظهر ذلك التأثر بصورك، لكن لا يجب أن تكون أعمالك نسخة مطابقة لها.
4 – لا تنساق وراء إغراءات تعديل الصور، عن طريق برامج الكمبيوتر، كالفوتوشوب مثلاً، إلا بحالة الحاجة إليها، فالتعديلات السيئة تفسد صورة جميلة، لذا حاول أن تلتقط صورك مضبوطة.
5 – اقض وقتاً كافياً بالتقاط الصور، ولا تتوقع النجاح بأول مرة، أو بكل مرة، كن مستعدا للتعلم من أخطاءك، وإعادة النظر في الصور، التي من الممكن فشلها بنظرك.
6 – استخدم هاتفك الذكي، لعمل مسودات للتصوير، من خلال التقاط صوراً جديدة كل يوم، والتركيز على عناصر الإضاءة، وتركيب الأشكال، والعناصر غير المتوقعة، وأي شيء يساعدك على كسر توقعاتك بخصوص التصوير الجيد.
7 – ابحث عن الإلهام بكل أشكال الفن، سواء الأفلام، الموسيقى، التليفزيون، الملابس، التصميمات، المتاحف، أو في الكتب والمجلات، تشبّع بالثقافة الشعبية، وتعرف على استخدامها للصور كطريقة للتواصل.
8 – استمع لآراء أصدقاءك بأعمالك، ولا تتأثر بهم كثيراً، ولا تجعل آراء غير الواعين، تثبط من عزيمتك، ابحث عن طرق للوصول لمصوريك المفضلين، واطلب آراءهم بأعمالك عند تكوين مجموعة من صورك الناجحة.
9 – جازف بصورك، وتحدا مفهومك عن الصورة الناجحة، واستمتع بوقتك.
10 – افهم القواعد التقنية، ولكن لا تجعلها تحد من إمكانياتك وطموحاتك.

https://scontent-bru2-1.xx.fbcdn.net/t31.0-8/ https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xat1/v/t1.0-9/

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة