قام كل من ‏‎Nasser Hamadnah‎‏ 
SPARK.ADOBE.COM
من هو الفوتوغرافي العالمي محمود المحمود …..؟

 

الاسم الكامل: محمود خالد حسين المحمود
اردني الاصل  ولد عام 1960
الاسم الفني: الفوتوغرافي محمود المحمود

حباني الله أنى تمكنت من الانتساب لنادي فوتوغرافي منذ الشهر الأول لدخولي اليابان وكان قريب من البيت الذي سكنته، وكانت الاجتماعات به شبه يومية في ديوان منزل رئيس النادي، تتلمذت على اياديهم لأربع سنوات وكانت اخر سنتين منها ما بين احتراف وتعليم في استديو يعود لرئيس النادي كعمل جزئي.

في أواخر عام 1989 دخلت معهد فوتوغرافي امريكي

New York Institute of Photography

(للتعليم عن بعد) لثلاث سنوات وتخرجت بنفس العام.

خلال تلك الفترة فزت بالكثير من الجوائز، لكثرة المسابقات والاهتمام الشديد بإقامة المسابقات من قبل الشركات والبلديات والصحف اليومية والمطابع والمجلات الفوتوغرافية الكثيرة … وغيرها.

بنفس الفترة أيضا، اشتركت باثني عشرة مجلة فوتوغرافية عالمية تصلني شهرياً، مما زاد في اتساع معرفتي بالمدارس الفوتوغرافية العالمية وقد وجدت فيها فروقاً كبيرة وأجملها المدرسة الاسيوية المتمثلة بالمدرسة اليابانية.

بعد ما رأيت العلوم الغير صحيحة منشرة وبعمق في الوطن العربي قاطبة، بدأت بمحاولة تقديم التصوير الفوتوغرافي بأسسه المنضبطة والصحيحة فقمت بتأليف عدة كتب وقد طرحتها مجاناً على الانترنت عل وعسى يستفيد منها الفوتوغرافي العربي، واذكر منها:

اولاً – تطبيقات أسس التصوير الفوتوغرافي.

ثانياً – أخطاء شائعة.

ثالثاً – تصوير الطبيعة.

رابعاً – فنون تصوير الزهور.

خامساً – محور التجريد (كُتيب ولكنه ثري بالصور المفيدة للطلاب).

سادساً – اسس التوازن في انظمة التكوين.

ودروس تزيد عن 600 درس متفرقة في معظم محاور التصوير المهمة، والعديد من المقالات تتحدث عن هموم الفوتوغرافي وقد تم نشرها عبر بعض الصحف (الورقية) والرقمية.
والان المحمود يقدم دورات تدريبة في احتراف فن التصوير الفوتوغارفي بأسعار شبه رمزية في مقر الجمعية الاردنية للتصوير التي تعتبر البيت الوحيد للمصور الاردني بعد توقيع اتفاقية تعاون بين الطرفين .
واليكم بعض من اعمال الفوتوغرافي محمود المحمود

 

http://www.jordanface.com/sites/default/files/

 

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.