يوم رعت اللجنة المنظمة لجائزة سعود آل ثاني الدولية للتصوير الضوئي بمحورها الخاص لهذا العام “أماكن زرتها وأماكن تود زيارتها” بجانب المحور العام للمسابقة…والذي يضم 80 صورة من أفضل الصور التي قدمت للمسابقة بالإضافة إلى صور الفائزين بالمسابقة لهذا العام ..وقد فاز بالجائزة الكبرى المصور الإيطالي: أنيركو باتيكا وهي كاميراLeica M6 وميدالية وقيمة الجائزة 30 ألف دولار أمريكي ..

235

صورة بمعرض مصاحب

إيطالي يحصد جائزة سعود آل ثاني للتصوير الضوئي

أشرف مصطفى تنظم اللجنة المنظمة لجائزة سعود آل ثاني الدولية للتصوير الضوئي في الساعة السادسة والنصف من مساء الخميس المقبل بقاعة المجلس بفندق شيراتون الدوحة حفل توزيع جوائز المسابقة لعام 2015م والتي كان محورها الخاص لهذا العام “أماكن زرتها وأماكن تود زيارتها” بجانب المحور العام للمسابقة.وسيقوم راعي الحفل بافتتاح المعرض المصاحب والذي يضم 80 صورة من أفضل الصور التي قدمت للمسابقة بالإضافة إلى صور الفائزين بالمسابقة لهذا العام، ثم بعد ذلك ستبدأ مراسم الحفل بإلقاء كلمة للدكتور كريس المشرف على لجنة التحكيم يشرح فيها عدد الصور المشاركة وكيفية التحكيم، ثم بعد ذلك يبدأ عرض الصور لمدة 45 دقيقة تشمل أفضل الصور بالمسابقة مع الموسيقى التأثيرية لكل صورة، ثم يتفضل راعي الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة.

وقد أعدت اللجنة المنظمة لضيوفها عدة رحلات تصويرية تشمل سيلين والخور والعديد – كما ستنظم اللجنة المنظمة للمسابقة ورشة تصوير يشرف عليها المصورون الفائزون بالمراكز الأولي على مستوى العالم كما هو معتاد سنوياً يوم الجمعة الساعة الثانية ظهراً بمقر الجمعية بالهلال بجوار النادي العربي، وقد فاز بالجائزة الكبرى المصور الإيطالي: أنيركو باتيكا وهي كاميراLeica M6 وميدالية وقيمة الجائزة 30 ألف دولار أمريكي، في حين يحصل الفائزون من المحور العالمي على 4000 دولار للمركز الأول – 3000 دولار للمركز الثاني – 2000 دولار للثالث، وفي محور المصورين من دولة قطر، يحصل المركز الأول على 3500 دولار – المركز الثاني -2500 دولار – المركز الثالث 1500 دولار. والفائزون في محور الشرق الأوسط يحصل الفائز بالمركز الأول على 2500 دولار – المركز الثاني على 1500 دولار – المركز الثالث 1000 دولار، بالإضافة إلى 7 جوائز بقيمة 1000 دولار لكل فائزين وهي خاصة بالمحكمين. بالإضافة إلى 6 فائزين بالميدالية الذهبية من دولة قطر و6 فائزين بالميدالية الذهبية من دول الشرق الأوسط – 18 فائزاً بالميدالية الذهبية من محور العالم . 10 ميداليات ذهبية لأفضل 10 أندية وجمعيات مشاركة بالمسابقة لهذا العام.

وقد تسلمت اللجنة المنظمة لجائزة سعود آل ثاني الدولية للتصوير الضوئي في شهر يناير الماضي الميداليات الجديدة والتي تحمل صورة المرحوم الشيخ سعود بن محمد آل ثاني، حيث تبلغ قيمة الجوائز أكثر من 80 ألف دولار أمريكي وكاميرا خاصة لايكا تحمل توقيع المرحوم الشيخ سعود صُنعت خصيصاً للمسابقة، وأعلنت حينها أنه ستكون هناك زيارات خاصة للمشاركين لمعالم قطر التاريخية. وفقا لما نشر بصحيفة الراية .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة