تفوز صورةٌ التقطها المصور / عيسى إبراهيم / في مهرجان التصوير في شينغهاي.في الدورة السادسة عشر من مهرجان الصين الدولي لفن التصوير الضوئي.. وهي ـصورة صبيٍ يعمل في صناعة الجلود في مدينة فاسٍ المغربية

عيسى إبراهيم في مهرجان التصوير في شينغهاي

صورةٌ لصبيٍ يعمل في صناعة الجلود في مدينة فاسٍ المغربية، التقطها المصور عيسى إبراهيم، وشارك بها بالإضافة إلى 20 صورةً أخرى في الدورة السادسة عشر من مهرجان الصين الدولي لفن التصوير الضوئي التي أفتتحت في مدينة شينينغ بإقليم شينغهاي بالصين يوم 12 يوليو/ تموز 2014.

قدم عيسى صورةً تحت موضوع «صناعة الجلود من مدينة فاسٍ المغربية» مشاركاً في المهرجان الذي افتتح تحت رعاية محافظ شينغهاي دي جي ماجا وبحضور نائب رئيس هيئة الثقافة والفنون لي تشينغ. ويعتبر المهرجان حدثاً سنوياً هاماً يستقطب المصورين من جميع أنحاء العالم، ولا يمكن حضوره إلا بعد الحصول على دعوةٍ شخصيةٍ.

واشتمل المهرجان على 140 معرضاً فنياً للتصوير الضوئي عرضت 87 موضوعاً مختلفاً وشارك فيها 600 مصورٍ يمثلون 30 دولةً مختلفةً، من بينها أربع دولٍ عربيةٍ هي البحرينv والسعودية والكويت ومصر.

ضمت لجنة تحكيم المهرجان كلاً من مدير جمعية التصوير الضوئي والمصور الضوئي العماني أحمد بن عبدالله البوسعيدي والمصور العالمي الفرنسي رضا دقتي والمصور العالمي الإنجليزي هنري دلال والمصور الصيني جو مايشونغ ويشغل منصب نائب رئيس الجمعية الصينية للتصوير الضوئي، والمصور الصيني ليو كوانشين وهو من أشهر المصورين الصينيين في التصوير الرقمي والمعالجة الرقمية للصور، والمصور الصيني شي زينونغ وهو واحدٌ من أشهر المصورين الصينيين في مجال الحياة البريّة، والمصور الصيني تاي جينج رئيس جمعية تشينهاي للتصوير الضوئي والمصور الصحفي الصيني تشان زونج يوان والمصورة الصينية جو جينج.

صحيفة الوسط البحرينية

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق