صورة صفحة ‏‎Murshed Al-Mehairi‎‏ الشخصية

 

Murshed Al-Mehairi

كلمات من ذهب
? إذا كنت ترى أعمالك التي قمت بتصويرها قبل سنة أو سنتين اصبحت سخيفة ومضحكة بعض الشيء بالنسبة لك فأعلم أنك في الطريق الصحيح.
? بعض المصورين يقيس مستوى المبتدئين قياساً لمستواه وهذا حكم جائر، قدر المستوى من ناحية (نسبية) اسأل المبتدىء متى بدأت التصوير وهل تتعلم من احد او يعلمك احد، هناك اسئلة كثيرة وجب توجيهها ليتم القياس النسبي.
? لم يولد مصور و الكاميرا حول رقبته و كتب التصوير في يديه و العدسات مصفوفات امامه، كلنا بدأنا (عاريين) من كل مكتسبات وبداية من (الصفر).
? أتعرف الفرق بينك وبين كبار المحترفين رغم أنك قد تكون مبتدىء؟ افكارك الخلاقة وأبداعك الذي قد يتم دفنه خشية من مزاحمتك للكبار.
? لا أحد فوق مستوى (النقد).
? كما تحسن النقد فأحسن الاصغاء.
? صاحب الهوى ينتظر التصفيق وصاحب الريادة ينتظر التدقيق وبين هذا وذاك نوازع البشر تنتظر المزج بين الاثنين، اي شجع بلا مبالغة وانتقد بلا قسوة.
? قد يكون الفرق بين نقد مقبول ونقد غير مقبول كلمات (الاستلطاف) و (التشجيع) رغم ان النقادين نقذهم (بنّاء) جداً
? كل الخيارات متاحة لتطوير مستواك فلا تتحجج ببخل الآخرين.
? انت اشجع انسان عندما تعترف بأخطاءك وأنتم افضل مجتمع عندما تتقبلون بكل ترحاب اعتذار المخطىء، ولكن للاسف نحن في زمن نجلد التائب ونحن نشرب الخمر.
? لا أؤمن بكلمة (صورة سيئة) ففي الوقت الذي يرى احدهم صورة مهزوزة كمشهد سيء يترجمه آخرون أنه عمل تجريدي او نقش ذا مفهوم معين.
? الكمال في الصورة الواحدة هدف قد يكون بينك وبينه خطوة واحدة، أنت مؤمن أنك لم تصل للكمال، ولكن مؤمن أنك تستحق المحاولة لاوصول إلى حد الكمال.
? ما دمت مستمر في التصوير فلا بد أنك مستمر في التطوير بغض النظر عن نسبة التطور، لا تقلل من حجم انجازاتك وان كانت ضعيفة.
كتبه لكم الفقير لربه
مرشد المهيري

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.